أخبار عاجلة

محافظ الجيزة يعاين الأعمال الإنشائية الجارية لمواقف السرفيس الحضارية بقطاع المريوطية فيصل
راشد يتابع ميدانياً أعمال تأهيل وتطوير ترعه المريوطية بمناطق الشيشيني والدائري

كتب ناصر عبد المحسن

تنفذ محافظة الجيزة عدداً من المشروعات التنموية التي تستهدف إعادة هيكلة منظومة المواقف وساحات انتظار السيارات للقضاء على العشوائية والتكدسات المرورية وتحسين المظهر العام للطرق وتوفير مواقع خدمية للمواطنين .
وفي ذلك الاطار واصل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جولاته الميدانية للوقوف علي انتظام ونسب التنفيذ بمواقف السرفيس الجديدة الجاري أنشاءها اعلي القطاعات التي تم تغطيتها بالمرحلة الثانية لمشروع تطوير وتغطية وتأهيل ترعه المريوطية .
وأطلع المحافظ من مدير مديرية الإسكان علي نسب التنفيذ ومراحل العمل المتبقية مشدداً على ضرورة الانتهاء من الاعمال بالتوازي مع أعمال التطوير الجارية لمسار الترعه بالكامل وذلك لإستيعاب سيارات السرفيس والقضاء على المواقف العشوائية التي تعاني منها المنطقة .
وشدد المحافظ علي تنفيذ الأعمال وفقا للمواصفات المحددة وبالجودة اللازمه لضمان عوامل الاستدامة مع مراعاة عدداً من التجهيزات بالمواقف لتظهر بالشكل الحضارى اللائق للمواطنين و منها إنشاء بوابات دخول وخروج الكترونية لإحكام السيطرة وكاميرات مراقبة تغطى الموقف بالكامل بالداخل والخارج ولافتات الكترونية بخطوط سير السيارات ومقاعد لجلوس وانتظار المواطنين ومظلات وكافيتريات لخدمة المترددين عليهما وغرف للخدمات و التحكم وأعمدة الانارة الجمالية بالإضافة الى دعم الارضيات ببالوعات الأمطار وأماكن مخططة لوقوف السيارات ودورات مياه .
وشملت جوله المحافظ بقطاع المريوطية تفقد مراحل العمل بمشروع تغطية وتطوير وتأهيل ترعة المريوطية في القطاع الأول بالمنطقة المحصورة بين شارع الأهرام وحتى شارع الملك فيصل والتي تم الانتهاء من تغطيتها بالكامل وجاري استكمال مخططات التطوير بها والقطاع الثانى من شارع الملك فيصل وحتى منطقة الشيشيني ومطلع الطريق الدائري وذلك للوقوف علي نسب تنفيذ الأعمال من تدبيش وتأهيل لجسم الترعة وانشاء الاسوار وممشي جمالي .
كما حرص المحافظ على معاينة مواقع الدورانات بمسار الطريق لحركة سير المركبات القادمة من شارعي فيصل والأهرام مؤكداً أن المحافظة حريصة علي التسهيل على المواطنين وتحسين الحركة المرورية بالمناطق الساخنة .
وخلال جولته شدد المحافظ على رؤساء أحياء الطالبية والهرم بتكثيف حملات رفع الإشغالات و تكثيف الرقابة على غرف الكاميرات لرصد المخالفات كما وجه رئيس هيئة النظافة برفع كفاءة النظافه والمتابعة الدورية لجهود رفع المخلفات علي مدار اليوم.
رافق المحافظ خلال الجوله اللواء شاكر يونس السكرتير العام والسادة ايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وهويدا خالد مدير مديرية الإسكان ونجوي السعيد مدير مديرية الطرق ومحمد عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لري القاهرة والجيزة وطه عبد الصادق وأشرف تامر رؤساء أحياء الهرم والطالبية ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة.

شاهد أيضاً

مبادره لخفض اسعار البيض بجسر السويس

نظم الحاج مصطفي جمعة وشقيقه رضا جمعة..مبادرة جديدة في جسر السويس لخفض أسعار البيض..، ورفع …