أخبار عاجلة

فيليب موريس إنترناشيونال تصدر التقرير المتكامل لعام 2022

أصدرت شركة فيليب موريس إنترناشيونال (PMI) المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (PM) تقريرها السنوي الرابع المتكامل والذي يقدم وصفاً موضوعياً لنموذج أعمال الشركة، الحوكمة والإدارة، الاستراتيجية والأداء، مسترشدا بتقييم رسمي لعوامل الاستدامة.

وبهذه المناسبة، قال ياتشيك أولتشاك، الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشيونال: “بالرغم من تحديات 2022 الا انه كان عامًا مميزاً حيث شهدنا اتخاذ خطوات جدية وملموسة نحو تحقيق هدفنا”. وأضاف: “نحن نتقدم نحو طموحنا لعام 2025 بأن نصبح شركة ذات غالبية خالية من الدخان حتى نصل في النهاية إلى التخلص من السجائر التقليدية. وبالرغم من صعوبة تحقيق تحول بهذا الحجم والتعقيد بين ليلة وضحاها، نحن مازلنا ملتزمون بتحقيقه بأسرع ما يمكن. الا أن ذلك لن يتم تحقيقه سوى من خلال العمل البنّاء الهادف الى تسريع وتيرة التغيير الفعّال وإكمال التحول المستدام”.

ويوضح التقرير مدى التقدم الذي تحرزه شركة فيليب موريس انترناشيونال نحو تحقيق هدفها – المتمثل في تقديم مستقبل خالٍ من الدخان، من خلال تركيز مواردها على تطوير منتجات خالية من الدخان وإثباتها علميًا وتسويقها بشكل مسؤول تجاريًا. حيث انها منتجات منخفضة المخاطر مقارنة بمنتجات التدخين التقليدي، وذلك بهدف استبدال السجائر تمامًا بأسرع ما يمكن والتحول على المدى الطويل إلى شركة عاملة في مجالات مختلفة مثل العناية الذاتية والرعاية الصحية.

ويشير التقرير إلى أنه بناءً على أطر عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية، فقد طورت شركة فيليب موريس إنترناشيونال ثماني استراتيجيات تستهدف مجالات التأثير الأكثر أهمية للشركة. ووضعت 11 هدفًا، مما يشكل أساس خارطة الطريق لعام 2025، و19 مؤشر أداء رئيسي (KPIs) لقياس التقدم عبر مؤشر الاستدامة الخاص بها. يتماشى كل مؤشر أداء رئيسي أيضًا مع أحد اثنين من العوامل الدافعة: استدامة المنتج (11 مؤشر أداء) أو الاستدامة التشغيلية (8 مؤشرات أداء).

ومن جانبه قال إيمانويل بابو المدير المالي لشركة فيليب موريس إنترناشيونال: “يتم استخدام المعلومات غير المالية بشكل متزايد من قبل الشركاء الخارجيين لتقييم ومقارنة أداء أي شركة مع الشركات الأخرى، بما في ذلك المجتمع المالي في تحليلاتهم وقراراتهم الاستثمارية. إنه أمر أساسي لنزاهة تقارير شركة فيليب موريس أن المعلومات والبيانات التي نكشف عنها علنًا تعكس بدقة تقدم شركتنا باتباع أساليب حسابية واضحة”.

في العام الماضي، نشرت شركة فيليب موريس إنترناشيونال أول بروتوكول مؤشر أداء رئيسي للحوكمة البيئية والاجتماعية، والذي يتضمن تعريف ومنهجية ونطاق كل من مؤشرات الأداء الرئيسية للاستدامة لتقديم تقارير دقيقة ومتسقة وقابلة للقياس والتحقيق عن التقدم المحرز. وبالتزامن مع أحدث تقرير متكامل له، تنشر الشركة أيضًا بروتوكولًا محدثًا يراعي بشكل خاص الجهود المبذولة خلال عام 2022 لجعل مؤشرات الأداء الرئيسية أكثر قوة.

استمر التقدم الحثيث في تحقيق تطلعات الاستدامة لشركة فيليب موريس إنترناشيونال في عام 2022 حيث سعت إلى معالجة تأثيرات كلٍ من منتجاتها وكيفية إنتاجه.

وعلى الجانب الاجتماعي، استمرت الشركة في تحقيق هدفها في التحول؛ علاوة على ذلك، واصلت الشركة تنفيذ برامج مكافحة تدخين الشباب مع قنوات التوزيع المباشرة والغير مباشرة. وإدراكًا منها لأهمية الحد من النفايات بعد الاستهلاك، فقد أحرزت تقدمًا في تنفيذ برامج الاستعادة للأجهزة ومخلفات المنتجات الخالية من الدخان وزادت من قدرات إصلاح الأجهزة الإلكترونية.

تأثير منتجات الشركة

إجتماعياً
وفيما يخص تأثير منتجات الشركة على الجانب الاجتماعي أوضح التقرير الحقائق التالية:-
● 24.9 مليون: إجمالي المستخدمين البالغين التقديري لمنتجات شركة فيليب موريس إنترناشيونال للمنتجات الخالية من الدخان (21.7 مليون في سنة 2012).
● 32.1 %: من صافي الإيرادات ناتجة من المنتجات الخالية من الدخان (29.5 % في سنة 2021).
● 73: سوقاً تتوفر فيها بيع منتجات شركة فيليب موريس الخالية من الدخان، منها 42٪ في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل (2021: 71 ، 42٪)
● 10.7 مليار دولار أمريكي: الاستثمار التراكمي وراء المنتجات الخالية من الدخان منذ عام 2008 (9.2 مليار دولار أمريكي في عام 2021).
● 91٪: من إجمالي حجم المبيعات تغطيها برامج منع وصول الشباب لمنتجات التبغ في القنوات البيع بالتجزئة الغير مباشرة (91 % في عام 2021).
● 0.3 مليار دولار أمريكي: صافي الإيرادات السنوية من منتجات العناية الذاتية والرعاية الصحية (2021: 0.1 مليار

شاهد أيضاً

فيديكس تعرض حلولها لشركات التجارة الإلكترونية عبر الحدود في معرض “سيملس الشرق الأوسط 2024”

قامت فيديكس إكسبريس (فيديكس)، التابعة لشركة “فيديكس كوربوريشن” المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز (FDX)، …