أخبار عاجلة

«مركز البحوث الزراعية» لـ اكسترا نيوز: 1200 قافلة بيطرية بالمحافظات لتحصين الماشية مجانا

قال الدكتور أشرف كمال، أستاذ الزراعة بمركز البحوث الزراعية، إن الحملة القومية الثالثة المتعلقة بالحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة تأتي في إطار خطة وزارة الزراعة، مشيرًا إلى أن الحملة هدفها الوقاية من الحمى القلاعية والوادي المتصدع والتهاب الجلد وغيرها من الأمراض.

وأضاف «كمال»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، من تقديم أمل صالح وباسم طبانة عبر فضائية «اكسترا نيوز»، أن مجال التحصينات وإنتاجها في مصر، شهد تطورا كبيرا، مشيرًا إلى زيادة عدد جرعات اللقاحات البيطرية في مصر من مليون و200 ألف جرعة إلى 2 مليار جرعة وذلك بفضل معامل اللقاحات والأمصال البيطرية التابعة لوزارة الزراعة.

وتابع، أنه تم إطلاق 1200 قافلة بيطرية بالمحافظات خلال العام الجاري، ويتم التحصين مجانًا للمواطنين، تزامنا مع عقد ندوات إرشادية لتعريف صغار المربين بأهمية التحصين لوقاية الماشية من مختلف الأمراض.

وأشار أستاذ الزراعة بمركز البحوث الزراعية، إلى أن صغار المربين يشكلون القاعدة الرئيسية للثروة الحيوانية في مصر، فعلى الرغم من انخفاض عدد الرؤوس لدى كل مربي من رأسين أو ثلاثة على الأكثر إلا أنهم يمثلون 85% من قاعدة الإنتاج الحيواني سواء كانت رؤوس الجاموس أو الأبقار أو الأغنام.

شاهد أيضاً

النائب عمرو السنباطي : اتصال بايدن بالرئيس السيسي يؤكد كذب السرديات الملفقة و الكاذبة التي روجت لها CNN

النائب عمرو السنباطي : التاريخ سيسجل بأحرف من نور الموقف المصري الرافض لتصفية القضية الفلسطينية …