أخبار عاجلة

جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي تعلن عن الفائز بجائزة 2022 في مصر

أعلنت المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي وسوني الشرق الأوسط وأفريقيا عن فوز شريف سالم بجائزة مصر ضمن جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022.

جدير بالذكر أن برنامج الجوائز الوطنية مبادرةً أطلقتها المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي وسوني لدعم مجتمعات التصوير الفوتوغرافي المحلية حول العالم، بمشاركة 61 دولةً هذا العام.

وقد أرسل المتسابقون ما يزيد على 340 ألف صورة من 211 منطقة للمشاركة ضمن جوائز سوني العالمية للصور الفوتوغرافية 2022 وشاركت أكثر من 170 ألف صورة في المسابقة المفتوحة (التي اختير من بينها الفائز بالجائزة الوطنية).

وقع اختيار لجنة التحكيم على شريف سالم وصورته الفوتوغرافية دون الكشف عن هوية صاحب الصورة، في فئة تصوير الشارع في المسابقة المفتوحة، وهذه الصورة هي مشهد صباحي من الريف حيث تضيف السيارات العتيقة لمسة كلاسيكية. التقطت الصورة بعدسة 50 مم في جولة تصويرية في سبتمبر في قرية إدكو بشمال مصر.

شريف سالم، خريج كلية الآداب قسم اعلام، يعمل حالياً في مجال مبيعات الهواتف النقالة، ولديه العديد من الاهتمامات والهوايات مثل تصوير الشارع والاستماع الي الحياة اليومية للناس وعرضها بالصوتيات والفيديو.

وتعليقاً على فوزه بالجائزة، قال سالم: “أنا فخور بالفوز بالمركز الأول كفائز وطني لمصر في مسابقة جائزة سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي. كنت أرغب في مشاركة صوري التي تقدم أفكاري ورؤيتي للجميع، وقد أتيحت لي الفرصة للقيام بذلك. أنا ممتن لكل من اختار صورتي، ولا يمكنني التعبير عن مدى شكري لشركة سوني وجميع المسؤولين عن المسابقة “.

حصل شريف سالم مع فوزه بجائزة مصر على آلة تصوير رقمية من سوني، وسيعرض عمله في معرض وألبوم المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي.

وسوف يُعلن عن جميع الفائزين عن فئات الطلاب، والشباب، والمسابقة المفتوحة، ومسابقة المحترفين بجوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022 بتاريخ 12 أبريل 2022 عبر منصات فيديو المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي ومنصاتها الرقمية، وسوف تعرض الأعمال في سومرست هاوس، لندن، في الفترة من 13 أبريل إلى 2 مايو 2022. ولمزيد من المعلومات عن الفائزين والقوائم القصيرة للمرشحين، يمكن زيارة الرابط www.worldlphoto.org

شاهد أيضاً

شراكة بين العلا السعودية و”إعلانات بيتال” لترسيخ الوجهة بالسوق الصينية

أعلنت “إعلانات بيتال”Petal Ads ، المنصة الإعلانية الرائدة على الهاتف المحمول التابعة لشركة هواوي، رسمياً …