أخبار عاجلة

بروتوكول تعاون مشترك بين الاعتماد والرقابة والجامعة الامريكية بالقاهرة

كتبت -مي مشالي

قامت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بتوقيع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة بهدف إعداد وتخريج كوادر طبية مؤهلة ومدربة على تأهيل المنشآت الصحية للحصول على اعتماد الهيئة.

يأتي هذا التعاون في إطار تضافر جهود الهيئة وبرنامج التعليم التنفيذي بكلية إدارة الأعمال بالجامعة لخدمة المنظومة الصحية المصرية وتحقيق رؤية مصر 2030 في النهوض بجودة الخدمات الصحية.

قام بتوقيع مذكرة التفاهم الدكتور أشرف اسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والدكتور إيهاب عبد الرحمن، وكيل الشئون الأكاديمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ويهدف التعاون بين الجامعة والهيئة إلى إعداد وتخريج كوادر طبية مؤهلة لتقديم خدمات رعاية صحية آمنة وعالية الجودة طبقا لمعايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة والمعتمدة دوليًا من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية “اسكوا”.

ويستطيع الحاصل على دبلوم تميز الجودة الصحية الذي تقدمه الجامعة والمعتمد من المجلس الأعلى للجامعات الالتحاق بالبرنامج التكميلي التدريبي الذي تقدمه الجامعة، وبعد اجتيازه الاختبارات اللازمة يصبح مؤهلاً لخوض الاختبار النهائي والذي تقوم بوضعه الهيئة ليحصل على شهادة “متخصص في تأهيل منشآت صحية للاعتماد” Egyptian Certified Accreditation Professional (EGYCAP) من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

شاهد أيضاً

في احتفالية كبرى بذكرى ثورة ٣٠ يونيو :اسلام عفيفي : ٣٠ يونيو استعادت للدولة المصرية هويتها الوطنية والثقافيةاللواء محمد عبدالمقصود الثورة حافظت على بقاء الدولةمحمود بدر : الاخوان هددوا باعدام شباب تمردمحمد عبدالعزيز : قتلوا الصحفي الحسيني ابوضيف لانه كان يوثق جرائمهم

اقام المنتدى المصري لتنمية القيم الوطنية احتفالية كبرى لاحياء الذكرى الحادية عشرة لثورة الشعب المصري …