أخبار عاجلة

وزير التعليم العالي يلتقى وفد جامعة لينكولن البريطانية


كتبت مي مشالي
التقى د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم ، وفد جامعة لينكولن البريطانية، برئاسة البروفيسور/ نيل جوستر نائب رئيس الجامعة، والوفد المرافق له، وذلك بمقر الوزارة.
و أكد الوزير على عُمق العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا، مُثمنًا زيادة التعاون بين البلدين في مجال التعليم الجامعي، مؤكدًا ضرورة تبادل الخبرات العلمية بين الجامعات المصرية ونظيراتها البريطانية؛ لتعزيز الخبرات بين الجانبين.
وخلال اللقاء، ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجامعات المصرية وجامعة لينكولن وخاصة فى المجالات ذات الأولوية والتى تخدم خطة التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، والاستفادة من الخبرات المشتركة فى مجالي التعليم العالى والبحث العلمي، وخاصة ما يتعلق بربط التعليم العالى والبحث العلمى باحتياجات الصناعة ومتطلبات سوق العمل سواء على المستوى المحلى أو الإقليمى أو الدولى، وكذلك الاستفادة من خبرة جامعة لينكولن فى تعزيز التعاون مع الشركاء فى المؤسسات الصناعية.
جدير بالذكر، أن اللقاء يأتي في إطار جهود المكتب الثقافي المصري بلندن برئاسة د. رشا كمال الملحق الثقافي ومدير البعثة التعليمية بالمملكة المتحدة وأيرلندا، في التواصل مع الجامعات البريطانية التي عقد السيد الوزير لقاءات مع مسئوليها على هامش منتدى “الاستثمار فى التعليم العالي عبر الحدود” والذي عقد بمقر المكتب الثقافي بلندن في ديسمبر 2022.

شاهد أيضاً

محافظة الجيزة تنجح في منع ٥٢ مخالفة بناء علي الأراضي الزراعية فى المهد خلال إجازة عيد الفطر المبارككتب ناصر عبد المحسن

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بملاحقة التعديات …