أخبار عاجلة

وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل السفير البيلاروسى لمناقشة تعزيز مجالات التعاون الثنائى
كتبت مي مشالي

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربى السيد سيرجى تيرنتيف سفير جمهورية بيلاروسيا بالقاهرة لبحث موضوعات التعاون المشترك القائمة والمستقبلية بين الطرفين، جاء ذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.
فى بداية اللقاء رحب الوزير محمد صلاح بالسفير البيلاروسى بالقاهرة وبكافة السادة الحضور ، واشاد ” تيرنتيف ” بالنجاح الباهر لجمهورية مصر العربية فى تنظيم الحدث العالمى (مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي 2022 ” COP 27 “) .
وخلال اللقاء استعرض وزير الدولة للإنتاج الحربى ، رؤية الوزارة بشأن تعميق التصنيع المحلي بين الجانبين من خلال التعاون القائم بين عدد من الشركات التابعة للإنتاج الحربى وعدد من الشركات البيلاروسية في العديد من المجالات.
وأكد الوزير” محمد صلاح ” على ضرورة زيادة نسبة المكون المحلى للمنتجات البيلاروسية التى يتم تصنيعها بشركات الإنتاج الحربى لما يحقق ذلك من زيادة نسبة منافسة هذه المنتجات بالسوق المصرى والتصدير للخارج .
ومن جانبه اشار السيد سيرجى تيرنتيف سفير بيلاروسيا بالقاهرة أنه تم مناقشة إمكانية فتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات تصنيعية خاصة تلك المجالات التى تتعلق بالتحول الرقمى ، كما أعرب سفير بيلاروسيا عن ثقته فيما تمتلكه شركات الإنتاج الحربى من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبشرية والتي عززت نجاح التعاون بينها وبين عدد من الشركات البيلاروسية وهو ما يشجع العديد من الشركات البيلاروسية الأخرى إلى عقد المزيد من الشراكات مع “الإنتاج الحربي” في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وأكد المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي، والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر، حرص الوزارة على مواصلة التعاون المثمر مع الجانب البيلاروسي في مجالات التصنيع المختلفة وفتح آفاق جديدة للتعاون مع الشركات البيلاروسية ، مشيراً إلى أن اللقاء قد حضره المهندس إميل حلمى إلياس نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربى والعضو المنتدب والمهندس محمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لمكتب الوزير والدكتور مهندس صلاح جمبلاط رئيس القطاعات الفنية والمهندس أمجد فريد رئيس قطاع التعاون الدولى والمهندس هشام خطاب رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم .

شاهد أيضاً

اشادت جمعية مستثمري المغره بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية حول اهمية زراعة الجوجوبا بإعتبارها منتج إستراتيجى ، وهو ما يؤكد رؤية القيادة السياسية فى إطار مشروع بناء مصر الجديده فى عهد الرئيس السيسي .

وتؤكد الجمعية بان تصريحات الرئيس السيسى سوف تكون دافعا لمواصلة العمل فى منطقة المغرة من …