أخبار عاجلة

برعاية و تنظيم محافظة البحر الأحمر

مدينة الجونة تستقبل أوبرا عايدة لأول مرة احتفالاً بمرور 150 عاما على عرضها

يوم 13 أكتوبر الجاري
تعاون مشترك مع شركتي IEvents وRMC من مصر والبولشوي والمارينسكي ومسرح سان بيترسبيرغ

القاهرة، 8 أكتوبر 2022: تستعد مدينة الجونة، إحدى المدن المتكاملة والمستدامة لشركة أوراسكوم للتنمية في البحر الأحمر، لاستضافة العرض الفني العالمي “أوبرا عايدة” احتفالاً بمرور 150 عاماً على عرضها الأول برعاية و تنظيم من محافظة البحر الأحمر وبالتعاون مع شركتي IEvents وRMC من مصر والبولشوي والمارينسكي ومسرح سان بيترسبيرغ.
سيتم استضافة عرض “اوبرا عايدة” في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة يوم 13 أكتوبر الجاري باستخدام وسائط الصوت والضوء الحديثة، بحضور لفيف من السفراء ونخبة من الإعلاميين والمشاهير. كما يتم تنظيم عرض سيمفوني للفنانة ماجدة أمارا يوم 14 أكتوبر لتكتمل العروض الموسيقية الكلاسيكية الأهم في مدينة الجونة منارة الثقافة في مصر.

تأتي استضافة مدينة الجونة لهذا الحدث العالمي في إطار استراتيجية شركة أوراسكوم للتنمية التي تهتم باستضافة الفعاليات الفنية والثقافية، المحلية والعالمية، كونها وجهة مشرفة لمصر، ونموذج يحتذى به في إقامة الفعاليات بمقاييس دولية بما يساهم في تعزيز القطاعات الاقتصادية والاجتماعية. كما يكتسب استضافة عرض “اوبرا عايدة” مذاق خاص عند عرضها مع وجود اطلالة ساحرة تنفرد بها مدينة الجونة، وخلفية متميزة من تصميم معماري فريد لمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة الذى استضاف العديد من الفعاليات العالمية على رأسها مهرجان الجونة السينمائي وبطولة الجونة الدولية للاسكواش وغيرهم.

جدير بالذكر أن أوبرا عايدة قدمت لأول مرة عام 1871 على مسرح دار الأوبرا القديمة، وعرضت في أوروبا لأول مرة على مسرح لاسكالا في إيطاليا في فبراير 1872. وقام بتأليفها عالم المصريات الفرنسي أوغست ماريين، والتي يسرد فيها قصة تاريخية خيالية تربط علاقة حب بين قائد الجيش المصري “راداميس” مع أميرة حبشية “عايدة” بقصة لطيفة أتقنها نجوم الأوبرا العالمية ويقدمونها للجمهور في أجواء اسطورية في مدينة الجونة.

نبذة عن الجونة:
مدينة الجونة، هي إحدى المدن المتكاملة لشركة أوراسكوم للتنمية وأيقونة مدن محافظة البحر الأحمر لأكثر من 30 عامًا . وتقع مدينة الجونة بالقرب من مدينة الغردقة على بعد 20 دقيقة فقط من مطار الغردقة الدولي، على مساحة 36.9 مليون متر مربع، وتضم 9000 وحدة سكنية تم تسليمها، و18 فندقًا، ومساحات عمل للشركات الناشئة وريادة اللأعمال ومدرسة تقدم أنظمة تعليمية مختلفة مثل النظام الدولى والمحلى، ومستشفى دولي، ومركز للمؤتمرات والثقافة و2 مارينا، و2 ملاعب جولف بمواصفات عالمية، بالإضافة الى مجموعة متميزة من الخدمات الحيوية. يبلغ عدد سكان مدينة الجونة أكثر من 20000 نسمة، وهي مدينة مستدامة حيث تحرص على تبني عدد من مبادرات الاستدامة البيئية على رأسها محطة الطاقة الشمسية بسعة 7 ميجاوات، ونظام إدارة النفايات الصلبة الكامل، والاعتماد بنسبة 100٪. على المياه المعاد تدويرها للري، من بين مبادرات أخرى كثيرة.

-انتهى-

شاهد أيضاً

فيديكس تعرض حلولها لشركات التجارة الإلكترونية عبر الحدود في معرض “سيملس الشرق الأوسط 2024”

قامت فيديكس إكسبريس (فيديكس)، التابعة لشركة “فيديكس كوربوريشن” المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز (FDX)، …