أخبار عاجلة

رئيس جامعة المنوفية يستقبل المدير التنفيذى لهيئة فولبرايت بالقاهرة للتعريف بأنشطة الجامعة

كتبت مي مشالي

ضمن برنامج التعريف بمنح امريكية جامعية مرموقة تم امس عقد لقاء تعريفى بجامعة المنوفية بقيادة د احمد القاصد رئيس الجامعة مع وفد منح فولبرايت للأبحاث والدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية.
استقبل الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية الدكتورة ماجى نصيف المدير التنفيذي لهيئة الفولبرايت بالقاهرة والوفد المرافق لها بحضور نائبى رئيس الجامعة الدكتورة نانسى أسعد للتعليم والطلاب والدكتور صبحى شرف لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أسامة مدنى عميد كلية الآداب، وذلك ضمن برنامج زيارة الوفد لعقد لقاء تعريفى بالجامعة عن منح فولبرايت للأبحاث والدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية.

ناقش الحضور سبل التعاون المختلفة بين الجامعة والهيئة، وأهمية تعزيز فرص تبادل الخبرات وفتح مجالات أكثر فى النواحى الأكاديمية والبحثية مع الهيئة، خاصة أن برنامج فولبرايت هو واحد من عدة برامج للتبادل الثقافي مع الولايات المتحدة التي تهدف إلى تحسين العلاقات بين الثقافات، والدبلوماسيات الثقافية، والكفاءة بين الثقافات بين شعب الولايات المتحدة والدول الأخرى من خلال تبادل الأشخاص للمعرفة والمهارات.
وأعربت الدكتورة ماجى نصيف عن سعادتها بتواجدها فى جامعة المنوفية مشيدة بالتعاون المستمر بين الجامعة والهيئة، واهتمام الجامعة بتطوير البحث العلمي والنهوض بجودة العملية التعليمية ومواكبة التطورات العلمية في مختلف التخصصات، مؤكدة اهتمام الهيئة بتنظيم لقاءات تعريفية بالجامعات المصرية عن المنح والبرامج المقدمة بالهيئة.اوضح الوفد في اللقاء التعريفي ان المنح تتم من خلال عدة برامج:
أولاً: برامج الدراسات العليا ويشمل المنح فى الماجستير فى جميع المجالات، وإجراء أبحاث مادة علمية لطلاب الدكتوراة، والإشراف المشترك للدكتوراه، ومنحا للفنانين والعاملين بمختلف المجالات الفنية، ومنحا لخريجى جامعة الأزهر وكليات دار العلوم فى مجال الدارسات الاسلامية، ومنحا لمدرسى اللغة الانجليزية.
ثانيا: برامج أعضاء هيئات التدريس وتشمل : منح لاجراء أبحاث فى جميع المجالات، منح للحصول على درجة الماجستير فى إدارة الأعمال لتطوير المهارات القيادية والإدارية لأعضاء هيئات التدريس، منح تنمية القدرات المهنية لأعضاء هيئات التدريس بالجامعات والمعاهد العليا المصرية، منح تدريس للاساتذة الزائرين.
ثالثا برامج المهنيين وتشمل المنح: إعداد القادة واكتساب الخبرات المهنية، والدراسة بالكليات المجتمعية لخريجى المعاهد الفنية، وأبحاثا للمهنيين فى مجال إدارة الفنون والمؤسسات الفنية والمتاحف ودراسات التراث.
كما تعمل الهيئة على عقد ندوات تعريفية من خلال تطبيق زووم لتقديم شرح تفصيلي للبرنامج وكيفية ملء استمارة التقديم حتى يمكن التسجيل بكل سهولة ويسر من خلال موقع الهيئة.

شاهد أيضاً

مصطفي الفولي.. طبيب من طراز فريد

تعد تجربة استشارة طبيب العصبية وا لنفسية أمرًا مفيدًا جدًا في حياة كل إنسان شريطة …