أخبار عاجلة

صباح_مصري …..

         { ارجوك  ... لاتحزن ....... 
                           الحزن شعورًا لا يطاق  ... } 

الناس دائمًا … يحاولون ،،،
أن يفعلوا كل ما بوسعهم لإخراج الحزن من حياتهم .
نعم … وهذا يعني أن الحزن لا يعترف به كمشاعر لازمة أو دائمة ، لكن في الحقيقة مشاعر الحزن هي مشاعر ذات قيمة للإنسان .
هي رد فعل طبيعي للخسارة التي يخسرها الإنسان ولأحداث كثيرة في حياته ، كما أنها تشير إلى فقدان شيء ما ، أو أنك تحتاج إلى إجراء بعض التغييرات للوصول للأمور التي تسبب لك ذلك الحزن والضغط .
ارجوك لا تحزن … ولا تحاول تجاهل الحزن ..كيف ؟
ايوة….
بدلًا من ذلك عليك أن تتعرف عليه ، وتتعلم كيف تتجاوزه ؟

افهم الحزن جيدا من فضلك ، فالحزن هو رد فعل طبيعي للخسارة ، ويحوي هذا … النتائج السلبية أو غير المرغوب فيها . الخسارة يمكن أن تتضمن أيضًا العديد من الأشياء مثل وفاة شخص تحبه أو خسارة الهوية أو الممتلكات المادية. نعم … الحزن هو طريقة طبيعية للتعبير عن الفقدان .

قد تشعر بالحزن إذا ترك العمل زميل كنت تحبه لأنك بهذا تخسر صداقته أيضًا ، عدم الذهاب إلى الجامعة التي كنت ترغب بها قد يكون خسارة أخرى تقودك إلى الشعور بالحزن.
هذا قد يكون حزنًا سببه الشعور بخسارة المستقبل ، أو بحدوث النتائج غير المرغوب فيها في حياتك .

يمكن أن يكون الحزن هو السبب الرئيسي وراء كل المشاعر التي تحس بها ، فالمشاعر الدفينة هي السبب الخفي للمشاعر الأخرى التي تمر بها حتي يصل بك الي الاكتئاب .

لاحظ ان هناك فرق بين الحزن والاكتئاب ، الحزن ليس مساويًا للاكتئاب، ولكنه على الرغم من ذلك يمكن أن يكون عرضًا من أعراضه . وبما أن المصطلحين يتم استخدامهما أغلب الوقت بشكل خاطئ، عليك أن تفهم جيدًا ما هو الفرق بينهما.

الاكتئاب هو الضعف والوهن وردود الفعل غير الطبيعية على شيء مثل الحزن ، وأعراضه أشد من الحزن وتتضمن فقدان الاهتمام بكل الأنشطة التي اعتدت الاهتمام بها واعتبرتها مبهجة ومسببة للسعادة، وحدة الطباع ، والاضطراب ، وانخفاض الدافع الجنسي ، وقلة التركيز، واضطرابات النوم، والشعور بالتعب طوال الوقت .

يمكن أن يدوم الاكتئاب لأشهر ، الاكتئاب يتطلب علاجًا فوريًا لأنه قد يتطور لمرحلة أسوأ إذا تم تجاهله.
اما الحزن قد يدوم لدقائق ، أو ساعات، أو حتى أيام. وهو رد فعل طبيعي لأحداث سلبية في حياتك مثل الانفصال عن محبوب، أو ترك العمل، أو خسارة شخص تحبه. الشعور بالحزن هو أمر طبيعي تمامًا لكن الهدف الحقيقي هو أن تشعر بالحزن وتمر به وتتعرف عليه بدون أن تعلق في الحزن إلى الأبد.

وظيفة الحزن هي أن يخبرك أنك فقدت شيئًا ما لكن أيضًا سيساعدك على احترام وتقدير كل الأمور الجيدة الباقية لك. كما أن الحزن يعد تقنية وآلية من آليات المواجهة والتغلب والتي تساعدك في الحصول على الدعم المجتمعي من العائلة والأصدقاء.
تذكر أن الشخص عندما يكون حزينًا يكون عادة رد الأهل والأصدقاء على حزنه هو الدعم والتشجيع. كما أن الحزن سيساعدك على إعادة تقييم أهدافك وقيمك في الحياة وهذا يؤدي إلى الاستمتاع بحياة أكثر متعة وبهجة.

عندما تخسر شخصًا تحبه ستشعر بالحزن لكن حاول أيضًا أن تتذكر الأوقات السعيدة التي مررتما بها معًا.

            الخلاصة 

اعرف حزنك . امنح نفسك الوقت لتشعر بالحزن . لا تلزم نفسك بشعور أنك يجب ان تكون قادرًا على تجاوزه. هذا قد يقودك إلى تجاهل الحزن، وقد يحرمك من التجارب الأخرى مثل المشاعر المختلفة والفرص.
تذكر أن الحزن له غرض وغرضه هو أن يذكرك بفقدان شيء تحبه أو لتنبيهك أنك بحاجة إلى تغيير شيء ما.

  ارجوك لا تحزن  ..... ولكن تعرف عليه  ،،،،

     دمتم في امان الله وحفظه ورعايته 
     دمتم بعيدين عن الأحزان  ... في سعادة ، 
                                  #دسميرالمصري

شاهد أيضاً

صباح_مصري ….

اقتسام السلطة ،،،،،، التكوين الذكري الكامل سيسمح للأنثى ان تعرف حدود دورها وتؤديه برضا وتسعد …