أخبار عاجلة

أحمد أهاب : العين السخنة تحتاج إلى منتجعات مناسبة لراغبي السكن والإقامة

كشف المهندس أحمد أهاب عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين والمدير التنفيذي لشركة مدار أن مدينة العين السخنة لها طبيعة خاصة لاسيما وان موقعها الجغرافى متميز لراغبي السكن والاقامة نظرا لقربها من القاهرة ولذلك تم التخطيط لانشاء فيلات بمساحات مناسبة للسكن فى منتجع أزهى.

وقال المهندس أحمد أهاب خلال حواره ببرنامج الجدعان المذاع على قناة القاهرة والناس، أن منتجع أزهى اهتم ايضا براغبي الرحلات والسفر لذلك تم التخطيط لإنشاء ٥ فنادق سياحية رائعة لهم، وذلك
منذ أن تم إنشاء شركة مدار عام 2015 كشركة مساهمة تتركز أعمالها على تطوير وإدارة المبانى السكنية والتجارية ومتعددة الاستخدامات عالية الجودة.

وأضاف المدير التنفيذي لشركة مدار ان تجربتهم فى مشروع أزهى السخنة وثقة العملاء جعلهم يتحركون بشكل كبير لاطلاق مشاريعها فى القاهرة والساحل الشمالى رغم ظهور أكثر من تحدٍّ بالقطاع العقارى، سواء ارتفاع أسعار مواد البناء أو أزمة كورونا العالمية أو الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار المهندس أحمد أهاب، الى أن مدار سعت منذ إنشاءها على خلق منتجعات متميزة بأشكال جديدة حتى دخلت فى مجال «الفرست هوم»، لاول مرة فى العين السخنة وذلك لتتجنب المشاكل والاخطاء الشائعة فى العين السخنة اهمها ان اغلب السكن فى تلك المدينة ذات مساحات صغيرة للغاية.

وعن «أزهى نورث» قال المهندس أحمد أهاب ، إنه يقام على مساحة 250 فدانًا، بما يعادل مليون متر مربع، ويقع بمنطقة خليج رأس الحكمة، ويضم 2400 وحدة متنوعة، وأن المنتجع يقع فى الكيلو 212 بطريق «الإسكندرية – مطروح»، ويبعد 73 كيلومترًا عن مرسى مطروح، كما أنه قريب من شبكة الطرق الجديدة، بما يعزز من تنافسية المشروع فى منطقة الساحل الشمالى.

وأشار المهندس أحمد أهاب، إلى أن «أزهى نورث» يتمتع بمسطحات مائية وخضراء تمثل نحو %86 من المساحة الإجمالية للمشروع، فيما سيتم البناء على النسبة المتبقية، ويتميز بشواطئ مائية تصل إلى 12 كيلومترًا، منها 650 مترًا على شاطئ البحر والباقى بحيرات «كريستال لاجون».

ولفت إلى أن «أزهى نورث» مقام بالشراكة مع أحد رجال الأعمال المالك للأرض، فيما ستتولى «مدار» كل أعمال التطوير، موضحًا أن الشركة فضلت إطلاقه فى المرحلة الراهنة، رغم تحديات السوق العقارية، وذلك لضمان الحصول على مشروع بمنطقة الساحل الشمالى فى مرحلة تشهد تنافس كبير بين المطورين.

ومن جانبها أكدت داليدا الشاعر رئيس قطاع التطوير فى مدار، أن احدى اهم عوامل تميز منتجع أزهى العين السخنة هى الاستعانة بكبرى شركات الاستشارات والتصميمات الهندسية فى العالم ليتم تنفيذ تصميمات معمارية مختلفة، مشيرة الى أن تلك التصميمات المختلفة جعلتهم يطلقون اسم ازهى على المشروع لانها نجمة لامعة فى سماء العين السخنة، بالاضافة الى تسمية كل منطقة داخل المنتجع باسم نجمة معينة، وتم التصميم بناء على ذلك.

وأوضحت داليدا الشاعر أنهم اصرو فى التصميم ان تكون واجهة المنتجع مختلفة ومميزة عن باقى المنتجعات فى المنطقة، حتى يدون الانطباع الاول عن المشروع، ولذلك قامو بانشاء فندق وملاعب تنس وكرة قدم وغيرها من الملاعب الرياضية بالاضافة الى انشاء منطقة تجارية ليستفيد منها الجميع سواء من من سكان ازهى او المنتجعات الاخرى، بالاضافة الى كل منطقة داخل ازهى قام برسمها فنان.

وأشارت داليا الشاعر الى أن منتجع ازهى سيضم 5 فنادق، وقد تم افتتاح فندق تانوك والذي يستهدف جذب السياحة الدولية بمختلف أنواعها إلى منطقة العين السخنة، باستثمارات 250 مليون جنيه ويضم 150 وحدة ما بين أجنحة فاخرة وغرف، كما يقدم عددًا من الخدمات السياحية والفندقية المتنوعة.

شاهد أيضاً

قطر وفيديكس لوجستيكس توقعان مذكرة لتأسيس منشأة إقليمية للخدمات اللوجستيةبالمناطق الحرة

في إطار جهودها لدعم قطاع الخدمات اللوجستية في قطر، وقعت هيئة المناطق الحرة – قطر …