أخبار عاجلة

صباح_مصري ،،،،

            اعرف نفسك ،،،، 

من أكبر الخطأ الاعتقاد بأن الناس لابد أن يكونوا على نمط واحد ، ونغفل التنوع الذي أراده الله ليصنع عالما متكاملا .. فلقد أراد الله -سبحانه وتعال- وشاءت قدرته أن يكون منا القوى بدنيا ، والقوى عقليا، ومنا المتفوق رياضيا أو علميا أو اجتماعيا ، ولذلك ينبغي أن لا نقصر تصورنا ورؤيتنا لذواتنا على مفهوم واحد.
وفي تتبع أحوال الآخرين بإمكانك أن تلاحظ كثيراً ممن يعرف الناس ولا يعرف نفسه !! ..
إن معرفة الإنسان لنفسه هي المنطلق لقدرته على التعايش مع النفس ؛ مالها وما عليها ، فالنفس عالم هائل ضخم ، تكتنفها الطلاسم وتحوطها الألغاز والأسرار ، والكثير لا يتقنون قراءة أنفسهم بشكل جيد ،
إن ثمة دعوة ملحة تفرض نفسها كبديل عن بث التهم في كل اتجاه ، مؤدى هذه الدعوة ” أن افهم نفسك وأقبل عليها ” ، فأنتَ بالنَّفسِ لا بالجِسمِ إنسانُ .. قبل أن نلقي بالتبعات واللوم على غيرنا ينبغي أن نلوم أنفسنا أولاً ، وليس معناه أن نكون قساة مع أنفسنا ، مُفْرِطِين أو مفَرّطين ، بل على العدل قامت السماوات والأرض ، فالنظر في أدواء النفس هو أول سبيل البصيرة ، وإلا فالعمى والتيه. 

الخلاصة
حاول أن تجتهد لتجد نفسك وتحقق ذاتك وتتعرف على قدراتك .. تعرف على ما تحبه وما يمكنك الإبداع فيه .. واصل إنجازك في المجال الذي تحبه ، وتذكر أن الإنجاز يعين على مزيد من الإنجاز ، وأن بداية الإنجاز تبدأ بالعزم على تنفيذ عمل ما. 
غدا …..
الطريق.من هنا
دمتم بخير وصحة وسعادة وراحة بال ،،،،
#دسميرالمصري

شاهد أيضاً

صباح_مصري

عن انعكاسات النموذج في العلاقات الفاشلة ،،،،، ان لهذا النموذج الفاشل تأثيره السلبي على التنشئة …