أخبار عاجلة

” غدا” انطلاق فعاليات “الملتقى السنوي الثالث للرعاية الصحية بمعبد الكرنك بالأقصر
كتبت -مي مشالي

بالتزامن مع مرور 3 أعوام على تدشين فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي منظومة التأمين الصحي الشامل رسميًا من محافظة بورسعيد في 26 نوفمبر 2019، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي، دولة رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وبرئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل ..

ينطلق غدًا السبت 26 نوفمبر 2022، فعاليات “الملتقى السنوي الثالث للهيئة العامة للرعاية الصحية”، تحت شعار (نبني حضارة طبية في الجمهورية الجديدة .. ثلاث سنوات تأمين صحي شامل).

وأشار الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، إلى إقامة فعاليات الملتقى السنوي الثالث للهيئة 2022 من داخل معبد الكرنك بمحافظة الأقصر، ثاني محافظات المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، ونواة المنظومة بمحافظات الصعيد، لافتًا إلى الاستعدادات الجارية بالمحافظة الآن لإستقبال كبار الشخصيات المصرية والعربية والدولية المؤثرة في قطاع الرعاية الصحية للمشاركة بفعاليات الملتقى.

وأضاف الدكتور أحمد السبكي، أن الملتقى السنوي الثالث للهيئة العامة للرعاية الصحية سوف يحتفي بالتجربة المصرية الرائدة في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بأربع محافظات وهم “بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء”، والاحتفاء بإنجازات هيئة الرعاية الصحية في ضبط وتنظيم تقديم خدمات الرعاية الصحية المتكاملة للمنتفعين، والإشادات العربية والدولية التي حصدتها على مدار 3 سنوات.

وتابع السبكي: أن الملتقى السنوي لهيئة الرعاية الصحية سيشهد عرض أول هولوجرام تفاعلي ثلاثي الأبعاد في مصر بمعبد الكرنك، كما سيشمل عقد عدة جلسات نقاشية مع المستثمرين العرب والإماراتيين، ولقاء مع شركاء النجاح لمشروع التأمين الصحي الشامل من القطاع الخاص، وتكريمهم تقديرًا لجهودهم وتعاونهم في نجاح المنظومة.

شاهد أيضاً

تعرب جمعية مواطنون ضد الغلاء عن إشادتها بالصفقة الاستثمارية الإماراتيه

المصرية فى رأس الحكمه ، وما احدثته من إنهيار لسعر الدولار فى السوق السوداء ، …