أخبار عاجلة

صباح_مصري ،،،

هو ده طبيعي .... بجد  ؟ 
 واحدة بتحكي.   . بتقول .....

انا متجوزه من من ثلاثة اشهر ” ٣ شهور ” اكتشفت حاجة غريبة جدا ، وعاوزة اعرف هو ده طبيعي ولا… لأ ؟
انا عندي عشرين سنة ” ٢٠ سنة ” وجوزي بيهزر بالضرب كتير اوي ، يضربني علي وشي ، علي جسمي ،
ويقولي بهزر ، وبتكون ضربة تقيلة ، وضربني بمغرفة الرز وقال لي بهزر ،
اخر موقف قالي تعالي نلعب مصارعة ، وانا كنت بفكر أنه هزار ، اللعبة و راح ماسكني من رقبتي ووقعني في الارض وقعد علي رجلي وضغط عليها جامد ،
وانا بصوت بيقولي بعملك الفنش استسلمي وانا مش فاهمة يعني ايه ، المهم فضلت اعيط عشان الالم مكنتش بقدر امشي ، وكشفت طلع تمزق في الاربطة ،
وقولت لاهلي اني وقعت ، انا عاوزه افهم ده كده ايه مش طبيعي … ولا ايه …؟
واري انه انتشرت في الفترة الأخيرة حالة من تبادل الضرب بين الزوجين لتثير حالة من الجدل بين أفراد المجتمع ، وخاصة النساء كبيرات السن اللواتي اعتبرن أن ضرب المرأة لزوجها خارج عن المالوف.
بينما هناك الكثير من الشباب قد ايدوا أمر ضرب الرجل لزوجته ، و قيامه بضربها وتعنيفها ، بينما رفض البعض ذلك تماما ، داعينها لعدم الضعف والتنازل عن كرامتها حتى لو كان ذلك امام زوجها.
تكررت حوادث الضرب ،بل أصبحت عكس ذلك وتعدي بعض السيدات علي أزواجهن في الشوارع على وجه الخصوص الأمر الذي اثار غضب الكثير من المارة ،
وما يزيد الطين بلة أن بعض الحالات لا تنتج عن ضرب الزوج لزوجته فقط ، بل هي الزوجة أيضا ،،، تضرب زوجها وترغب بتربيته وتسييره على قوانينها.
فماذا لو كان الرجل اكرم زوجته وتحملها وتجنب تنعنيفها ومحاولة مساعدتها والوقوف بجانبها ومحاولة استيعاب رايها وموقفها بأمر ما دون تعنيفها ، لأن العنف سيجبرها على الانقلاب ، ليس لزوجة غاضبة بل لقنبلة موقوته من المتوقع أن تنفجر كما كان يبدو لدى البعض.
الخلاصة
ان تعدي كلا منهما ” الرجل أو المرأة ” بعضهم علي بعض أمر غير محمود ومستغرب ، وضرب الزوجة لزوجها إذا ضربها … أيضا.
الخلافات بين الزوجين هي مِلحُ الحياة الزوجية، لكن إذا زاد الملحُ عن حدِّه وتَحوَّل إلى ضرب مُتبادلٍ بين الزوجين ، فقد يؤدي ذلك إلى فساد الطبخة نفسها.. مسألةُ ضرب الزوجة لا علاقة لها بالقوامة ، فليس مِن متطلبات القوامة أن يضربَ الزوجُ زوجته ، بل القوامة مجرد إدارة إشرافية شرَفية، لا تبيح للزوج ظُلم المرأة أو ضربها.
غدا نكمل ،،،،،،
دمتم بخير وأمان الله تعالى ،،،
#دسميرالمصري

شاهد أيضاً

صباح_مصري …..

في هدم الافكار الخاطئة الشائعة .... متلازمة العش الخالي ... 1 بعد مدة قصيرة عن …