أخبار عاجلة

وزيرا “التعليم” و “الأوقاف” يكرمان الفائزين في المسابقة الثقافية الدينية الكبرى

كتبت مي مشالي
كرّم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الفائزين في المسابقة الثقافية الدينية الكبرى، والتي تهدف إلى نشر الفكر الديني المعتدل في المجتمع المصري.

و قال الدكتور رضا حجازي، إن أجهزة الدولة المصرية جميعها تسعى إلى تحقيق التنمية الشاملة المستدامة من خلال تنفيذ رؤية مصر 2030، وأهم أهدافِها على الإطلاق هي بناء شخصية الإنسان المصري المتكاملة، وإطلاق إمكانياتها إلى أقصى مدى لمواطن معتز بذاته ومستنير ومبدع ومسئول وقابل للتعددية ويحترم الاختلاف وفخور بتاريخ بلاده وشغوف ببناء مستقبلها.

وتابع: “مع اهتمام وزارة التربية والتعليم بكافة المواد الدراسية، إلا أنها تولي مادة التربية الدينية أهمية قصوى، فتحرص أشد الحرص على الارتقاء بها، وتطوير مناهجها، وتحديث أساليبها، وتدريب معلميها، وتكثيف أنشطتها، لتتحول التربية الدينية من مادة دراسية، إلى سلوك فعلي يعيشه الطالب، وينعكس على معاملاته”.

وأشار إلى أن هذه المسابقة لا تقتصر على مرحلة عمرية واحدة، ولا تستهدف فئة الطلاب فقط، بل هي مسابقة شاملة، تستهدف أطراف العملية التعليمية كلها: من طلاب، وأولياء أمور، وإداريين، ومعلمين، وقيادات تعليمية.

شاهد أيضاً

رئيس حزب الريادة: ثورة 30 يونيو نقطة تحول في تاريخ مصر الحديث

هنأ كمال حسنين رئيس حزب الريادة أمين تنظيم تحالف الأحزاب المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي …