أخبار عاجلة

النائب عمرو السنباطي : رسائل الرئيس خلال القمة العربية الصينية وضعت العالم أمام مسئولياته

السنباطي : رسائل الرئيس تستهدف إنهاء الأزمات الدولية التي انعكست سلبيا على حياة الشعوب

السنباطي : دعوة الرئيس لرفض تسييس قضايا حقوق الإنسان و احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شئونها الداخلية تعبر عن إرادة الشعوب

السنباطي : حديث الرئيس عن ” الأمن المائي ” يحمي حقوق الأجيال القادمة و يضمن حق الدولة في تنمية و استغلال مواردها

السنباطي : كلمة الرئيس أجملت المخاطر التي يعاني منها العالم و عرضت حلول تحقق صالح البشرية

أكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ، و ممثل دائرة مصر الجديدة و مدينة نصر ، على أهمية رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العربية الصينية .

و أوضح السنباطي أن رسائل الرئيس تستهدف إنهاء الأزمات الدولية التي انعكست سلبيا على حياة الشعوب ، مؤكدا أن الرئيس السيسي وضع العالم أمام مسئولياته بدعوته لإيجاد حلول سياسية سلمية للأزمات الدولية والإقليمية .
و أكد السنباطي على أهمية رسالة الرئيس التي طالب فيها بضرورة احترام خصوصية الشعوب وحقها في الاختيار دون وصاية أو تدخلات خارجية، ورفض التسييس لقضايا حقوق الإنسان، ومكافحة خطر الإرهاب والأفكار المتطرفة كلما وجدت وأينما كانت ، موضحا أن هذه الرسائل تعبر عن إرادة الشعوب .

و لفت السنباطي إلى أن رسائل الرئيس تستهدف وضع القضايا الهامة و المؤثرة على اجندة المحافل الدولية ، خاصة و أن القمة تأتي في ظل المتغيرات الدولية ، و الأزمات العالمية المتعاقبة التى تلقي بتحديات بالغة الخطورة ، و تستهدف البحث عن حلول عاجلة وسريعة لتلافي آثار الأزمات .

و أكد السنباطي على أهمية رسالة الرئيس التي أكد فيها على ضرورة المزيد من التنسيق إزاء مختلف القضايا الدولية والإقليمية ذات الأولوية، واستناداً على قاعدة احترام سيادة الدول وعدم التدخل في الشئون الداخلية، لبحث سبل معالجة الأزمات في سوريا وليبيا واليمن، وغيرها من الملفات.
و أكد السنباطي على أهمية تأكيد الرئيس السيسي على ملف الأمن المائي العربي ، مشيدا بدعوة الرئيس الأشقاء في إثيوبيا إلى الانخراط بحسن النية الواجب مع مصر والسودان للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم، يُؤَمّن للأجيال الحالية والمستقبلية حقها في التنمية ويجنبها ما يهدد استقرارها وأمنها وسلامتها.

كما أشاد السنباطي بتأكيد البيان الختامى للمجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربى بأن الأمن المائي لمصر والسودان هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، ورفض أي عمل أو إجراء يمس بحقوقهما في مياه النيل ، موضحا أن رسائل الرئيس تستهدف حماية حقوق الأجيال القادمة و حق مصر في استغلال مواردها في التنمية .

و قال السنباطي أن كلمة الرئيس أجملت المخاطر التي يعاني منها العالم و عرضت حلول لصالح البشرية ، عندما قال أن أخطر ما يواجهه العالم -وبخاصة الدول النامية ، هو أزمة الغذاء وتبعاتها، مشيدا بدعوة الرئيس لتوثيق الشراكة العربية الصينية في مواجهة هذا التحدي، عبر تعزيز أطر التعاون متعدد الأطراف لتطوير الاستجابة الدولية السريعة والفعالة لحاجات الدول النامية، والتعاون لتطوير الزراعة والصناعات الغذائية، ونقل وتوطين التكنولوجيا وبناء القدرات وتحسين البنية التحتية في المناطق الريفية، ونقل تكنولوجيا الزراعة ونظم الري الحديثة المستدامة.

شاهد أيضاً

رئيس حزب الريادة: ثورة 30 يونيو نقطة تحول في تاريخ مصر الحديث

هنأ كمال حسنين رئيس حزب الريادة أمين تنظيم تحالف الأحزاب المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي …