أخبار عاجلة

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي
جامعة بني سويف التكنولوجية توقع بروتوكول تعاون مع جمعية مستثمري مناطق بني سويف الصناعية

كتبت مي مشالي

برعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقعت جامعة بني سويف التكنولوجية برئاسة الدكتور محمد محمود خضر بروتوكول تعاون مُشترك مع جمعية مُستثمري مناطق بني سويف الصناعية برئاسة المهندس صابر عويس محمد، بحضور الدكتور جان هنري حنا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نجيب الشيخ نائب رئيس الجامعة لشئون التدريب والصناعة.

ويهدف البروتوكول إلى التعاون في مجال التدريب الميداني للطلاب وتتبع مساراتها للاستفادة منها فى خدمة منظومة التطور التقني والتكنولوجي، والاستفادة من إمكانيات الطلاب المُتميزين، وتنفيذ بحوث مُشتركة بين الطرفين لخدمة المجتمع، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء برامج مهنية مُشتركة بين الطرفين.

كما يهدف البروتوكول إلى استحداث برامج جديدة مُشتركة بين الطرفين لتنمية البيئة المُحيطة وتأهيل الخريجين لسوق العمل والتعاون في مجال الدراسات العليا والبحث العلمي، وإنشاء برامج مهنية ودراسية مشتركة بين الطرفين.

ومن جانبه، أشار الدكتور خضر إلى أهمية تعزيز الشراكة بين الجامعة وقطاع الصناعة، من خلال تعزيز التعاون بين المُختصين في هذا المجال من الجامعة والمؤسسات الصناعية، مؤكدًا على ضرورة تفعيل حلقة الوصل بين الصناعة والجامعة ليكون العمود الأساسي لتطوير الصناعة هو البحث العلمي، منوهًا إلى حرص الجامعة لعقد المزيد من البروتوكولات والشراكات التي تخدم العملية التعليمية، وتوفير الدعم لتعزيز خبرات الطلاب وإطلاق طاقاتهم وقدراتهم وتعزيز روح البحث والإبداع لديهم للمنافسة في سوق العمل المحلي والاقليمي والدولي.

من جانبه، أكد المهندس صابر عويس أن جمعية مُستثمري مناطق بني سويف الصناعية لا تدخر جهدًا في التعاون مع جامعة بنى سويف التكنولوجية لتدريب وتأهيل الطلاب على مُتطلبات سوق العمل، مطالبًا باستثمار البحوث العلمية المشتركة وتطويرها لخدمة المجتمع والنهوض بالتعليم التكنولوجي.

شاهد أيضاً

سماح كمال . نموذج مشرف لهيئة المجتمعات العمرانية

سماح كمال رئيس مجلس إدارة شركة السلام .. السيدة التي جمعت بين هيبة المنصب وحسن …