أخبار عاجلة

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي مع الهلال السوداني

أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا عن وجود النادي الأهلي على رأس المجموعة الثانية، إلى جانب فرق صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

وتنطلق منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا يومي 10 و11 فبراير من العام المقبل.

وسبق أن التقى النادي الأهلي مع الهلال السوداني في 10 مباريات، جميعها كانت في بطولة دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي في أربع منها وتعادل في أربع وفاز الهلال في مباراتين، وسجل لاعبو الأهلي ثمانية أهداف في مرمى الهلال مقابل ستة أهداف سجلها لاعبو الهلال في مرمى الأهلي.

نتائج مواجهات الفريقين:
المواجهة الأولى كانت في نهائي بطولة عام 1987 بمسماها القديم «كأس إفريقيا للأندية أبطال الدوري»، تعادل الفريقان ذهابًا بالخرطوم بنتيجة صفر – صفر، وفي لقاء العودة بالقاهرة فاز الأهلي بهدفين للا شيء أحرزهما أيمن شوقي ومدافع الهلال في مرمى فريقه، وتوج الأهلي بكأس البطولة.

المواجهة الثانية كانت في دور الـ32 عام 2004، وفاز الهلال في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدف للا شيء، وتعادل الفريقان بأم درمان بدون أهداف.

المواجهة الثالثة كانت في دور المجموعات عام 2007، وفاز الأهلي ذهابًا بالقاهرة 2- صفر سجلهما فلافيو أمادو وأسامة حسني، وفاز الهلال 3- صفر في لقاء العودة بأم درمان.

المواجهة الرابعة كانت في دور المجموعات موسم 2019-2020، فاز الأهلي بالقاهرة بهدفين مقابل هدف للهلال، أحرز للأهلي حسين الشحات ورمضان صبحي، وتعادل الفريقان في لقاء أم درمان بهدف لكل فريق وأحرز للأهلي محمد مجدي أفشة.

المواجهة الخامسة كانت في دوري المجموعات موسم 2021-2022، تعادل الفريقان بدون أهداف في لقاء أم درمان، وفي القاهرة فاز الأهلي بهدف أحرزه حسين الشحات.

شاهد أيضاً

حسام و إبراهيم حسن يقدمان التهنئة للرئيس السيسي بمناسبة أداء اليمين

كتب – محمد عادل سالم قدم التوأم حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة …