أخبار عاجلة

صباح_مصري ،،،،،،،

  {  الصراحة ....  وهمس المشاعر....
           من بريد القراء ..... 

يعانى كثير من الناس خاصة فى مجتمعاتنا من عدم القدرة على المصارحة أو المواجهة، لأنهم ضعفاء كثيرا من الداخل أو لأنهم لا يعلمون إلى أين قد تؤدى بهم صراحتهم تلك، وكلا الأمرين خطر جدا، فالمصارحة والتحدث عن كل ما يحدث دون خجل وبصدق شديد هو أمر هام جدا للإنسان.

المصارحة أسلوب حياه ، يجب أن يتحلى بها كل إنسان ، المصارحة في التحدث دون أى قيود وبشكل طبيعى هو أمر بالغ الأهمية ،
ببساطة تحسن كثيرا من نفسية الإنسان ، تجعله أكثر اطمئنانا ، وراحة نفسية كبيرة ، وراحة من ألم المريض.

الإنسان السوى من لديه من التعادل والاتزان ما يريد ، يتحلى بأهم صفة وهى القدرة على المصارحة والتعامل مع الأكاذيب ، هى تجعل الشخص راضيا عن نفسه ولا يشعر بأى تأنيب ، تجعله يهوى المصارحة بعد ذلك لتصبح أسلوب حياة يتعامل به دوما مع كل الناس ، وعدم المصارحة من شأنه أن يضر كثيرا بنفسية الإنسان وقدرته على الوقوف أمام الاختلال النفسى والرغبة فى الكذب أيضا.

لذا يجب أن تتمتع أى علاقة بالمصارحة والتبادل والتدفق دون الاحتكار .

عندما يهمس الرجل للمرأة مطالباً إياها بالبوح بتجاربها السابقة، مقدماً دلائل مسبقة على تفهمه فتقتنع ، ثم تسرد له أسرارها … تبدأ المشاكل التي تصل أحياناً حد الانفصال .

الصراحة لا تكون دائما مطلوبة بين الشريكين فبعض التفاصيل الاحتفاظ بها يكون أفضل من أجل استمرارية وسلامة العلاقة حتى لو كان الرجل متفهماً… فمتى تحكي المرأة وتهمس بمشاعرها … وتبوح بأسرارها ؟

تقول زوجة : { اعترفت لزوجي السابق عن كل علاقاتي قبل الزواج ، كان يعرف أنني مررت بأكثر من تجربة ومن بين هذه العلاقات علاقة لي مع جار لنا تقع شقته بجانب شقة أمي ، فقال إنه لا يهتم وحدث الزواج ، لكن بعد أشهر وجدت أنه يشكك بكل تحركاتي ولا يريدني تقريباً أن أخرج من المنزل } .

وتضيف { في إحدى المرات، أخبرته أنني زرت أمي فاتهمني بتجديد علاقتي مع جاري السابق ، وحدثت بيننا مشادة طويلة ، ورغم أنني أقسمت له أنني لا أفكر في أي رجل سواه لم يصدقني ووقع الطلاق } .

واخري تركها خطيبها بسبب صراحتها معلقة كما تقول في حكايتها : { لا ينبغي أن تصدق المرأة الرجل عندما يخبرها أنه سيتفهم علاقاتها السابقة، فعندما أخبرت خطيبي أنني كنت على علاقة سابقة مع زميل لي في العمل لم يسامحني، وظل يطاردني بشكوكه لفترة، ثم أخبرني بصراحة أن رجولته لا تسمح له بأن يرتبط بامرأة لها علاقة سابقة رغم أن علاقتي به لم تخرج عن نزهات ومقابلات عديدة، لكنه تركني } .

ماذا لو أحبت إمراة شخصاً آخر ؟…
كيف يؤثر القلق المزمن على العلاقات العاطفية؟
غد نستكمل ،،،،

    دمتم في امان الله وحفظه ورعايته  ،،،،، 
                             #دسميرالمصري

شاهد أيضاً

صباح_مصري …..

الحياة ،،،،، إذا أقبلت على الإنسان كسته محاسن غيره ، وإذا أدبرت عنه سلبته محاسن …