أخبار عاجلة

الصحة: فحص 3 ملايين و 754 ألف طفل ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع

كتبت مي مشالي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء المسح السمعي لـ 3 ملايين و 754 ألف طفل، ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى تحويل 214 ألف و 220 طفلًا لإعادة الفحص من خلال إجراء اختبار تأكيدي، في نفس الوحدة بعد أسبوع من الفحص الأول.

ولفت «عبدالغفار» إلى زيادة عدد مراكز فحص الكشف السمعي للأطفال بدء من يوم الولادة وحتى عمر 28 يومًا، إلى 3500 وحدة صحية في جميع محافظات الجمهورية.

وتابع الدكتور حسام عبدالغفار، أنه تم فحص 8 ألاف و6 طفلًا من غير المصريين المقيمين على أرض مصر، ضمن المبادرة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال الدكتور أحمد مصطفى المدير التنفيذي لمبادرة رئيس الجمهورية، للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، إن شهادة الميلاد تم تحديثها مؤخرًا، وإدراج خانة الفحص السمعي بها، حيث يتم التسجيل من خلال قاعدة بيانات المواليد وملف التطعيمات، وذلك بهدف إنشاء ملف كامل للطفل يتضمن حالته الصحية.

شاهد أيضاً

متلازمة إلاصلاح والتنمية فى المجتمع ببنى سويفصلاح هاشم : العمل على الارتقاء بالمجتمع ووضعه على أسس علمية لرسم مستقبل آمن

تقرير : هيثم سلامةعلى مدار سنوات طويلة وتحديدا منذ النصف الاول من القرن العشرين والذى …