أخبار عاجلة

وادي دجلة للتنمية العقارية تطلق “Waterside” بالمرحلة الثالثة من مورانو بالعين السخنة

إجمالي استثمارات 8 مليارات جنيه بمشروع مورانو العين السخنة

القاهرة، مصر – 10 مايو 2023: قامت شركة وادي دجلة للتنمية العقارية بجولة صحفية فى مشروعها مورانو العين السخنة ، بمناسبة إطلاق “Waterside” بالمرحلة الثالثة ،و يتميز بواجهة مباشرة على مياه البحر الاحمر بالعين السخنة الساحرة بشاطئ يمتد الى 750 متر وبقيمة استثمارية تصل إلى 8 مليار جنيه بالاضافة إلى أنه يحتل موقع إستراتيجي في بداية طريق الزعفرانة بالقرب من القاهرة.

صرح الدكتور ريمون عهدي ، نائب المدير التنفيذي لشركة وادي دجلة للتنمية العقارية : ” سعداء بتواجدنا اليوم على أرض مشروع مورانو لنعرض لكم تفاصيل تطور المشروع بدءاً بالمرحلة الاولى التي تضم ما يقرب من 600 وحدة تم تسليمها بالكامل والمرحلة الثانية والتي تستكمل بها أعمال الإنشاءات إلى جانب “Waterside” بالمرحلة الثالثة التي تم إطلاقها وتترواح مساحة وحداتها من 115 إلى 260 متر مربع تتنوع ما بين شاليهات، دوبلكسات و فلل. حيث يعتبر هذا الإطلاق إحدى الخطوات التي تتخذها الشركة ضمن إستراتيجيتها الجديدة لمواكبة السوق العقاري وتحقيق استقرار ونمو مستدام للشركة في المستقبل، من خلال ضمان الجدوى المالية للشركة وتعزيز ضوابط الحوكمة، وتلبية متطلبات عملائها بزيادة القيمة العامة للشركة”.

وأشار ريمون ” أن شركة وادي دجلة للتنمية العقارية تعتبر من الشركات الرائدة في العين السخنة منذ إطلاق مشروعها الأول مارينا وادي دجلة عام 2005، واليوم تصل مجموع مشروعاتها بالسخنة إلى 6 منتجعات مما جعلها من أكبر المطورين العقاريين في المنطقة. و قد أشار ريمون أنه نظرًا لأن عدد الأراضي الجديدة المتاحة للتطوير في العين السخنة اليوم يقتصر على المناطق الجبلية، لذلك فإن المشروع يمثل فرصة متبقية نادرة بشاطئه الخاص الذي يزيد عن 700 متر. فقد قمنا باعتماد مفهوم جديد مبتكر يختلف عما سبق لتعزيز قيمة المشروع من خلال التميز، وذلك باستغلال طبيعة الأرض المقام عليها المشروع والتي تتيح لنا البناء بشكل يميز جميع وحدات المشروع بجميع المراحل بإطلالة ساحلية كاملة على البحر لجميع الوحدات وهي ميزة نادرة في المنتعجات الشاطئية في السخنة “.

كما نوه عن مجموعة من المميزات للمشروع بجانب الميزة التي اشتهر بها منذ بداية إطلاقه للسوق العقاري المصري والتي تتمثل في مرور مجرى العين السخنة الكبريتية بأرضه، إلا أنه أيضا يحتل موقع إستراتيجي بالعين السخنة، حيث يعتبر أقرب نقطة للقاهرة بالسخنة فيقع في بداية طريق الزعفرانة، أقل من ساعة تقريبا من القاهرة، وعلى بعد نصف ساعة من العاصمة الإدارية، هذا بالإضافة إلى العديد من التطورات اللوجستية و الجغرافية التي طرأت على منطقة العين السخنة مما رفع عائدها الاستثماري خاصة مع تطوير المنطقة التجارية الخدمية في المستقبل، الأمر الذي سيحقق نجاح متميز للمشروع لما سيوفره أيضًا من خدمات تلبي احتياجات المنطقة.

