أخبار عاجلة

الجمعة .. نهائي الدوري الممتاز لكرة القدم للصم

كتب – محمد عادل

أعلنت لجنة كرة القدم للصم باللجنة البارالمبية المصرية برئاسة السيد محمد مسعود وعضوية كلاً من سيد جمعة وياسر حسن وفؤاد عبد الحميد مدير البطولة عن إقامة نهائي الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للصم في نسخته الـ 22 بين نادي طلائع المستقبل ونادي الوليدية ، وذلك يوم الجمعة المقبلة الموافق 17 يونيو 2022 في تمام الساعة السابعة مساءاً على ستاد المركز الأوليمبي بالمعادي بالقاهرة.
وطبقاً للائحة فإنه في حالة إنتهاء المباراة النهائية بالتعادل سيُلعب شوطين إضافيين لمدة 15 دقيقة للشوط الواحد ، وفي حالة إستمرار التعادل سيتم لعب ضربات الترجيح.
وصعد نادي طلائع المستقبل الى الدور النهائي وذلك بعد صدارته للمجموعة الثانية والتي كانت تضم فريقي مركز شباب ناصر الزقازيق ومركز شباب فاقوس ونادي المعاقين بشمال سيناء ، كما حقق الفوز في مباراة نصف النهائي على مركز شباب زينهم بهدفين لهدف ، بينما صعد نادي الوليدية الى الدور النهائي وذلك بعد صدارته للمجموعة الرابعة والتي كانت تضم فرق مركز شباب ملوي ونادي مغاغة ونادي النيل لنقل البضائع ، كما إستطاع أن يحقق الفوز على نادي المجد بخماسية مقابل هدفين في مباراة نصف النهائي.
وأقيمت بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للصم من 16 فريق ، حيث تم تقسيمهم الى أربعة مجموعات ليُقام دوري من دورين ويصعد أول كل مجموعة الى الدور نصف النهائي ، ويصعد الفائزان بمبارتي نصف النهائي الى الدور النهائي.
يُذكر أن مركز شباب زينهم قد حقق المركز الثالث في البطولة وذلك بعد الفوز الإعتباري على نادي المجد إثر إنسحابه من مباراة تحديد المركز الثالث ، بينما هبط الى الدوري المصري الدرجة الأولى أربعة فرق وهم مركز شباب كفر مناقر ونادي المعاقين بشمال سيناء ومركز شباب النصر بالأسكندرية ومركز شباب ملوي.
وأقيم الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للصم 21 مرة ، وحققت ستة فرق لقب البطولة ، حيث حصل فريقي نادي الإرادة والتحدي ومركز شباب الحي البحري على ستة ألقاب ، بينما حصل فريقي مركز شباب زينهم ومركز شباب كفر مناقر على ثلاث ألقاب ، كما حصل مركز شباب السنبلاوين على لقبين ، وحصل مركز شباب المنيا على لقب واحد.

شاهد أيضاً

نصائح ذهبية لبناء اجسام قوية..خبير كمال الاجسام ” اسلام مجنو” يكشف اسرار النجاح

هل تبحث عن جسم مثالي؟ هل ترغب في بناء عضلات قوية وتحقيق اللياقة البدنية المثالية …