أخبار عاجلة

صباح_مصري ,,,,,,,

I KNOW HIM

      يكشف خيانة الأزواج في مصر

نشر في : 24 يوليو ,2016 ,,,,

فوجئ نشطاء ومغردون مصريون بجروب على مواقع التواصل الاجتماعي غريب من نوعه اسمه
i know him،

 "أنا أعرفه" بهدف الكشف عن فضائح بعض الرجال من خلال مشاركة القصة واسم الشخص.

وتبين أن الجروب تديره مجموعة فتيات، ويقوم على فكرة أن تقوم الفتاة المشاركة بعرض صورة لخطيبها أو زوجها أو حتى حبيبها الذي لم ترتبط به بعد في الجروب ،

على أن تقوم الفتيات المشاركات بإبلاغها إذا ما كانت إحداهن سبق أن ارتبطت بهذا الشاب عاطفيا أو يخونها معها أو معروف عنه أنه صاحب علاقات نسائية متعددة.

وخلال ساعات قليلة، وصل عدد المشاركات في الجروب لأرقام كبيرة وصلت إلى 40 ألفا ، وكانت التعليقات ساخرة وفاضحة وكاشفة لبعض الخيانات بالفعل ، ومنها ما أدى لفسخ خطبة أو إنهاء علاقة زوجية.

الشباب لم يقفوا صامتين أمام الأمر ، فدشنوا جروبا آخر أسموه ” i know her ” ولكنه لم يجد تفاعلا كبيرا مثل جروب الفتيات , طبعا هناك فرق .

تعليقات المشاركين في الجروب وإن كانت حزينة ومأساوية إلا أن بعضها كان ساخرا ،
مثل “واحدة منزلة صورة جوزها طيار بتسأل عليه بنت بترد عليها تقولها تبيعي بكام ؟
تقولها مش للبيع للإيجار بس …

وتعليق آخر يقول : “وزى ماحضرتكوا شايفين مصر دلوقتي مقسومة نصين ولاد في”i know her”
والبنات في
“i know him “

بينما كتب آخر “عمي أنا طالب إيد بنتك فيرد والد العروس طيب يا بني سبنا يومين نسأل عليك في الجروب
” i_know_him “
وهنرد عليك”،

وتعليق آخر يقول ” واحده منزله صورة شاب بتقول دا من طنطا حد يعرفه ؟
ليدخل الشاب بنفسه في الجروب معلقا بقوله على فكره أنا من الإسكندرية ،
أما غير المرتبطين فعلقوا بقولهم “إحنا لا مع دول ولا دول إحنا في السليم”.

الجروب تسبب أيضا في مشاجرة بين عائلتين في منطقة عين شمس شرق القاهرة بسبب التشهير بنجل إحداها من جانب خطيبته السابقة، حيث تلقى قسم عين شمس إخطارا من الأهالي عن مشاجرة واشتباكات بالأيدي بين عائلتين بسبب التشهير بأحد الشباب على صفحات فيسبوك ، وانتهت إلى التصالح في مجلس عرفي.

على الجانب الآخر انتقد كثيرون الفكرة واعتبروها نوعا من التشهير، وفضح وكشف المحرمات والإساءة للغير، سواء بقصد أو دون قصد، كما اعتبروها نوعا من الفراغ الذي قد يؤدي بصاحبه للوقوف خلف القضبان بسبب ما اقترفه من جرائم ربما تؤدي لتدمير الحياة الزوجية والأسرية والعائلية.

الخبراء في القانون يؤكدون أن التعليقات المتداولة والصور وغيرها في الجروب يمكن أن تندرج ضمن جرائم التشهير، وهذه عقوبتها في القانون المصري الحبس سنة والغرامة كحد أقصى والحبس شهرا والغرامة كحد أدني لكونها جنحة.

وأما إذا لم تنطبق عليها أركان وشروط جريمة التشهير فلا عقوبة عليها، لأن القانون المصري ينص على أنه لا عقوبة إلا بنص أو وجود جريمة.

الخلاصة

إن ما يحدث هو عيب أخلاقي وجريمة عقابها شديد عند الله مصداقا لقوله تعالى “إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُون”،

كما قال الله تعالى “لا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا إِنْ تُبْدُوا خَيْرًا أَوْ تُخْفُوهُ أَوْ تَعْفُوا عَنْ سُوءٍ “

أن الجهر بالسوء من المفاسد التي لا يحبها الله تعالى ، ولقد نهانا سبحانه وتعالي عنها، لأنه الظلم بعينه، ولذلك حرم الله تعالى الظلم على نفسه وجعله بيننا محرما ، انهم يثيرون الفتن والشقاق ، وينشرون البغضاء بنقل كلام مسيء وأحاديث باطلة ، أقرب للإفك وقد يتسبب ما يفعلونه في تدمير حياة أسر وعائلات من خلال افترائهم على الحقائق .

إن من تجرأ على الناس تجرأ الناس عليه، والكذب على الناس وقذفهم بالباطل بهتان مبين حرمه الله .

   تحياتى وتقديري واحترامي  ،،،، 
      غدا صباح مصري جديد بمشيئة آلله تعالى  ،،،، 

                                   #دسميرالمصري

شاهد أيضاً

صباح_مصري …..

الحياة ،،،،، إذا أقبلت على الإنسان كسته محاسن غيره ، وإذا أدبرت عنه سلبته محاسن …