وتصل مساحة المشروع كاملاً إلى 470 ألف متر مربع و يتميز مشروع مورانو بإطلالة حصرية لجميع وحداته على شواطئ العين السخنة. كما يضم المشروع ما يقرب من 2320 وحدة تترواح مساحتها من 90 إلى 260 متر مربع من شاليهات أو فيلات، شاملة للعديد من المرافق مثل فندق سياحي وشاطئ خاص ومارينا، ومنطقة تجارية تضم الكافيهات والمطاعم المتنوعة بالإضافة إلى حمامات السباحة والمساحات الخضراء التي تحيط المشروع.

وأضاف ريمون تعد شركة وادي دجلة للتنمية العقارية من الشركات التي تبحث دائما عن التجديد و التطور و استخدام كل ما هو جديد لتقديم منتج متميز لكسب ثقة العملاء، و أيضا تقديم قيمة مضافة للسوق العقاري المصري فتضمن لعملائها استثمار جيد ، فبعد تسليم المرحلة الاولى كاملة التشطيب والمرافق وتسكين حوالي 600 أسرة، بدأنا في تطوير المشروع ليضم المزيد من المرافق الخدمية والترفيهية التي تلبي جميع احتياجاتهم المعيشية، ولذلك مع افتتاح المرحلة الثالثة للمشروع، سيضم “Waterside” العديد من المرافق المتكاملة، و هذا بالإضافة إلى الفندق السياحي والمنطقة التجارية و تم افتتاح مطعم ” Bianca ” ليقدم للنزلاء والزوار أفخم الأطباق الإيطالية، كما يضم المشروع شاطئ خاص وحمامات سباحة ذو مواصفات فنية تحمل إطلالة شاطئ مياه العين السخنة، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الواسعة و مناطق خاصة للأطفال.

وعن التصميم الجديد للمشروع قال ريمون أن الشركة تقوم بالتعاقد مع شركة “INJAZ” لتصميم المرحلة الثالثة على إطار متميز بتصاميم هندسية إبداعية تضفي لون من الحياة العصرية و الهدوء والرفاهية منعكسة في التصميم المعماري الخارجي للوحدات والديكور الداخلي لها، وأيضًا في مناظر اللاندسكيب الخلابة التي تضفى ذوق متميز بالرخاء في انحاء المشروع.

وعن حجم استثمارات المشروع، صرح ريمون ان الشركة تقوم بضخ استثمارات بإجمالي 8 مليار جنيه، وقال من الصعب وضع رقم نهائي لحجم الأستثمارات في المشروع في ظروف السوق الحالية، موضحًا أنه في ظل ما يمر العالم به من أزمات متتالية بداية من جائحة كورونا إلى توتر الاقتصاد العالمي وتبعياته خاصة بعد الحرب الروسية الاوكرانية، أهم درس تعلمناه كمطور عقاري انه لابد من وجود جدول زمني محدد لإدارة المشروع ووقت احتياطي كافي لتنفيذ المشروع والانتهاء منه تحسبًا لأي توترات، وذلك بعد ما مرت به وادي دجلة من توقف في تنفيذ المرحلة الثانية من مورانو بسبب المعوقات الاحترازية و والاقتصادية والتنفيذية مثل قانون الموارد المائية الجديد للأعمال الإنشائية على الشواطئ. ورغم ذلك قام فريق العمل فى وادي دجلة جاهداً بالإنتهاء من جميع الإجراءات و الحصول على جميع التصاريح الرسمية اللازمة لإتمام الأعمال، وجاري حالياً استكمال الأعمال الانشائية بالمرحلة الثانية و التي من المقرر تسليم عدد من وحداتها خلال العام الحالي 2023 و البدء في تسليم باقي الوحدات في العام القادم 2024.

شاهد أيضاً

استعدادا لطرح مشروعات جديدة” كابتن ” للتنمية السياحية والعقارية تتعاقد مع كفاءات عقارية جديدة ضمن خطتها الاستراتيجية للتوسع

محمد بكر رئيساً للقطاع التجارى ومحمد الكومى رئيساً لقطاع المبيعات فى إطار خطتها الاستراتيجية للتوسع …