أخبار عاجلة

صباح_مصري ،،،،،

        نجاح امراة   ،،،،،،،، 

يتساءل البعض هل يمكن أن تكون المرأة ربّة منزل، وأمّ مميّزة، وفي نفس الوقت تكون امرأة عاملة ناجحة في وظيفتها ؟

وهل باستطاعة المرأة أن تثبت ذاتها في مجتمع يسيطر عليه الذكور ؟

الإجابة نعم … وبكل سهولة تستطيع المرأة أن تتجاوز كل التحديات والظروف ، وتحقيق النجاح في حياتها الشخصية والمهنية .

فالتاريخ مليء بقصص نجاح الشخصيات النسائية ، هل هناك أهمية للنجاح في حياة المرأة ؟ فهناك قصص نجاح حققتها النساء عبر الزمن .

إن النجاح هو القدرة على تحقيق الأهداف، والغايات، والأحلام، ولا يقتصر النجاح المجال الدراسي فقط بل يمتد إلى النجاح العملي، والنجاح الأسري، أي النجاح في كل مجالات الحياة،

النجاح هو القدرة على تجاوز الصعوبات ، والعراقيل ، والقدرة على إيجاد حلول لكل المشاكل ،
إذًا للنجاح اشكال وتفاسير عديدة لكنه يبقى حلم يراود كل إنسان طموح يسعى لتغيير ظروف حياته.

على مدار سنين طويلة لعبت المرأة دورًا حيويًا وحاسمًا في التكوين الثقافي والتأثير المعرفي للمجتمعات، فكانت كقوة دافعة رئيسية للنمو المستقبلي، والنهضة البشرية جمعاء، وإلى الآن لا تزال النساء تكافحن من أجل إثبات قدراتهن على صناعة النجاح ،

بعد سنين طويلة من الإهمال ، استطاعت المرأة من خلال نجاحها أن تقنع مجتمعها وعالمها أنها قادرة على تحقيق ما يظنه البعض مستحيل .
وهذا ما عزّز ثقتها بنفسها، وزادها حماس للعمل بجد وتفاني لتحقيق المزيد من الإنجازات العظيمة.

لم تحاول المرأة أن تتصارع مع الرجل في المجال العملي بل تعاملت معه على مبدأ المنافسة الشريفة، وهذا ما دفعها لإخراج كل ما بداخلها من قدرات إبداعية لتحقق النجاح مما أسهم في خدمة المجتمع.
لم تحصل المرأة على النجاح بسهولة كما يظن البعض، فقد مرت بالعديد من التجارب الفاشلة، وهذا ما أكسبها الكثير من الخبرات التي ثقلت قدراتها وإمكانياتها ما سهل عليها فيما بعد تدارك الأخطاء، وتحقيق النجاح.

اقد ساهم خروج المرأة من منزلها ، والانطلاق نحو العالم الخارجي في تعرفها على أشخاص من مختلف الأجناس والثقافات مما ساعدها على تكوين علاقات اجتماعية معهم واكتسابها المزيد من الخبرات، وكل ذلك أسهم في تحقيقها للنجاح.

لم تختبر المرأة في السابق لذة الانتصار ، وهذا ما جعلها حبيسة لأفكارها السوداوية عن نفسها لسنين طويلة، لكن عندما استطاعت الوصول إلى النجاح اختبرت مشاعر الفرح والسعادة ،
لقد انعكس هذا على حياتها بشكل إيجابي، وساهم في تحقيق المزيد من الإنجازات.

لقد استطاعت المرأة بفضل الاختراعات، والاكتشافات، والعلوم التي قدمتها في مختلف مجالات الحياة من نشر الثقافة والوعي بين أفراد أسرتها، وأفراد المجتمع . فأسهمت في تطوّره وتقدّمه، كما أنّ تربيتها السليمة لأطفالها ساعد على إنشاء جيل واعي ومثقف.

هل هناك طرق تقود المرأة إلى النجاح ؟
أنّ المرأة تضع في عقلها دون أن تدري حاجز زجاجي شفاف جدًا يمنعها من النجاح ، وهذا ما يُعرّضها للفشل مرارًا وتكرارًا ، حوّلي الدافع الداخلي للنجاح إلى فعل حقيقي على الأرض فلا يكفي أن يكون لديكِ هدف تتمني أن تحققيه في حياتك فلا بدّ من أن تتّخذي خطوات عملية لتحقيق هذا الهدف على أرض الواقع، عندها ستتمكنين من الوصول إلى النجاح.

تعلّمي أن تكوني أكثر جرأة ومغامرة في حياتك واعلمي أنك لن تحققي النجاح ما دمت أسيرة الخوف والتردد ، فطالما أنّكِ تخافين من الوقوع في الفشل وتخشين تجريب الأمور الجديدة لن تستطيعي تحقيق النجاح ، لذا كوني جريئة وشجاعة حتى تتمكني من الوصول إلى النجاح.

بدلًا من أن تقومي بإصلاح المشكلة حاولي أولًا إيجاد سبب المشكلة ، فعندما تواجهين مشكلة ما عليك في البداية التعرّف على السبب الذي أدّى إلى حدوثها، ومن ثم إيجاد حلول لها، سيساعد هذا على توضيح الرؤية أمامك ما يسهل عليك الوصول إلى النجاح .

تعلّمي أن تُحبّي المنافسة، وأن تتأقلمي مع الجو المليء بالحماس دون أن تنسحبي كُلّما شعرت بضغط ، فإذا كنت تظنين أن طريق النجاح سهل أنت مخطئة تمامًا فهو مليء بالضغوطات والأجواء المشحونة، لذا لا بد من أن تتكيّفي مع هذا الأمر، وأن تكوني متحمّسة وشجاعة في مواجهة كل الظروف، عندها فقط ستصلين للنجاح.

تعلّمي فن التعامل مع الأشخاص ذوي الشخصية الصعبة المتطلبة ، فمن الصعب أن تختاري الشخصيات التي ستتعاملين معها في حياتك لذلك عليك أن تتعلّمي فن التعامل مع مختلف أنواع الشخصيات، وأن تكوني مرنة ومنفتحة معها حتى تتمكني من تحقيق التقدم، والنجاح في حياتك.

ركّزي على تقدير أدائك ذاتيًا، وحاولي أن تتجنبي لوم المحيطين لك ، فمن المهم جدًا أن تُقيّمي مسيرة تقدمك العملية والشخصية، وفي حال وجدتِ أي تراجع قومي بتقويم الوضع، وتجنّبي لوم الناس المحيطين بك، أو نقدهم بطريقة سلبية، فهذا الأمر سيؤثر على مسيرة نجاحك في الحياة.

اعملي على تنمية قدراتك على الاتصال بالآخرين فهي من أهم عوامل قوّة المرأة ، فحتى تتمكّني من تحقيق النجاح عليك أن تحسني علاقتك مع محيطك، اعملي على تنمية قدراتك على الاتصال مع الناس، استمعي وانصت لما يقولوه، حاولي أن تستفيدي من تجارهم وخبراتهم، صدقيني سيساعدك هذا على تقوية معارفك وخبراتك، وبالتالي تحقيق النجاح.

غدا …. قصة لنجاح المرأة

اما لماذا تفشل بعض النساء في تحقيق النجاح ؟
غدا في صباح مصري جديد بمشيئة آلله تعالى وحفظه ،،،

                                         #دسميرالمصري

شاهد أيضاً

صباح_مصري …..

الحياة ،،،،، إذا أقبلت على الإنسان كسته محاسن غيره ، وإذا أدبرت عنه سلبته محاسن …