أخبار عاجلة

صباح_مصري …..

          {  حكاية وراء كل باب  .... 

إهمال الزوجة لذاتها وإطلالتها من أهم أسباب عدم اهتمام الزوج ، ومن أهم النصائح للزوجة لاستعادة اهتمام زوجها أن تهتم بشكلها وإطلالتها لتجذب زوجها من جديد بعد سنوات طويلة من الزواج.

فعلى الزوجة الاعتناء بجسمها بالتغذية الصحية وممارسة الرياضة ، والاهتمام بملابسها وجمال مظهرها حتى داخل المنزل ، وعليها كذلك الاهتمام بجمال وصحة بشرتها وتسريحة شعرها.. وكلها تفاصيل تساعد الزوجة على استعادة اهتمام الزوج وإعجابه.

الرجل بطبيعته يكره المرأة المتسلطة والمتحكمة في معظم الأمور الحياتية، بخاصة التي تتعلق به، لذلك يجب التخلي عن سيطرتك وجبروتك، وابتعدي عن التشبث برأيك ، ولا تتخذي أي قرار من دون الرجوع إليه،

الرجل يقول  ...

{ أريدها دائمًا أن تكون متألقة وجميلة، وأن تظهر اهتمامها بنفسها من أجلي”، هذا ما يقوله الرجل الذي حاول لفت نظر زوجته بأنها غير جميلة من دون الاهتمام بمظهرها، فهو يجد أن الاهتمام مهم جدًّا له ولها، فكيف له أن يعيدها كما كانت مهتمة بجمالها وأناقتها ؟

يقول أيضا هذا الإهمال يضايقني ويشعرني أنها لم تعد تحبني مثل قبل .. }
استياء من إهمال زوجته لمظهرها في البيت ، فهو يراها مهملة لنفسها بحجة انشغالها الدائم مع الأبناء وتلبية احتياجاتهم.

ويرى أن عليها تحقيق الموازنة بين المسؤولية تجاه الأبناء والمنزل والاهتمام بمظهرها الخارجي، وعندئذ ستكون النتيجة طيبة. فهو لا يبخل عليها بشيء وكل ما تطلبه منه يحضره لها، ولا توجد مشكلة مادية، فالحياة مريحة تقريبا، كما يقول للجزيرة نت.

كما أنه حاول التحدث معها بصراحة أكثر من مرة بأن عليها الاهتمام بأناقتها وجمالها فهي لا تزال شابة وجميلة، ويجب أن تجد الوقت الكافي لكليهما، وأنها سترتاح نفسيًّا أيضا وسيؤثر هذا إيجابيا على علاقتهما، لكنها بكل أسف تزداد عصبية من كلامه ولا يعجبها حديثه، على حد قوله.

ويضيف { أنا مقتنع بأن على الرجل الذي يريد من زوجته أن تحتفظ بصورتها الجميلة الشابة أن يتشارك معها في تحمل المسؤوليات، سواء في تربية الأولاد أو تدبير شؤون المنزل، وألا يبخل عليها بإجازة زوجية، ولو 6 ساعات، تقضيها بمفردها مع صديقاتها فتتجدد طاقتها وتتحسن نفسيتها، فذلك سينعكس بالطبع على مظهرها الخارجي. وأتمنى من زوجتي تغيير رأيها والاستماع إلى كلامي لأجل مصلحتنا. }

ان الشابة الأنيقة وصاحبة الاطلالة اللافتة تتحول فجأة إلى مجرد امرأة منكوشة الشعر في المنزل ، ترتدي الملابس كيفما كانت من دون أي تنسيق، وتهمل رشاقتها ومظهرها-
اختصاصية علم النفس الدكتورة أنجيلا سماك: لا يمكن تعميم ظاهرة إهمال المرأة لمظهرها بعد الزواج

إن ظاهرة إهمال المرأة لمظهرها بعد الزواج لا يمكن تعميمها، لأن العديد من النساء المتزوجات ، لا سيما العاملات خارج المنزل ، يحرصن على الاهتمام بالمظهر الخارجي رغم الواجبات الزوجية والعائلية.

لكن يشيع إهمال المرأة المتزوجة لمظهرها عمومًا إذا قررت البقاء في المنزل والتفرغ لبيتها وأولادها، فالأولويات لدى هذه المرأة تتمثل في التفرغ للمنزل والزوج والأولاد، بحيث يصبح الاهتمام بالمظهر الخارجي أمرًا ثانويًّا، خصوصًا أن الخروج من المنزل أمر نادر ومتقطع.

