أخبار عاجلة

السنباطي : لولا الثمن الذي دفعه الشهداء ما شهدنا الاستقرار و البناء

أكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ، وممثل دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر، على أهمية رسائل الرئيس في كلمته بالندوة الـ 37 للقوات المسلحة بعنوان ” الثمن ” ، خاصة التي قال
فيها ” ابقوا منتبهين وخلّوا السلاح صاحى ” .
و أضاف السنباطي ” ما دعا اليه الرئيس من الحذر و الانتباه ضرورة ، في ظل وجود عدو خسيس يستهدف الوطن و رجاله البواسل و الشرفاء ، كما أكد السنباطي على أهميه تحذير الرئيس المستمر من الفوضى ، عندما قال ” اوعوا يا مصريين تتسببوا في خراب بلدكم وتكرروا اللي حصل في 2011″.
و أكد السنباطي على أن هذه الفوضى أضرت بالبلاد و فتحت الطريق أمام العناصر الإرهابية المتربصة ، و التي استغلت ما عانت منه البلاد من تفكك وقتها “.
وقال السنباطي أنه لولا الثمن الذي دفعه ابناء مصر الشهداء الأبطال البواسل ما شهدنا الانطلاق نحو جمهورية جديدة تقوم على البناء و التنمية و المشروعات القومية الكبري .
و لفت إلى أن الرئيس يتحدث بشفافية و صراحة مع المصريين حينما ذكر تكلفة الحرب على الإرهاب ، و التي بلغت مليار جنيه شهريا لمدة ٩٠ شهر ، مضيفا ” لا شك أن هذا ارهق الدولة التي خاضت حرب شرسة ضد العناصر المتطرفة حتى تتمكن من العبور نحو جمهورية الأمن و الاستقرار و البناء .

و أكد السنباطي على أهمية ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسى بخصوص إقامة معرض للحرب على الإرهاب في سيناء ، يتضمن الأدوات التي استخدمتها العناصر الارهابية و صور و أسماء المجرمين ، موضحا أن هذا المعرض الهام سيتضمن القائمة السوداء لمن استهدفوا الوطن و رجاله الشرفاء المخلصين .

و استطرد السنباطي قائلا ” التاريخ لن يغفر لهؤلاء المخربين القتلة ، و المعرض سيبعث برسائل هامة للاجيال القادمة ، حيث يسجل ملامح الحرب على الإرهاب لتظل خالدة في ذاكرة الوطن ، كما يذكرهم دائما بشهداء أبرار انقذوا وطنهم من براثن الإرهاب الغادر .

واوضح السنباطي أن كلمة الرئيس بمثابة شهادة للتاريخ عن التحديات التي واجهها الوطن و دفع ثمنها من دم الأبناء و الاقتصاد ايضا ،لافتا إلى أهمية ما ذكره الرئيس حول تعليم الطلاب ما حدث فى مصر من أحداث منذ 2011، و ما فعلته قوى تدمير الدول من الداخل ، لرفع وعيهم بما واجهته الدولة من تحديات و ليتعرفوا على اشكال الحروب الجديدة”.

و أختتم السنباطي قائلا تحية تقدير و عرفان لشهداء الوطن ممن ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن ، و تحية لاهاليهم و أسرهم وأولادهم ، مستطردا ” الشهداء حاضرون دائما في ذاكرة الوطن و ذكراهم خالدة على مر التاريخ و العصور و الأجيال ، فهم احياء عند ربهم يرزقون ” .

شاهد أيضاً

رئيس حزب الريادة: ثورة 30 يونيو نقطة تحول في تاريخ مصر الحديث

هنأ كمال حسنين رئيس حزب الريادة أمين تنظيم تحالف الأحزاب المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي …