أخبار عاجلة

نقيب الزراعيين: ارتفاع سعر توريد القمح محفز للفلاح ويبشر بزيادة التوريد

ثمن الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، بقرار رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بشأن زيادة سعر توريد أردب القمح من المزارعين من ألف جنيه إلى ١٢٥٠ جنيه، مؤكدا أن هذا يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي لدعم المزارعين.
وأكد أن هذا القرار يأتي في ظل منظومة الدعم المتواصلة من الدولة للمزارعين في ظل ارتفاع أسعار مواد الإنتاج، ويحفزهم للتوسع في زراعة المحصول الاستراتيجي الأول في مصر والعالم.
ولفت دكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، إلى أن هذا القرار يحفز المزارعين لتوريد القمح عبر القنوات الشرعية وتسليمه للبنك الزراعي والجمعيات الزراعية القريبة منهم، لأن هذا السعر يضمن تغطية سعر التكلفة مضاف عليه هامش ربح للفلاح المصري.
واستطرد أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية الدولة المصرية، لزيادة الإنتاج المحلي من القمح، خاصة بعد الحرب الروسية الأوكرانية التي كانتا من أكثر دول العالم إنتاجا وتأثير للقمح ولكن الحرب أثرت على كل هذا.
وأشار الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، إلى أن الدولة المصرية تسير بخطي متسارعة من أجل تحقيق الأمن الغذائي، والاعتماد على الإنتاج المحلي، وإتاحة كل السلع والمنتجات بأسعار عادلة للمواطنين.
وأعلن مجلس الوزراء اليوم، أن بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد لقائه بمزارعي القمح أثناء زيارته لمدينة شربين، أعلن الدكتور مصطفى مدبولى زيادة سعر توريد إردب القمح من المزارعين من ألف إلى 1250 جنيها.

شاهد أيضاً

تعرب جمعية مواطنون ضد الغلاء عن إشادتها بالصفقة الاستثمارية الإماراتيه

المصرية فى رأس الحكمه ، وما احدثته من إنهيار لسعر الدولار فى السوق السوداء ، …