أخبار عاجلة

“تي آند دي ديزاين” تعلن عن انشائها مصنع للاثاث المكتبي وتخطط لتصدير نحو 50% خلال 5 سنوات

المهندسة دينا الخولي :التعاقد مع شركتين ألمانية وتركيا لتصنيع منتجاتها مستهدفة تقديم منتجات محلية بنسبة 40%،

أعلنت شركة “تي آند دي ديزاين” عن انشائها حالياً مصنع للاثاث المكتبي في المنطقة الصناعية بمدينة القاهرة الجديدة، على قطعتي أرض وتبلغ مساحتهما 15 آلاف متر ، لافتاً إلى أن الشركة تعاقدت مع أكبر وأشهر العالمية لاستيراد الآلات والمعدات، ليمكنها من تقديم منتجات ذات جودة عالية.
وتعد صناعة الأثاث المكتبي صناعة ليست كثيفة الطاقة، بجانب وجود آلات ومعدات حديثة تقلل من عدد العمالة المستخدمة، إذ سيتم ضم حوالي 200 عامل فقط للشركة، لافتاً إلى أن هيكل الشركة سيتغير بإضافة عضو منتدب، ومدير للمصنع، ولكن كل ذلك مع بداية الافتتاح .
وقالت المهندسة دينا الخولي أنه تم التعاقد مع شركة ألمانية لتصنيع منتجاتها وتحت إشرافها، وشركة أخرى تركية، بجانب التفاوض مع شركة أمريكية لتصنيع كراسيها في مصر وتحت رقابتها، مستهدفة تقديم منتجات محلية بنسبة 40%، والتصدير لدول أفريقيا والخليج.
وتابعت ، ستسورد الشركة خامات من الخارج تقدر نسبتها بنحو 20%، مما يسهم في تقليل تكلفة الاستيراد ورفع مستوى التنافسية المحلية، والمنتج المحلي، فالهدف الرئيسي يتمثل في تقديم منتج مصري وبجودة عالية، لرفع مستويات الجودة بصفة عامة، لافتاً إلى أن حجم الاستيراد للشركة خلال السنة الواحدة كان يتراوح بين 10 إلى 15 مليون دولار.
و أوضحت والمهندسة دينا الخولي أن شركة “تي آند دي ديزاين” تخطط أنه في خلال خمس سنوات تستطيع تصدير نحو 50% من إنتاجها، وأن تسجل الطاقة الإنتاجية للمصنع نحو مليار جنيه، محسوباً وفقاً لسعر 20 جنيه للدولار الأمريكي.
وأشارت الخولى الى أن شركة تي آند دي ديزاين” بدأت عملها بالسوق المصرية منذ عام 2007، ثم انتقلت بعدها للدول العربية لاسيما دولتي الكويت والإمارات، تحديداً دبي، لتنشئ فرع آخر لها، وذلك خلال عام 2014 وتختص الشركة بمجال الأثاث والمفروشات للمكاتب والجامعات والمستشفيات وكل ما هو إداري أو خدمي.
وتابعت أن الشركة تولت العديد من المشروعات، إذ بلغ عدد المشروعات التي نفذتها الشركة نحو 700 مشروع، على غرار توفير الأثاث للسفارة السعودية في 2012 ويبلغ حجم أعمال شركة “تي آند دي” نحو 500 مليون جنيه سنوياً في الأربعة أعوام الأخيرة، متمحورة بصفة أساسية حول الشرائح الأولى والفاخرة.
و ويبلغ حجم أعمال شركة “تي آند دي” نحو 500 مليون جنيه سنوياً في الأربعة أعوام الأخيرة، متمحورة بصفة أساسية حول الشرائح الأولى والفاخرة.كان أول مشروع فرش بالكامل للشركة هو توفير الأثاث لمجموعة هيرميس المالية بالقرية الذكية في عام 2008، وبحجم مشروع يبلغ 14 مليون جنيه.
وبعد أن انتهت الشركة من فرش المبنى بالكامل لهيرميس، ونال المشروع وقتها العديد من العملاء، استقبلت العديد من العروض لوضع الأثاث للمباني الإدارية لبعض الكيانات، فكان الانتهاء من مشروع هيرميس بداية توسعها وانتشارها داخل السوق المصرية، والدفعة الأولى لحجم أعمالها، إذ قامت بعدها بالتعامل مع شركة بلتون وشركة “إتش سى ” للاستثمارات المالية، بمعنى قامت الشركة بتأثيث اكبر ثلاث كيانات فى هذا المجال.
وتابع، تعاملت الشركة أيضاً مع عدد من البنوك الحكومية والخاصة، منها بنك الإسكندرية في القرية الذكية، وقطر الوطني؛ وكريدي أجريكول، والعربي، وبنك البركة، وبنك ABC وبنك الامارات دبى الوطنى، وأخيرا البنك الأهلي المصري، لافتاً إلى أن الشركة قامت بفرش حوالي 14 فرع رئيسي للبنوك التجارية.
وعلى صعيد المشروعات الحكومية، تولت الشركة مشروع العاصمة الإدارية شاملة اكبر مكتبة في العاصمة الإدارية و فرش مدينة الفنون بالكامل، بالإضافة إلى تولى أعمال الأثاث المكتبي لكل من مجلسي الشعب والشورى بالحي الحكومي في مدينة العاصمة الإدارية الجديدة.
“وبالنسبة للجامعات، فتولينا أعمال فرش جامعة الجلالة، ومجموعة جامعات سلمان فى العلمين وسيناء، بالاضافة الى فرش جامعة كوفنترى التابعة لمجموعة السويدى فى العاصمة الادارية. وبالتالى تصبح تى اند دى الشركة الرائدة فى الجامعات على مستوى مصر والكويت.
وأفاد أن آخر مشروع تعاقدت عليه تي اند دي، هو تجهيز المقر الرئيسي لشركة السويدي إليكتريك بكايرو فيستيفال سيتي، والذي يتجاوز حجم المشروع 60 مليون جنيه.

شاهد أيضاً

تعيين كريم ياسين في منصب نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة بروكتر آند جامبل مصر

أعلنت شركة «بروكتر آند جامبل» عن تعيين كريم ياسين في منصب نائب الرئيس التنفيذي والمدير …