أخبار عاجلة

صباح_مصري …

      {  إحترم مشاعرك   ...... } 
 إذا كنت تشعر بصعوبة بالغة في السماح لنفسك بالحزن ، جرب هذا ..... 

من فضلك قم بكتابة هذه السطور ورددها بصوت عال
{ أنا أحزن عندما …… وهذا أمر طبيعي ومقبول . }
{ مسموح لي بالحزن على ……. }

احترم مشاعرك ، لا تستخف بها ، لا تقلل من شأنها ، ولا تسمح لأي شخص أن يفعل ذلك . وذكر نفسك دائمًا أنه مسموح لك أن تشعر بالحزن ، وتذكر هذا عندما يحاول أحدهم مواساتك بهذه الطريقة – أي بالاستخفاف بمشاعرك – فهذا لن يساعدك كما أنه سيقلل بلا شك من مشاعرك وإحساسك بالحزن.

من فضلك تجنب أن تترك شخصًا أخر ليخبرك كيف تشعر.
قد يحاول أحدهم أن ينظر للجانب الإيجابي من الموقف فيقول لك { الآن بعد أن خسرت وظيفتك ، سيصبح لديك وقت فراغ كبير لاستغلاله } .
حاول بلطف أن تصحح لصديقك وجهة نظره هذه فيمكنك قول شيء مثل { أعرف أنك تحاول أن تساعدني على تحسين حالتي لكن هذه الوظيفة كانت فرصة هامة لي ، انا أحتاج بعض الوقت لأفكر في الأشياء التي خسرتها قبل البدء في التفكير في كيفية استغلال وقت الفراغ } .

من فضلك … اقض بعض الوقت مع الأصدقاء الذين يمكنهم تفهم مشاعرك والإحساس بك ، اتصل بصديق أو شخص تحبه يمكنك إخباره بقصتك الحزينة إذا كان سيسمعك للنهاية أو حتى سيتحدث ويشتتك سيستطيع في كلا الحالتين أن يساعدك. عندما تكون بصحبة الذين تحبهم ، سيحاولون دائمًا أن يرفعوا معنوياتك.
يمكنك دائمًا أن تخبر صديقك، أو زميلك في العمل أو فرد من أفراد العائلة أنك حزين وتحتاج بعض الوقت لتشعر بهذا الحزن وتمر به.
اعلم أنه …
قد يواجه الناس عادةً مشكلة في فهم حزن الآخرين ، لكن الذين يحبونك سيحاولون تقديم المساعدة وإن كانوا عاجزين عن الفهم.

اختبر حزنك. …
و اسمح لنفسك بإطلاق مشاعرك بالتعبير عنها .
هل بكيت بصدق في مرة وشعرت بعدها بتحسن كبير ؟
هذا لأن البكاء طريقة تعبير جسدية تسمح لك باختبار المشاعر وتساعدك على تخطيها . أظهرت الدراسات العلمية أن الجسم يتخلص من هرمونات الحزن والضغط عن طريق الدموع .
وبالإضافة للبكاء، هناك العديد من الأمور التي يمكنك فعلها لإطلاق حزنك منها الاستماع إلى موسيقى حزينة فقد أظهرت الدراسات أن الموسيقى الحزينة يمكن أن تساعدك عند شعورك بالحزن ،
فالموسيقي الحزينة ستساعدك على الاتصال بمشاعرك وستوفر لك منفذًا للتعبير عنها.
إذا كنت غير مستعد للتعامل مع مشاعرك، ستوفر لك الموسيقي بعض التشتيت إلى أن تصبح مستعدًا لخوض حزنك والتعامل معه.
اما إذا كان حزنك بسبب معاناة أو خسارة، اكتب قصة أو ابتكر قطعة فنية تركز على تفاصيل الشخص الذي تحبه. سيساعدك أن تركز على التفاصيل الشعورية أو الحسية مثل ماذا تري ؟ ماذا تشم ؟ ماذا تلمس ؟ ماذا تتذوق ؟
ثم ركز على المشاعر التي تحسها عندما تفكر في خسارتك.

اكتب يومياتك ، ابدأ كل مرة بكتابة ثلاث كلمات ترتبط أو تعبر عن مشاعرك. اختم كل مرة بوصف الإحساس الذي تشعر به. كتابة اليوميات أكثر من مجرد كتابة غير منظمة للمشاعر والأفكار والإدراك ، خطط للكتابة لمدة محددة كل يوم. اضبط الوقت وقم بالكتابة لمدة خمس دقائق أو عشر دقائق أو خمسة عشر دقيقة كل يوم { لا تتجاوز الخمس عشرة دقيقة في كل مرة }

      الخلاصة 

إذا حاولت إطلاق مشاعرك لكنك لا تزال تشعر بالحزن، قد يكون هذا سببًا جيدًا للكتابة. ربما يكون هناك موقف أو مشكلة كبيرة تحتاج العمل على حلها .
كتابة اليوميات طريقة جيدة لتوثيق المشكلة ومتابعة سيرها وتقدمها.
جد دفتر يوميات بالشكل الذي يناسبك. يمكنك اختيار دفتر ورقي أو دفتر رقمي أو تصميم دفتر يوميات قابل للطباعة لمتابعة تقدمك خلال سنة كاملة.

دمتم بخير وأمان الله تعالى ….وسعادة وراحة بال ،،،
#دسميرالمصري

شاهد أيضاً

صباح_مصري …..

الحياة ،،،،، إذا أقبلت على الإنسان كسته محاسن غيره ، وإذا أدبرت عنه سلبته محاسن …