أخبار عاجلة

في إطار إستضافة مصر لمؤتمر كوب 27 للمناخ.. لافارچ مصر عضو مجموعة هولسيم تصيغ لديها رؤية واضحة لدعم الإستدامة والإقتصاد الأخضر

كتب هاني محمد

في إطار إستضافة مصر لمؤتمر كوب 27 للمناخ، الذي يُعقد في نهاية العام في شرم الشيخ، تهتم شركة لافارچ مصر، عضو مجموعة هولسيم، بتنفيذ خططها نحو تنمية الإقتصاد الأخضر بما يتماشى مع الأهداف المناخية الأكثر طموحًا لعام 2030، كما تتطلع الشركة لتبادل خبراتها العالمية في صناعة أفضل أنواع الأسمنت الذي يطابق معايير الحفاظ على البيئة.
وبهذه المناسبة، صرح سولومون بومجارتنر أفيلز، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات لافارچ في مصر: ” تحظى مصر بالكثير من قصص النجاح لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على أرض الواقع، كما أن لديها خبرة كبيرة في تنظيم المؤتمرات، ومدينة شرم الشيخ مدينة خلابة؛ بل ووجود استراتيجة واضحة من أجل عالم أفضل يجعلنا نتوقع نتيجة مبشرة في العمل على الإقتصاد الأخضر وتنويع مصادر الطاقة.”

وأضاف ” ونحن نلتزم في شركة هولسيم، وهي الشركة الأم التي تتبعها شركة لافارج مصر، بالتتشارك والعمل بجدية لتسريع تأثيرنا الأيجابي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. فعلينا جميعا، دولة، ومستثمرين، ومصنعين، ان تشارك، ونتعاون، ننسق ويكون لنا جميعا دورأ فعالا، فمن المهم الآن أكثر من أي وقت مضى أن نعمل سويا لدعم جهود العمل المناخي، وأهداف التنمية المستدامة، وتحقيق التزامتنا الدولية.
وأكد علي حرص لافارچ مصر على خفض استخدام الطاقة، بالعمل الجاد، وبالأبتكار، والأبحاث في معامل الشركة، وذلك لأيمان لافارج ان بدورها لبناء عالم افضل للبشر وللكوكب.
وبالفعل نجحت الشركة في خفض استهلاك الطاقة بنسبة 10% خلال عام 2021، فضلاً عن تنوع مصادرها. وبناءًا عليه، نجحت الشركة في الوصول لنسبة 20% من استخدام الوقود البديل المشتق من النفايات، والمنتجات الثانوية ،والكتلة الحيوية ، كما تسعى لرفع هذه النسبة لـــ 50% في المستقبل القريب، وهو ما يتوافق تمامًا مع استراتيجية هولسيم، الشركة الأم لتعزيز اتفاقية صافي صفر إنبعاثات كربونية (Zero Net) بالاضافة إلى الشراكة بين مجموعة هولسيم مع SBTi التي تطلع إلى ما بعد عام 2030 ، بوضع الأهداف المناخية في قطاع الأسمنت بحلول عام 2050.
كما أوضح سولومون ” نعمل على عقد ابحاث مكثفة لتعزيز الصناعة فى ظل التحديات المناخية، وتتركز رؤيتنا حول إنتاج منتجات الأسمنت الصديقة للبيئة التي تتميز بمكونات معاد تدويرها. وتنتج لافارچ مصر الأسمنت البوزلاني ذي المحتوى الأقل للكلنكر، والذى يتميز بأنه يحد من الإنبعاثات الكربونية ويخفضها بنسبة 10%، والذي يتم إستخدامه على نطاق واسع الآن في مختلف محافظات مصر. وإيمانًا بأهمية السعي في بناء عالم أفضل للجميع، تنفرد لافارچ مصر بمنتجين يعملا على خفض إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 60%، حيث تقوم لافارچ بإنتاج منتجين وهم: اكو بلانت، واكو بلانت برايم ECOPlanet & ECOPlanet Prime؛ يخفض كلا المنتجين من إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 60% و 50% على الترتيب، الذي يتم إستخدامهم لأول مرة في السوق المصري.، كما قمنا بأستخدام الرقمنة بكثافة، لاستخدام سبل ذكية لتوصيل منتجاتنا للعملاء ، وتحسين شبكة النقل اللوجيستي لتزيد كفاءتها عن طريق مركز تحليلات النقل “TAC “، الذي يجمع عن طريق أجهزة التتبع جميع البيانات الخاصة بالشاحنات والطرق وسلوك السائقين، لمعالجتها من خلال تقنيات الذكاء الإصطناعي، ونظم التحليلات المتقدمة بهدف التوجيه بمسار الطريق الأمثل، مما يزيد القدرة على التنبؤ بتوقيتات توصيل الأسمنت، والإرتقاء بخدمة العملاء وإستخدام أفضل الطرق وسلامة أفضل للسائقين، وبالتالي تقليل إنبعاثات الكربون للنقل أيضاً.
وفي هذا السياق، عبرت لافارچ عن فخرها بالدور المجتمعى الذي تلعبه، حيث تقوم بالإلتحام مع المجتمع لرفع الوعي عن الإقتصاد الأخضر، وذلك من خلال تقديم حلقات توعوية للسادة الصحفيين. وعلى الناحية التطوعية، قد تحالفت لافارچ مع بنك البلاستيك لتنظيف شواطئ ضمن مذكرة تفاهم فى محافظة كفر الشيخ.

شاهد أيضاً

قطر وفيديكس لوجستيكس توقعان مذكرة لتأسيس منشأة إقليمية للخدمات اللوجستيةبالمناطق الحرة

في إطار جهودها لدعم قطاع الخدمات اللوجستية في قطر، وقعت هيئة المناطق الحرة – قطر …