أخبار عاجلة

تماشيا مع استراتيجيه الدوله لدعم التحول الرقمي كتب/ وائل نبيل

” اوتوديسك” تطلق برامج وحلول جديده لدعم رقمنه قطاع التشييد وترسيخ مفهوم البناء الذكي

انطلاقا من دورها في دعم التحول الرقمي في قطاع التشييد والبناء وترسيخ مفهوم البناء الذكي المعتمد على حلول الحوسبة السحابية عقدت شركة كيميت كوربوريشن الشريك الاستراتيجي لشركه اوتوديسك العالمية مؤتمر موسعا تضمن استعراض أحدث حلولها وبرامحها المعتمدة على الحوسبة السحابية Autodesk construction cloud event .

وتضمن المؤتمر استعراض حزمه حلول BIM360 و التي تضم مجموعه حلول مرتكزه على الحوسبة السحابية و برمجيات اوتوكاد و BIM و التي تخاطب القطاعين العام و الخاص في قطاع التشييد و البناء لتوفير دورة عمل ذكيه لكل مراحل المشاريع الهندسية بكل ما تشتمله من المناقصات والعقود والتكاليف والجدولة و التي تقدمها كيميت و شركاء اعمالها و الموزعين المعتمدين داخل السوق .

تم خلال المؤتمر استعراض قصص نجاح لشركات متعددة بالاعتماد على برمجيات اوتوديسك أبرزها شركة أوراسكوم للتشييد والبناء وشركة قباني للمقاولات وشركة السويدي للكابلات، وشركة كولاس ريل المشرفة على مشروع بناء الخط الثالث للمترو و شركه سكوير للمشروعات الهندسيه غيرها من الشركات

قال حازم نبيل المدير الإقليمي لشركة أوتوديسك مصر اليوم نقدم حلول متكاملة من اوتوديسك بالاعتماد على الحوسبة السحابية و برمجيات BIM لخدمه المطورين العقارين وكل الاعمال المتعلقة بالإنشاءات حيث تقدم هذه الحلول اطار كامل يضم جميع عمليات مرحله التشييد بدءا من الفكرة حتى تسليم المشروع بما يتضمنه من مراحل مختلفة مما يساعد القائمين على المشروع من تتبع المراحل و توفير الوقت و الجهد علاوة على التنبؤ بالمشكلات المختلفة و لا يتضمن البرنامج الجوانب الهندسية فقط بل كل ما تشتمله مراحل المشروع بما فيها المناقصات والعقود والتكاليف والجدولة .

أضاف نبيل مثل المؤتمر نقطه التقاء هامة بين القيادات الإقليمية والمحلية للشركة وشركاء الاعمال من القطاعين الحكومي والخاص والذي تم خلاله استعراض حلول وبرمجيات اوتوديسك التي تساهم في دفع عمليات الرقمنة داخل قطاع التشييد والبناء.

أضاف نبيل أشاد الحضور بقدرة حلول وبرمجيات اوتوديسك في تسهيل وتسريع ميكنة الأعمال واتاحة إنجازها في وقت اقل وبحرفية اعلى وتضمن المؤتمر حلول اوتوديسك لقطاع التشييد والبناء المتخصصة لشركات المقاولات والمطورين والمصممين الاستشاريين.

أكد ان هذه البرامج تتميز بانها قابلة للتوافق مع البرامج التي تستخدمها الشركات بمعنى قدرتها على التكامل مع التطبيقات الموجودة بالفعل لدى العملاء بدءا من بداية المشروع وحتى نهاية التنفيذ الفعلي.

اضاف اصبحت برمجيات اوتوديسك تحتل الحصة السوقية الاكبر في السوق المصري واصبحت البرمجيات الاساسية التي تعتمد عليها أكبر الاسماء في القطاع العقاري لإنها تقدم مجموعه متكاملة من الحلول والبرمجيات الهندسية.

ومن جانبه قال على مدكور المدير التنفيذي لشركه كيميت كوربوريشن شراكتنا الأساسية مع اوتوديسك العالمية الرائدة يستهدف إتاحة حلول ذكية من خلال شركاء اعمالنا و الموزعين المعتمدين داخل السوق و التي تساعد المؤسسات في مختلف القطاعات في دفع عمليه التحول الرقمي وميكنة الأعمال من أجل تقديم خدمات ذكيه أكثر دقة وأبسط وأسرع كما نركز من خلال شراكتنا مع اوتوديسك على دعم القطاع الحكومي بالأساس بتقديم برمجيات وحلول تساعده على تلبية احتياجات المواطنين بصورة أفضل وتحقيق الانتقال السلس الى عصر الرقمنة.

علاوة على تفعيل المبادرات الرئاسية والتي مثلت الحافز لنا للاستمرار على هذا الطريق فأصبحنا شريك أساسي للدولة في العديد من المشروعات القومية علاوة على مشاريعنا المتعددة في العديد من الوزارات المستهدفة خاصة وأن مصر تحولت لأكبر دولة في المنطقة من حيث الاستثمار في التحول الرقمي.

ونستعد بخطة موسعة من الفعاليات المستقبلية لزيادة الوعي بما تقدمه الشركة من برمجيات وحلول ونؤكد على ضرورة التعاون بين القطاعين الخاص والحكومي لمواكبة التطور العالمي في تحديث الصناعة والنهوض بها لمساعدة المؤسسات الصناعية على قابلية التحول الرقمي وتحسين جودة الإنتاج.

ونستهدف خلال الفترة القادمة إطلاق استراتيجيه قوية لزيادة وعى المؤسسات والشركات بأهمية حلول وتطبيقات أوتوديسك في العديد من المجالات

أضاف نركز على تطوير وتأهيل فريق عمل محترف من المهندسين ونعتبرهَم شركاء نجاح ونستهدف ان نكون الشركة الأولى في السوق لتلبيه احتياجات العملاء والحفاظ عليهم ونقوم بعمل ورش عمل داخل العديد من الجهات حيث هدفنا توسيع قاعده المستخدمين داخل السوق من الاعتماد على البرامج والتطبيقات الحديثة.

وقد قام مهندسي شركة كيميت برئاسة م. محمد اليماني بعرض احدث الحلول الزكية خلال المؤتمر مثل: تطبيقات اوتوديسك السحابيه لاداره المشروعات و حساب الكميات و التكاليف في قطاع التشييد و البناء – Autodesk Build – Takeoff
وتم عرض أحدث الحلول الرقمية مثل واجهات البرمجة المختلفة التي توفرها شركة اوتوديسك لمعظم تطبيقاتها وحلولها الرقمية. وتم عرض أحدث الحلول البرمجية المطورة من قبل شركة كيميت خصيصاً لشركة السويدي اليكتريك في مجال صناعة الموصلات الكهربائية (Busway)، والتي تعتبر خطوة نوعية في عملية التحول الرقمي في التصميم والتصنيع

شاهد أيضاً

درجة الدكتوراه بإمتياز للزميل يوسف عبده من كلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس

نوقشت أول أمس بقاعة مر كز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة عين شمس رسالة الدكتوراة المقدمه …