أخبار عاجلة

نصائح غالية للاعبي كمال الأجسام

الكابتن اأكمل أشرف عبد القادر مدرب الجيم بنادي الزهور بالتجمع ابن محافظة القاهرة يقدم عدة نصائح غالية للشباب والبنات وأصحاب الوزن الزائد كما حذر من أخطاء يرتكبها الجنسين خلال التمرين الجيم.

في البداية تحدث الكابتن أكمل اشرف عبد القادر عن خطأ كبير يقع فيه الشباب وهو وضع تارجت محدد مراد تحقيقه في وقت قصير، بناء على تجربة شخص آخر دون الاعتبار إلى اختلاف البنية الجسمانية والجينات، وطبيعة الجسم مع العلم ان هذا التعجل على النتيجة يؤدي ذلك إلى انتكاسة ونتائج عكسية.

وأضاف اكمل أنه بالطبع النساء تختلف عن الرجال في طريقة تمرينهم وممارستهم للرياضة، ولكن هذا ليس معناه ان النساء ضعيفات، فقد ثبت علميًا أن قدرة تحمل النساء أكبر من الرجال، فليس معنى ذلك أن يستخدموا وزن أقل من قدرتهم، فيجب ان يلجأوا لمدرب لتحديد الحمل المناسب لأجسامهم في كل تمرين.

وتابع الكابتن اكمل أنه يجب مراعاة عملية دمج تمارين المقاومة بالأوزان مع التمارين القلبية (الآيروبكس) للوصول إلى نتائج أفضل وأسرع، لأن بعض السيدات تلجأ إلى أداء نوع واحد فقط من التمرين وهذا خطأ.

كما أوضح أن عدم الحصول على القدر اللازم من الطاقة بعد التدريب
يغفل المتدربين غالبًا تزويد الجسم بالطاقة من خلال تناول وجبة غذائية تحتوي على كل العناصر اللازمة أو تناول مكمل غذائي سريع التحضير بعد التمرين، على الرغم من أهمية تزويد الجسم بالوقود بعد حرق قدر كبير منه.

وأشار أكمل إلى أن بعض الشباب لا تلتزم ببرنامج تدريبي محدد بل إنها تزيد وتقلل عدد التمرينات حسب شعورها بالتعب وهذا أكبر خطأ.

كما أوضح أكمل أنه يجب أن يؤدى التدريب بالتركيز التام وليس معنى ذلك عدم سماع الموسيقى أو مشاهدة التليفزيون أو المحادثة فى الهاتف، ولكن لا يجب أن نجعل هذه الأشياء تصرف التركيز عن هدفك الأساسي وهو تحقيق اللياقة البدنية.

وأردف اكمل أنه لا يجب التركيز على جهاز رياضي واحد، ويجب أن نسأل المدرب ماهو الجهاز المناسب للجسم وأيضًا التمرين على أجهزة تتلاءم مع قدرات الجسم.

وشدد على ضرورة أن تتم ممارسة تمارين الإحماء قبل التمارين التى تساعد على تهيئة الجسم للتدريبات التى نؤديها، ومن المهم أيضًا أن نسمح لعضلاتنا بالاسترخاء بعد التمرين، حيث تساعد على استعادة بناء العضلات سريعًا.

وأخيرا حذر اكمل الشباب من ضرورة عدم الذهاب إلى الجيم من تلقاء نفسهم والاعتماد على نصائح الانترنت، وهذه من أكثر الأخطاء الشائعة وأخطرها، فيجب استشارة مدرب لأن البرامج الرياضية لا تناسب الجميع.

شاهد أيضاً

ديميتري لوبوف مديرًا فنيًّا للكرة النسائية بالأهلي لمدة ثلاث سنوات

كتب – محمد عادل سالم أعلن أمير توفيق، القائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة الأهلي لكرة …