أخبار عاجلة

احتضان 5 شركات ناشئة من خلال حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية الحاصلة علي تمويل من برنامج انطلاق لدعم الحاضنات

كتبت مي مشالي

أعلن الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها عن اسماء الشركات التي سيتم احتضانها في حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية. وصرح صقر ان دعم حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية يأتي في إطار جهود أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لدعم التكنولوجيا. وان اهمية حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية انها الحاضنة الاولى من نوعها في مصر وإنها اضافة جديدة لحاضنات انطلاق واضاف صقر ان البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية (انطلاق) يعتبر من المشروعات القومية الكبرى الذي يهدف الى استكشاف الافكار الجديدة واحتضان اصحابها من رواد الاعمال والباحثين وطلاب الجامعات حيث بلغ عدد الحاضنات التكنولوجية التابعة لبرنامج انطلاق ٤٣ حاضنة في جميع التخصصات.

كما أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها انه في إطار التعاون بين جامعة بنها واكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فقد بدأت حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية اجراءات احتضان 5 شركات ناشئة بدورة الاحتضان الاولى بناءا على تقرير اللجنة الاستشارية التي قامت بتقييم واختيار المقترحات التي قدمها المبتكرين ورواد الأعمال للحاضنة.
وأضاف ان الجامعة تعمل على توطين ثقافة ريادة الاعمال وتدعيم الافكار المبتكرة وتسعى الى تحويلها لشركات ناشئة من خلال دعم جهود الترويج لمناخ ريادة الاعمال وتعزيز الشراكات مع الصناعة والمجتمع المحلي بالإضافة الى ما تقوم به الجامعة من جهود لتوفير المهارات اللازمة في مجال دعم الشركات الناشئة من خلال الحاضنات التكنولوجية بالجامعة.
وقال الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة بنها ورئيس مجلس إدارة الحاضنة ان الجامعة تسعى للاستثمار في المعرفة وربط مخرجات البحث العلمي بالصناعة بما يضمن إيجاد موارد ذاتية إضافية للجامعة وذلك باستثمار الفرص التي اتاحها قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار للجامعات بتأسيس عدد من الشركات في مجالات مختلفة.
اضاف الدكتور ناصر الجيزاوي ان حاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية تعمل على توفير البيئة المناسبة والدعم المادي والفني واللوجيستي للأفكار التكنولوجية المتميزة في مجال عمل الحاضنة للوصول بها الى شركات تكنولوجية ناشئة.

ومن جانبه افاد الدكتور عمرو العوامري المدير التنفيذي للحاضنة ان الجامعة من خلال حاضنة التكنولوجيا الحيوية تستعد لإنشاء 5 شركات ناشئة في التخصصات التالية:

1- الشركة الأولى متخصصة في إنتاج وقود من نفايات زيت التزييت للمحركات والنفايات غير العضوية.
2- الشركة الثانية متخصصة في انتاج لقاح للدجاج ضد مرض الجمبورو
3- الشركة الثالثة متخصصة في انتاج تقاوي المشروم (عيش الغراب)
4- الشركة الرابعة متخصصة في تدوير المخلفات العضوية باستخدام حشرة ذبابة الجندي الأسود
5- الشركة الخامسة متخصصة في تدوير مخلفات الأسماك لإنتاج مواد طبية وغذائية

شاهد أيضاً

مبادره لخفض اسعار البيض بجسر السويس

نظم الحاج مصطفي جمعة وشقيقه رضا جمعة..مبادرة جديدة في جسر السويس لخفض أسعار البيض..، ورفع …