أخبار عاجلة

«هومزمارت» تغزو أسواق الأثاث والسلع المنزلية بالمنطقة العربية

قال محمود إبراهيم الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة هومز مارت للأثاث والسلع المنزلية، أن هومزمارت تخدم في الوقت الحالي، 21 محافظة بالسوق المحلية، مؤكدا أن المنصة تسعى لتغطية مصر بالكامل.

وأضاف إبراهيم: “لأننا حققنا في مصر سمعة جيدة وعمليات ناجحة للغاية، ومع استمرار توسع عملياتنا  بالسوق، كان الوقت المناسب لإطلاق المنصة وتوسيع عملياتنا إلى  المملكة العربية السعودية،  ونخطط لأخذ وقتنا للبناء ثم الانتقال إلى موقع جديد”

وحول جائحة كورونا وتأثيرها على سلاسل التوريد، قال محمود إبراهيم: “لقد كشفت جائحة كوفيد-19 عن نقاط الضعف الشديدة وأوجه القصور في أنظمة البيع بالتجزئة غير المتصلة بالإنترنت في الشرق الأوسط، وكذلك التحديات التشغيلية المتعلقة باللوجستيات وسلاسل التوريد، أكدت الجائحة أيضًا على أهمية تقليل الاعتماد على الواردات، مع التحرك بشكل أكبر نحو رقمنة صناعة الأثاث والسلع المنزلية.

وعن مؤشرات نمو سوق الأثاث والديكور في مصر والمنطقة العربية، أكد الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة هومز مارت على أن صناعة الأثاث في الشرق الأوسط تنمو بمعدل إيجابي، ولايزال هناك الكثير الذي يمكن القيام به في هذا القطاع، فمن المتوقع أن ينمو سوق الأثاث في مصر  بمعدل سنوي مركب قدره 15 % ، وفي المملكة العربية بمعدل نمو سنوي مركب قدره  10% ، وذلك في الفترة بين 2021 و2026، وبالنسبة للسوق السعودية، فتنمو التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية بسرعة كبيرة – تبلغ 35٪ سنويًا – وهي واحدة من أسرع معدلات النمو في العالم العربي. 

وحول مؤشرات نمو “هومزمارت”  2021، قال إبراهيم : “حققنا نمو ثلاثة أضعاف مقارنة بالعام الماضي (2020 )، وقد دخلت هومزمارت السوق السعودية، و ستصل وفقاً لذلك إلى سوق تبلغ قيمته 15 مليار دولار، وتنمو بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 10٪ ، وتضم عدة ملايين من الأسر – يسعى العديد منها إلى الوصول  بسهولة وعبر الإنترنت إلى الأثاث والمنسوجات والأجهزة المنزلية، ومن الجدير بالذكر أن نفاذ هومزمارت إلى السوق  السعودية  يدعم ويكمل عمليات  المنصة الحالية في مصر، كما يفتح فرصًا جديدة ضخمة في السوق، حيث إن الإنفاق الأسري في المملكة العربية السعودية كبير”.

وحول وضع سوق الأثاث في مصر ومستقبله من حيث الأسعار والتوافر أوضح إبراهيم” قائلا: “نشهد الآن اضطرابات في العرض والطلب، وذلك بسبب التضخم الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار بشكل عام، كما أن الزيادة في الطلب على الأثاث والأجهزة المنزلية، يقابلها مجموعة من المشكلات والتحديات المؤقتة  المتعلقة  بسلاسل التوريد، و التي تتسبب في تأخير في عمليات التسليم وارتفاع الأسعار، من المتوقع أن يستقر السوق  سريعاً مع زيادة القوة  الشرائية مما يؤدي إلى انخفاض الأسعار أو استقراراها، خاصةً  في ظل النمو العقاري التي شهدته  مصر في  الثلاث شهور الماضية”.

وأضاف الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة هومز مارت: “توفر منصات التجارة الإلكترونية المتخصصة خدمات ذات قيمة غير عادية وأكثر كفاءة،  وبالتالي ، فإن مثل هذا التميز في الخدمة المقدمة  يسمح لعدد أقل من المنافسين بدخول السوق. وخاصة مع نموذج التشغيل الفريد الذي تمتلكه صناعة الأثاث والذي يتطلب معالجة متخصصة وعمليات خاصة، ستجد دائماً منصة واحدة متخصصة في صناعة الأثاث بكل سوق  مثل: منصة Wayfair في الولايات المتحدة الأمريكية، ومنصة Pepperfry في الهند.

واشار محمود إبراهيم، إلى أن هومزمارت تخدم 20 مليون منزل، وتستهدف جميع المستخدمين بالسوق المصرية، وجميع أعضاء الأسرة بمختلف  أعمارهم و أذواقهم واحتياجاتهم من الأثاث والسلع المنزلية.

وقال إبراهيم: ” هناك نوعان من العملاء ، أحدهما محدد ويعرف بالضبط ما يريد  شراءه ، والآخر يريد شراء أثاث ـأو اجهزة منزلية ولديه طلب ولكنه غير قادر على اتخاذ القرار ويحتاج إلى استشارة أو توجيه وهذا ما نوفره بفضل MockUp Studio ، نعلم أيضًا أن  الديكور والتصميم الداخلي مكلف حقًا ولهذا السبب يعد الاستحواذ  مهمًا لـهومزمارت وعملائها، حيث تجلب خوارزميات شركة   MockUp Studio  الألمانية، الأثاث الأمثل لمطابقة أنماط المستخدم وبنية الغرف والمساحات المختلفة، كما تتفهم التكنولوجيا الصور لمزج العناصر ومطابقتها بدقة بناءً على إرشادات التصميم الداخلي”.

وتابع محمود إبراهيم: “وحول توجه هومزمارت للمتاجر على الأرض إلى جانب التوسع الافتراضي، فقد قمنا بتثقيف وتعزيز التجربة التسويقية للعملاء على مدار السنوات الثلاث الماضية ، والآن نقوم بتعليم شريحة مختلفة بإستراتيجية رقمية / غير رقمية/ رقمية. وسنبدأ في الشهر القادم بافتتاح صالات العرض الخاصة بنا، والتي ستوفر تجربة رقمية فريدة من نوعها في صناعة الأثاث والسلع المنزلية.

واضاف الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة هومز مارت: “المنافسة أمر صحي دائمًا، وقد اكتسبنا مزيدا من الخبرات بفضل ريادتنا  للسوق الرقمية الخاصة بالأثاث في  مصر، وذلك من خلال من التبني المبكر لهذا النموذج،   وأهم ما نسعى له حقيقة هو العمل الجاد، كشركة رائدة في السوق، ونبحث  عن الثغرات في سلسلة القيمة، لنعمل على حلها بشكل فعال”.

شاهد أيضاً

دوري أبطال إفريقيا| خالد بيبو: شخصية الأهلي وراء الفوز على ميدياما

كتب – محمد عادل سالم حرص خالد بيبو، مدير الكرة بالنادي الأهلي، على تقديم التهنئة …