أخبار عاجلة

مواطنون ضد الغلاء يقاطعون اللحمة بحملة خليها تنعر


بيان جمعية مواطنون ضد الغلاء لحماية المستهلك خاص بحملة مقاطعة اللحوم
……..
تعلن جمعية مواطنون ضد الغلاء لحماية المستهلك عن بداية حملة شعبية لمقاطعة اللحوم لمدة شهر تبدأ من اليوم تحت عنوان خليها تنعر ، وقد إرتفعت الايام القليلة الماضية إرتفاعات كبيرة ، دون ثمة مبرر يقنع المستهلكين بهذه الزيادة .
وقد وصل سعر كيلو اللحم البلدى الى ٣٥٠ و ٤٠٠ جنيه فى عدة مناطق ، وهناك قفزات أسبوعية قد تصل بسعر كيلو اللحم البلدى إلى ٥٠٠ قرابة عيد الأضحى، وهو ما لا يتساند على مبرر سوى الجشع وجنى مزيد من الارباح لدى كبار المربين وأصحاب المزارع الكبيرة _ الذين يمعنون فى تعطيش السوق حتى يفرضوا اسعارهم فيما يتعلق ببيع العجول الحية فى مزارعهم .

ونؤكد بأن هذه الحملة غير موجهة بالضرورة لأصحاب محلات الجزارة المفعول بهم كما المستهلكين تماما بتمام ، وهى حملة موجهة لاصحاب المزارع الكبار وجزارين الطبليه المتحكمين فى السوق _ خاصة بعد توقف سلاسل الإمداد من دولة السودان الشقيق نتيجة الحرب الدائرة هناك الان .

وناشد محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء جميع وسائل الإعلام والنشطاء على السوشيل ميديا دعم هذه الحملة الشعبية لإنجاحها وفرض كلمة المستهلكين على السوق المنفلته والتى تعانى من غياب الرقابة الحكوميه.

شاهد أيضاً

محافظ الجيزة: رصف وتوسعة طريق المريوطية بدءا من شارع فيصل وحتي كوبري الصحابة بطول 2,5كماللواء أحمد راشد: رفع كفاءة ورصف شوارع حسب النبي والخلفاء الراشدين ومحمود سابق وعمر بن الخطاب بالعمرانيةراشد: تطوير وتوسعه ورصف طريق الطرفاية البطئ المدخل الجنوبي لمركز البدرشين

كتب ناصر عبد المحسن أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي تقدم مراحل العمل بمشروع …