أخبار عاجلة

الجديد في علاج ارتفاع ضغط الدم .. فى المؤتمر السنوى للجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم .. غدا

كتب – عمرو يحيى

تعقد صباح غدا ( الخميس) الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم مؤتمرها العلمي السنوي الخامس والعشرون برئاسة الدكتور محمد عبد الغني أستاذ أمراض القلب بجامعة القاهرة،
ومشاركة كبار الأساتذة من أصحاب الخبرة في مجال أبحاث ارتفاع ضغط الدم من المصريين والعرب والأجانب، يناقش المؤتمر الذي تستمر فعالياته على مدار يومين أحدث الأبحاث الإكلينيكية فى هذا المجال.

وصرح الدكتور محمد عبد الغنى أستاذ أمراض القلب بجامعة القاهرة ورئيس المؤتمر السنوى أن هناك نخبة من الأطباء يصل عددهم إلى 180 طبيب ما بين متحدث ورئيس جلسة سيشاركون فى النشاط العلمى للمؤتمر من بينهم 3 من أبرز الشخصيات العلمية في مجال ارتفاع ضغط الدم من إيطاليا وأمريكا وإنجلترا ، حيث يقدمون عدة محاضرات ويشاركون في مجموعات عمل، كما يشارك أطباء عرب من دول السعودية، والعراق، والسودان، واليمن

وأضاف د. عبد الغنى أن المؤتمر يتناول حل المشاكل السريرية من خلال جلسة تفاعلية، كما سيتم مناقشة ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع ضغط الدم في كبار السن يلقيها الدكتور محمد محسن إبراهيم أستاذ أمراض القلب ورئيس الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم، كما يتناول المؤتمر التحديات المختلفة في مرض ارتفاع ضغط الدم.

وأشار د. عبد الغنى أن المؤتمر سيركز على المواضيع المثارة في مرض ارتفاع ضغط الدم ، و التسلسل الأمثل للعقاقير لحماية القلب والأوعية الدموية ، وسيتضمن المؤتمر جلسة عن أهم وأفضل المنشورات التي تمت في العالم العربي ( السعودية-العراق- مصر – السودان- اليمن)، مضيفا أنه علي هامش المؤتمر سيتم عقد ورشتين عمل ورشة خاصة بالتمريض بالاشتراك مع نقابة تمريض مصر.

ويوضح د. عبد الغنى أن المؤتمر سيركز على الجديد ومستقبل علاج أمراض الضغط من خلال محاضرة افتراضية سيلقيها الدكتور جوزيف مانشيا من ايطاليا، إلى جانب جلسات حول كيفية التعامل مع ضغط الدم في المرضي، و العلاقة بين الغدد الصماء وارتفاع ضغط الدم فيما يتعلق بمخاطر إصابات القلب والدورة الدموية، في نفس الوقت تعقد مجموعة عمل لمناقشة عدد من المشكلات الشائعة أثناء المتابعة الإكلينيكية للمرضى، وجلسة عن خطورة الملح في الغذاء وعلاقته بضغط الدم.

ونوه د. عبد الغنى أن المؤتمر يتناول العلاقة بين أمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم فيما يتعلق بمخاطر إصابات القلب والدورة الدموية، في نفس الوقت تعقد مجموعة عمل لمناقشة عدد من المشكلات الشائعة أثناء المتابعة الإكلينيكية للمرضى
، وكذلك مناقشة طرق الوقاية من ارتفاع ضغط الدم في الوطن العربي وهو المشروع الذي تتبناه الجمعية المصرية لارتفاع ضغط الدم ، وبدأت في العمل به بالفعل في عدة محافظات، حيث سيتم استعراض النتائج وما تم في البلدان العربية المشاركة، كما سيعقد على هامش المؤتمر ورشتين عمل الأولى عن توعية جمهور المرضى، و الورشة الثانية خاصة بالصيادلة تعقد بالتعاون مع كلية الصيدلة ونقابة الصيادلة.

شاهد أيضاً

فادي صفوت .. طبيب من طراز فريد

تعد تجربة استشارة طبيب نفسي .. أمرًا مفيدًا جدًا في حياة كل إنسان شريطة اختيار …