أخبار عاجلة

التقى محافظ الدقهلية ورئيس الغرفة التجارية ومدير المنطقة الصناعية بجمصة
سفير سيراليون : مصر محط أنظار أفريقيا تجاريا

كتبت مي مشالي

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ومعه المهندس أحمد رعب رئيس الغرفة التجارية والدكتور مصطفى عنان مدير المنطقة الصناعية بجمصة السفير صادق سيلا سفير سيراليون بالقاهرة في إطار زيارته للمحافظة لبحث سبل التعاون التجاري وتفقد معه معرض منتجات مصانع المنطقة الصناعية بجمصه وعددا من المصانع لبحث آلية تصدير هذه المنتجات اليهم .
وأكد محافظ الدقهلية ان رئيس الجمهورية يولي الاستثمار مع دول أفريقيا اهتماما كبيراً لدفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد المصري والدولة المصرية تسعى جاهدة لمزيد من التعاون المشترك مع دول أفريقيا في كافة المجالات .
وقال مختار انه سيتم دراسة توقيع بروتوكول تعاون مشترك للتبادل التجاري وتصدير المنتجات بكافة أنواعها الي سيراليون وسيتم دراسة إقامة معرض لمتتجات مصانع المنطقة الصناعية بجمصة بدولة سيراليون لزيادة معدل الإنتاج والتصدير .
وأكد مختار ان الدقهلية محافظة واعدة وبها العديد من الفرص الاستثمارية في كافة المجالات نظراً لموقعها الجغرافي المتميز .
من جانبه أبدى السفير والوفد المرافق له إعجابهم الشديد بمصانع المنطقة الصناعية وبالمنتجات التي تتمتع بجودة عالية .
وأكد سفير سيراليون أن مصر محط أنظار الدول الأفريقية لعقد شراكات متبادلة في مجال تصدير واستيراد المنتجات ومستلزمات الإنتاج والتبادل التجاري في كافة الأنشطة والمجالات .
وكشف سفير سيراليون عن دراسة إقامة خطوط جوية وبرية بين مصر وسيراليون لتعزيز وتسهيل التبادل التجاري بين البلدين من خلال التنسيق والتعاون بين وزارة النقل ووزارة الطيران لتحقيق أهداف التعاون التجاري المشترك .
وقال سفير سيراليون أن الهدف من زيارته للدقهلية هو الاطلاع على منتجات المصانع التي تحتاج بلاده إليها تمهيداً لتنشيط التبادل التجاري .

شاهد أيضاً

في احتفالية كبرى بذكرى ثورة ٣٠ يونيو :اسلام عفيفي : ٣٠ يونيو استعادت للدولة المصرية هويتها الوطنية والثقافيةاللواء محمد عبدالمقصود الثورة حافظت على بقاء الدولةمحمود بدر : الاخوان هددوا باعدام شباب تمردمحمد عبدالعزيز : قتلوا الصحفي الحسيني ابوضيف لانه كان يوثق جرائمهم

اقام المنتدى المصري لتنمية القيم الوطنية احتفالية كبرى لاحياء الذكرى الحادية عشرة لثورة الشعب المصري …