أخبار عاجلة

بروتوكول تعاون مشترك بين الاعتماد والرقابة والجامعة الامريكية بالقاهرة

كتبت -مي مشالي

قامت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بتوقيع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة بهدف إعداد وتخريج كوادر طبية مؤهلة ومدربة على تأهيل المنشآت الصحية للحصول على اعتماد الهيئة.

يأتي هذا التعاون في إطار تضافر جهود الهيئة وبرنامج التعليم التنفيذي بكلية إدارة الأعمال بالجامعة لخدمة المنظومة الصحية المصرية وتحقيق رؤية مصر 2030 في النهوض بجودة الخدمات الصحية.

قام بتوقيع مذكرة التفاهم الدكتور أشرف اسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والدكتور إيهاب عبد الرحمن، وكيل الشئون الأكاديمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ويهدف التعاون بين الجامعة والهيئة إلى إعداد وتخريج كوادر طبية مؤهلة لتقديم خدمات رعاية صحية آمنة وعالية الجودة طبقا لمعايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة والمعتمدة دوليًا من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية “اسكوا”.

ويستطيع الحاصل على دبلوم تميز الجودة الصحية الذي تقدمه الجامعة والمعتمد من المجلس الأعلى للجامعات الالتحاق بالبرنامج التكميلي التدريبي الذي تقدمه الجامعة، وبعد اجتيازه الاختبارات اللازمة يصبح مؤهلاً لخوض الاختبار النهائي والذي تقوم بوضعه الهيئة ليحصل على شهادة “متخصص في تأهيل منشآت صحية للاعتماد” Egyptian Certified Accreditation Professional (EGYCAP) من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

شاهد أيضاً

مبادره لخفض اسعار البيض بجسر السويس

نظم الحاج مصطفي جمعة وشقيقه رضا جمعة..مبادرة جديدة في جسر السويس لخفض أسعار البيض..، ورفع …