وبالفعل، نلاحظ كيف تشهد بعض النساء تحولًا جذريًّا بعد الزواج .
فالشابة الأنيقة صاحبة الإطلالة اللافتة تتحول فجأة إلى امرأة “منكوشة” الشعر في المنزل، ترتدي الملابس كيفما كانت من دون أي تنسيق ، وتهمل رشاقتها ومظهرها.

و العامل النفسي له تأثيره في المظهر الخارجي للمرأة ، فالمرأة التي تعاني الكآبة أو الضغط أو التوتر المستمر تعمد إلى إهمال مظهرها الخارجي .
وهذا دليل على أنها غير مرتاحة في حياتها ، أو أنها مضطرة إلى التنازل عن احتياجاتها الخاصة بهدف تلبية احتياجات أخرى .

بين اهتمام الزوج وإهماله … يرتبط الارتياح النفسي للمرأة المتزوجة ، ومن ثم مظهرها الخارجي بالزوج ومقدار دعمه لها بالفعل .
فيحرص بعض الأزواج على دعم نسائهم وتوفير كل المساعدة الممكنة لهن ، بحيث تشعر النساء بالارتياح ويبقين قادرات على الاهتمام بمظهرهن الخارجي .

وكلما اهتم الرجل بزوجته ازداد اهتمام المرأة بنفسها. فالكلام الجميل، والتقدير، والحب، والرومانسية كلها بواعث تدفع المرأة إلى الاهتمام بنفسها، لا بل إن مشاعر الحب تعطيها نضارة وإشراقة.

وثمة نوع آخر من الرجال يهملون زوجاتهم ويلقون عليهن بكل المهام والواجبات العائلية من دون توفير أي مساعدة لهن . هكذا ، تجد المرأة نفسها منهكة طوال اليوم وتنتفي عندها الرغبة في الاهتمام بنفسها ومظهرها الخارجي.

حافظي على الحب مستمرا بعد الزواج ، إذا كنت قد انتقلتي من مرحلة العلاقة الوردية، وترغبين في دعم وتنمية حب أكثر عمقا ونضجا، فإن أفضل ما يمكنك القيام به التدرب قدر الإمكان على قول بعض هذه العبارات الصغيرة.

السنة الأولى من الزواج هي الأصعب.. نصيحة للزوجات لبداية موفقة …
إن السنة الأولى من الزواج مليئة بالتغييرات والتعديلات والتحديات، لأنه عليك أنت وزوجك أن تتكيفا مع حياتكما وأدواركما الجديدة، ومع ذلك فإن كيفية تعاملك مع فترة التكيف هذه أمر بالغ الأهمية.

هل ما زلت في أولويات زوجتك ؟
علامات تخبرك الإجابة … يمكن للزوجين من خلالها قياس مدى التفاعل بينهما من خلال مجموعة عناصر عناصر مثل الاستماع، والتعاطف، والتفهم، ومحاولة معرفة أين كنت، والانتباه لاحتياجاتك والاستجابة لها، وأن تأخذ مخاوفك على محمل الجد.

  الخلاصة 

لكل الأزواج الباحثين عن السعادة .. لابد من نصائح لتجسيد خطة التغيير …

لابد ان يضع المتزوجين قائمة أهداف وعادات لتغييرها خلال العام الجديد ، فكل ثنائي يبحث عن أفضل خطة ، فكيف تضعان خطة قابلة للتحقق وتمنحكما السعادة؟

ضع أفضل الطرق لحلّ خلافاتك مع زوجك على أساليب تربية الأطفال …
أهمية تحديد الميزانية للابن المراهق ؟.. وكيف يتعلم إدارة المال بمسؤولية ؟

الحوار بهدوء بين الزوجين على طريقة تربية الأبناء وفي حياتهما من أعظم أسباب نجاح التربية .
الاهتمام بين الشريكين.. هل يصل إلى مرحلة الاستجداء؟
استجداء الاهتمام من أحد الزوجين للآخر متعب نفسياً .

وبعيدا عن المشكلات الزوجية .. هناك أفضل الطرق للتعامل مع الزوج “البيتوتي” والإنطوائي
يجب على الزوجة أن تتصرف مع زوجها الانطوائي بحكمة وأن تمنحه المساحة الخاصة به لينعزل بعض الوقت مع نفس ،

      أنها مشكلات في غاية الاهمية قد تعرف بسعادة الحياة الزوجية  ،  هادئة  ، هانئة  .... 
  دمتم في خير وسعادة وأمان الله تعالى وبركاته ، ،،،، 

 غدا صباح مصري جديد  .    
       بمشيئة آلله إن كان في العمر بقية ..... 

                                   #دسميرالمصري

شاهد أيضاً

صباح_مصري …..

الحمد لله ،،،،،،،، ان الحمد لله في كل شيء ، الحمدلله في السراء والضراء، الحمدلله …