أخبار عاجلة

مطالب بتنشيط سباقات السيارات في مصر دعما للسياحة

تعد سباقات السيارات من الأنشطة الرياضية العالمية المهمة التي تجذب العديد من سكان العالم الراغبين في المتعة والاستمتاع بهذه السباقات والراليات المختلفة .

و أكد مدحت بدوي مؤسس وقائد فريق «ert» على ضرورة استثمار الموقع الجغرافى الممتاز لمصر وجوها المستقر فى إقامة رالى سباقات سنوى أو عدة راليات إذا تطلب الأمر فى مناطق مختلفة لها شهرتها الجاذبة مثل العاصمة الإدارية أو البحر الأحمر أو الصحراء الغربية.

وأضاف أن سباقات السيارات من الرياضات الجاذبة لسياحة السفاري والصحراء حول العالم وخاصة عشاق المتعة و الرياضة الاحترافية مؤكدا أنه يتمني أن تلقى تلك الرياضيات اهتمام أكثر من الدولة خلال الفترة القادمة لجذب وتلبية رغبات العديد من محبي هذه الرياضة والاستفادة منهم في تنشيط السياحة وجذب أكبر عدد من السياح لمصر .

ودعا الى ضرورة عودة رالي الفراعنة منح جديد لما له من تاريخ طويل وحقق شهرة عالمية ومجرد الاعلان عن عودته سيكون هناك حالة من الحماس الشديد للمشاركة به خاصة أنه من السباقات العالمية المعروفة ويجذب محبي هذه السباقات والراغبين في الاستمتاع بسباقات السيارات ويزيد معدلات الحركة السياحية الوافدة .

وأكد بشكل عام أن مصر مؤهلة لاقامة مثل هذه السباقات لما تتمتع به من صحاري ممتدة وكثبان رملية والامن والامان الذي تتمتع به مصر .

وضرب مدحت بدوي مثالا بسباق الفور مولا وان الذي أقيم في البحرين عام 2008 وحقق عائدات للبحرين حوالي 548 مليون دولار ما بين رحلات الطيران في فترات السباق وحجوزات الفنادق والمطاعم والمصاريف الشخصية للزوار الذي بلغوا قرابة 24 ألف زائر بمعدل 1630 دولاراً لكل شخص،و 5.33 ملايين دولار عائدات تذاكر السباق و9.7 ملايين دولار عائدات النقل التلفزيوني.

من جانبه قال المهندس رؤوف جعفر عضو مجلس إدارة نادي السيارات والرحلات المصري رئيس لجنة السباقات والراليات أنه لابد من عودة سابق رالي الفراعنة الذي توقف منذ فترة خاصة أنه أحد شهرة عالمية ضمن السباقات التي لها تاريخ منذ عام 1982 وعودته ستضع مصر على خريطة السباقات من جديد مثل رالي داكار وفورمولا وان البحرين وسباق الدرعية آي بري وسباقات الكارتينج في مسقط وغيرها .

شاهد أيضاً

امين السياحيين مدينة العلمين علي الخريطة السياحية العالميةصرح فارس حسني امين عام نقابة السياحيين مصرعبر التليفزيون المصري بالقناة الثانية بأن حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة تجعلها علي الخريطة السياحية والعالمية وهي تعد من أهم أولويات الدولة للمشروعات الجديدة والتنمية المستدامة والسياحية في ظل الخطه الاستراتيجيه الوطنيه للدولة وقال حسني أن مدينة العلمين هي أحدي مدن محافظة مطروح وتقع في شرق مدينة مرسي مطروح وغرب مدينة الإسكندرية وترجع اصل التسميه لهذا الاسم لوجودها بين جبلين هما جبل الطير وجبل الملح والجبل في اللغه هو العلم والمثني العلمين، ومساحتها 50 الف فدان ولها تاريخ عريق يعود للعصر الروماني في مصر وكانت أحد أهم الموانئ الرئيسه التي ترسل عن طريقها الي أوروبا وآسيا الصغري وكانت تتميز بصناعات متعدده أشهرها صناعة الفخار .*الساحل الشمالي الغربي لمصر جذور تاريخية فهو الطريق الذي سلكه الاسكندر الاكبر لمعبد الإله آمون في سيوة كما درب الحجيج القادمين من شمال إفريقيا متجهين الي مكه إذ كانوا يقطعونه متلمسين لابار المياه ليتذودوا منها خلال الرحلة الشاقة .

اثار يونانية رومانيه تضم المدينة أيضا اثار تعود للحقبة اليونانية الرومانية ففيها جبانه وحي سكني …