أخبار عاجلة

الرئيس السيسي يفتتح المرحلة الأولى لمدينة المنصورة الجديدة

كتبت مي مشالي

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، افتتاح المرحلة الأولى لمدينة المنصورة الجديدة، على مساحة 2063 فدانا، والتي تعتبر من مدن الجيل الرابع، وذلك ضمن زيارته إلى محافظة الدقهلية لافتتاح عدد من المشروعات القومية بالمحافظة ومدينة الدقهلية.
🔸 مدينة المنصورة الجديدة، التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها، على امتداد رقعة الجمهورية وتعتبر أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحوي جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا.
🔸تقع مدينة المنصورة الجديدة بطول 14 كم على الطريق الساحلي بجانب مدينة جمصة كامتداد لها حتى حدود محافظة كفر الشيخ، وتبعد المدينة 54 كم عن المنصورة القديمة.
🔸تحتوي المدينة الذكية على كامل المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ومساجد، وكنائس، ومناطق ترفيهية، ومناطق خاصة بالكافيهات والمطاعم، وحدائق مركزية، لتصبح المدينة الذكية جاهزة تمامًا للبدء في انطلاق المدن الذكية المصرية الجديدة.
🔸 تحتوي المنصورة الجديدة على ثلاثة أنواع من مشاريع الإسكان، وهي الإسكان الاجتماعي والمتوسط والسياحي، إلى جانب أن جميع وحدات الإسكان الاجتماعي، تضم مشاريع إسكان فيلات مودرن وفيلات كلاسيك” ومشروع الإسكان الفاخر جنة ومشروع سكن مصر ومشروع الإسكان المتميز ذات الطابع الساحلي، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى بنسبة 100%.

شاهد أيضاً

تعرب جمعية مواطنون ضد الغلاء عن إشادتها بالصفقة الاستثمارية الإماراتيه

المصرية فى رأس الحكمه ، وما احدثته من إنهيار لسعر الدولار فى السوق السوداء ، …