أخبار عاجلة

روسيا: تمكنا من مواجهة أنشطة داعش الإرهابية على الأراضي السورية

أكد نائب وزير الخارجية الروسى أوليج سيرومولوتوف، أن القوات المسلحة الروسية بالتعاون الوثيق مع القوات المسلحة السورية استطاعت خلال العام المنصرم تعزيز النجاح فى مواجهة تنظيم داعش الإرهابي.

وقال المسؤول الروسي “ننظر بإيجابية إلى حقيقة أن القوات المسلحة الروسية في عام 2021، وبالتعاون الوثيق مع القوات المسلحة السورية، واصلت تعزيز نجاحاتها في مواجهة أنشطة تنظيم داعش على أراضي هذا البلد.

وأشار إلى أنه نتيجة لذلك تم إضعاف إمكانات هذا التنظيم بشكل كبير وتم القضاء على قوته ووسائله المهمة، وتم تدمير الهيكل التنظيمي وتقليل توفير الموارد.

يذكر أن وكالة الأنباء السورية، أفادت أمس الثلاثاء 29 ديسمبر، بأن حاجزا للجيش السوري اعترض رتلا للقوات الأمريكية مؤلفا من 5 آليات، بعد محاولته الدخول إلى قرية الدردارة بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

وأجبر حاجز للجيش العربي السوري رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفاً من 5 آليات على التراجع أثناء محاولتهم الدخول إلى قرية الدردارة في ريف أبو راسين بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

وفى الـ26 من الشهر الجاري اعترض حاجز للجيش العربي السوري أربع مدرعات للاحتلال الأمريكي أثناء مرورها في مزرعة شويش التابعة لناحية تل تمر في الريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة وأجبرها على التراجع ومغادرة المنطقة”.

وكانت الوكالة الرسمية قالت إن حاجزا للجيش السوري اعترض قبل يومين رتلا لقوات الجيش الأمريكي في محيط تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي، وأجبره على التراجع والمغادرة.

شاهد أيضاً

مذكرة تفاهم بين وكالتي الفضاء المصرية و السعودية

كتبت مي مشالي تعزيزا للتعاون العلمي والتقني العربي في مجال الفضاء، والعلاقات المصرية-السعودية قام الدكتور …