أخبار عاجلة

التضامن تعلن صرف 50الف لضحايا حادث سقوط ميني باص بترعة في الدقهلية

كتبت مي مشالي

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، أن نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وجهت بسرعة التعامل مع تداعيات حادث انقلاب ميني باص بترعة الرياح التوفيقية على طريق “ميت غمر- المنصورة أمام قرية منشأة عبدالنبي التابعة لمركز أجا محافظة الدقهلية واسفر عن وفاة 21 وإصابة 5 أخرين.

واوضح ان تكليف وزير التضامن يأتي لمساعدة الأسر، حيث انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة على الفور لموقع الحادث لمعاينته وحصر الخسائر في الأرواح ومساعدة الأسر والمصابين.

وقال وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضلامن الإجتماعي بالدقهلية أنه تقرر صرف مبلغ ٥٠ ألف جنيه في حالة وفاة رب الأسرة، ومبلغ ٢٥ ألف جنيه في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة، ومبلغ ٥ آلاف جنيه لكل مصاب وفقا لمدة بقاءه بالمستشفي.

واضح عبدالعزيز انه تقرر صرف مساعده تكافلية للأسر وتسجيل الأسر على برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة.
يذكر أن فريق من النيابة العامة برئاسة محمد نصر، رئيس نيابة جنوب المنصورة الكلية ومحمد نصر وكيل النائب العام بنيابة أجا الجزئية وتحت اشراف المستشار عبدالرحمن الشهاوي، المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة الكلية الي موقع الحادث لبدء اجراء معاينة للميني باص ومكان سقوطة وكذلك فريق من الأدلة الجنائية وادارة مرور الدقهلية لتحديد اسباب الحادث.

وكان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من الأهالي لمأمور مركز شرطة أجا بسقوط ميني باص في مياه ترعة “الرياح التوفيقي” على طريق “المنصورة – أجا” في الجهة المقابلة لقرية الديرس ومنشأة عبد النبي مركز اجا، بمحافظة الدقهلية اليوم، اثناء توجهه من مدينة ميت غمر إلي المنصورة وبه ركاب.
هرعت سيارات الإسعاف والإنقاذ النهري إلى مكان الحادث، وتبين سقوط سيارة ميني باص تحمل لوحات رقم (د س ع 3482) ماركة شيفرولية ومصرع21 شخص، وانقاذ 17 آخرين وصل الى المستشفى 6 مصابين من ركاب الميني باص، حتى الآن وتكثف القوات من جهودها للتأكد من عدم وجود أحد في مياه الترعة.

وأكد شهود العيان أن الحادث وقع أمام قرية منشأة عبد النبي بالقرب من قرية الديرس”وامام قرية منشأة عبد النبي وسقط الميني وكان به ركاب في مياه الترعة، نتيجة إختلال عجلة القيادة بيد السائق ولا تزال جهود المباحث والإنقاذ النهري للتأكد من عدم وجود ضحايا آخرين للحادث.
وجرى نقل جثامين المتوفين والمصابين لمستشفيات أجا والمنصورة الدولي وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

شاهد أيضاً

محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الإستثمارية والموحدة للعام المالي 2023 / 2024 مراشد : انتهاء مشروعات الخطة بنسبة ١٠٠ % بالعديد من الأحياء والمراكزالمحافظ يشدد علي احياء امبابة والعمرانية والصف وابو النمرس بسرعه انتهاء كافة المشروعات المدرجة المتبقية لديهم

كتب ناصر عبد المحسن أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على رؤساء المراكز والمدن والأحياء …