أخبار عاجلة

صباح_مصري ،،،،،،

     إزاي تبقي شخصية جذابة  .. ؟ 

في مرة كدة … أحيانًا تنجذب لشخص معين … فقط لأنه يتمتّع بشخصية قوية ؟
مش انت الوحيد اللي بتحس بالكلام ده ، والأمر طبيعي تمامًا ،
ايه السبب ..و ليه يعني ؟ اقول لك …. !!!
لأن الأشخاص دي تحس انهم وكأنهم مركز للاشعاع ، عندهم ثقة في النفس ، ويفرضون احترامهم، بل ويحفّزونك لتقليدهم والاقتداء بهم. إنهم قادرون على إيجاد الحلول وآليات التكيّف التي لا تتضمّن الاعتماد على الغير. انهم يستمتعون عادة بوقتهم مع أنفسهم ، كما أنّهم يدافعون على الدوام عن الحقيقة دون أن يخشوا لومة لائم.
لازم تعرف وتتعرّف أكثر على الشخصية القويّة، سماتها، طريقة تمييزها وكيفية اكتساب هذه السمات لتصبح أنت أيضًا ذا شخصية قوية .
من هي الشخصية القوية ؟
قليلون هم أولئك الذين يدركون أنّ مفهوم الشخصيّة القوية يتمحور أساسًا حول التحفّز الذاتي وعدم الحاجة إلى تأكيد أو موافقة من الآخرين للقيام بالأمور . يتميّز ايضا أصحاب الشخصية القوية عن غيرهم … لأنّهم يتحمّلون مسؤولية أفعالهم كاملة ، ولا يحتاجون إلى اهتمام ومتابعة دائمة طوال الوقت .
مش كدة بس … وخلاص ، فهم مستمعون جيّدون أيضًا، على الرغم من أنّ ذلك لا يبدو عليهم في بعض الأحيان.
ماذا يعني أن تكون صاحب شخصية قوية؟
يمتلك أصحاب الشخصية القوية تصميمًا وعزيمة كبيرتين. فهم يملكون استعدادًا للقيام بما يشاؤون حتى وإن نصحهم الغير بعكس ذلك .
لكن هذا الأمر يجعل الكثير يخلط بين الشخصية القويّة وبين العناد . في الوقت الذي يتميّز فيه أصحاب الشخصيات العنيدة بالغرور، وبأنهم غير قابلين لتقبّل معلومات جديدة، فإنّ ذوي الشخصيّة القوية معتمدون على أنفسهم وحسب وبالكاد ينتظرون موافقة أو إذنًا من الآخرين.
بمعنى آخر ، تدفع الشخصيّة القوية صاحبها للتصرّف وفق رغباته الخاصّة ، الأمر الذي يجعله أكثر استقلالية،
لكن ذلك لا يعني بأيّ حال من الأحوال أنّه مغرور أو عنيد أو يصعب تدريبه وتمرينه والتقرّب منه .
الخلاصة
نجد أنّ الأشخاص أصحاب الشخصيّة القويّة يتحمّلون مسئولية المواقف التي تواجههم ، الأمر الذي يجعل منهم مصدر إلهام للغير ، وهم يرحّبون دومًا بالتغيير ، وبتعلّم أمور جديدة .
الشخصية القوية …
دوما تجعل الاخرين يأخذونك على محمل الجد ،،،
نكمل غدا ،،،،
دمتم بخير وأمان الله تعالى ،،،،
#دسميرالمصري

شاهد أيضاً

صباح_مصري …..

في هدم الافكار الخاطئة الشائعة .... متلازمة العش الخالي ... 1 بعد مدة قصيرة عن …