أخبار عاجلة

«أركان بالم» تتعاقد مع «IHG» العالمية لبناء فندقين في مشروع «205» بالشيخ زايدالشراكة تهدف إلى إنشاء فندقَي «إنتركونتيننتال ويست كايرو 205» و«فوكو ويست كايرو للأجنحة الفندقية» وإضافة 400 غرفة فندقية جديدة

أبريل 2023 – مصر
أعلنت شركة «أركان بالم للاستثمار العقاري» – الشركة الرائدة في مجال الاستثمارالعقاري بمصر – عن تعاقدها مع مجموعة «فنادق ومنتجعات IHG» لبناء فندقين جديدين بمشروع «أركان بالم» الرائد المتعدد الاستخدامات «205» في مدينة الشيخ زايد.

والفندقان هما «إنتركونتيننتال ويست كايرو 205» و«فوكو ويست كايرو للأجنحة الفندقية».
ويأتي التعاقد بين «أركان بالم» و«IHG» تعزيزًا للشراكة القائمة بين الطرفين التي امتدت عبر مشروعات متميزة وتُوِّجت بافتتاح فندق «كراون بلازا ويست كايرو-أركان» في 2022. ومن المقرر افتتاح «إنتركونتيننتال ويست كايرو 205» في يناير 2028، و«فوكو ويست كايرو للأجنحة الفندقية» في يونيو 2026، ومن المقرر أن يضم الفندقان 390 غرفة فندقية لخدمة غرب القاهرة.

ويقع مشروع «205» على مساحة مليون متر مربع، ويضم مكاتب ووحدات سكنية ومحال تجارية ومنطقة أعمال مميزة ومجمعات تجارية ومستشفيات وعيادات ومؤسسة تعليمية، بالإضافة إلى «كانال ووك» الذي يضم شققًا سكنية مخدومة فندقيا ومحلات تجارية وخدمات مميزة، ويُعَدُّ «كانال ووك» من المشروعات المبتكرة التي تجمع بين الخدمات الفاخرة والحياة الخضراء الطبيعية، فتتمتع الوحدات والخدمات بإطلالات مميزة على مناظر طبيعية.

وقال هيثم مطر، رئيس مجموعة «فنادق ومنتجعات IHG» في منطقة الهند والشرق الأوسط وإفريقيا: «يسعدنا الإعلان عن توقيع اتفاقية جديدة مع شركة «أركان بالم» الرائدة لبناء فندقين جديدين في مصر، ولتعزيز محفظة أعمالنا الفاخرة فيها. والفندقان هما فندق «إنتركونتيننتال ويست كايرو 205» الجديد، الذي يُبنى على إرث العلامة التجارية القديمة في مصر، ويعزز محفظة أعمالنا الفاخرة في العاصمة من خلال تقديم ضيافة ذات مستوى عالمي للنزلاء، والفندق الثاني هو «فوكو ويست كايرو للأجنحة الفندقية 205». كما تكتسب علامتنا التجارية المتميزة فوكو، زخمًا في المنطقة، حيث تقدم للضيوف فرصة الاستمتاع بتجارب راقية من خلال فندق عصري واستثنائي ومستقل، تحت مظلة علامة تجارية يمكن الوثوق بها. نتطلع إلى استقبال ضيوفنا لتجربة عروض ضيافة استثنائية في فوكو ويست كايرو للأجنحة الفندقية».

وأضاف: ««مجموعة بدر الدين» هي المجموعة الشريكة الحالية، وتحظى بتقدير عالٍ من جانبنا؛ حيث إننا قمنا العام الماضي بافتتاح فندق «كراون بلازا ويست كايرو-أركان»، وهو أول فندق من سلسلة «كراون بلازا» في مصر. ونحن سعداء باستمرار شراكتنا، وبمقدورنا معًا جلب مزيد من خيارات الضيافة العالمية لهذا القطاع المتنامي في مصر».

من جانبه، قال تامر بدر الدين، رئيس مجلس إدارة شركة «أركان بالم»: «سعداء بتنمية سجلنا وتحقيق المزيد من النمو في مجال الضيافة والفنادق بالتعاون مع مجموعة «IHG»، شريكنا الذي نثق به. ووفقاً للدراسات نعلم أن هناك طلبًا كبيرًا على الفنادق الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط، وفي ظل استمرار المنطقة في إثبات نفسها مقصدًا رائعًا لسياحة المتعة والترفيه، ستستمر حالة الطلب في النمو».

وتابع: «بعد أن عملنا على افتتاح فندق جديد بالشراكة مع مجموعة «IHG»، أستطيع القول إننا نثق بعلامتهم التجارية وخبراتهم الكبرى في القطاع وإدراكهم لاحتياجات السوق المصرية، وهو ما يساهم في تقديم أفضل تجارب الضيافة لنزلائنا».

«إنتركونتيننتال ويست كايرو 205»
من المفترض أن يضم فندق «إنتركونتيننتال ويست كايرو 205» 250 غرفة، ويهدف إلى توفير إقامة فاخرة للنزلاء من خلال تصميماته المبتكرة وما يتم توفيره من خدمات استثنائية، ويحتوي الفندق على أربعة خيارات لأماكن تناول الطعام، من بينها مطعم مفتوح طوال اليوم ومطعم متخصص وصالة لوبي وبار، وستُتاح خيارات أمام الشركات الباحثة عن أماكن فندقية لعقد الاجتماعات والأحداث التفاعلية، مثل مسطح على مساحة 1110 أمتار مربعة، كما يحتوي الفندق على خدمات أخرى؛ منها نادٍ ومنتجع صحي وحمام سباحة ونادٍ للتجمع.

«فوكو ويست كايرو للأجنحة الفندقية 205»
يضم «فوكو ويست كايرو 205 للأجنحة الفندقية» 140 غرفة فندقية، ويوفر تجربة ممتازة للضيوف من لحظة تسجيل الوصول وحتى تسجيل المغادرة، وسيضم الفندق خيارًا واحدًا لتناول الطعام ومطعمًا للوجبات السريعة، بالإضافة إلى نادٍ صحي، كما ستضيف السمات المميزة لعلامة «فوكو» التجارية والتصميم المبتكر ووسائل الراحة سحرًا مميزًا على الإقامة الفندقية. علاوة على ذلك، فإن تصميم علامة «فوكو» التجارية والمتعة ووسائل الراحة التي توفرها تُضفي سحرًا خاصًّا على أي نوع من الإقامة.

وفي المجمل، سيكون موقع كلا الفندقين؛ «إنتركونتيننتال» و«فوكو»، بالقرب من أماكن كثيرة للمتعة والتنزه، متضمنًا أهرامات الجيزة والمتحف المصري الكبير المرتقب افتتاحه. ويعد الوصول إلى الفندقين سهلًا وميسرًا لكل المقيمين في غرب القاهرة، حيث إن الفندقين ضمن الخطة الرئيسية لشركة «أركان بالم» للاستثمار العقاري، وهي واحدة من أفضل المطورين العقاريين في مجال تصميم وتشييد الكومباوندات والمشروعات الكبرى المتعددة الاستخدامات، كما سيبعد موقع الفندقين 45 دقيقة عن مطار القاهرة الدولي، و30 دقيقة عن منطقة وسط القاهرة.

من ناحية أخرى، تمتلك شركة «أركان بالم» حاليًّا ثلاث اتفاقيات مع مجموعة «IHG» العالمية، من بينها فندق «كراون بلازا» وفندق «فوكو»، إلى جانب الشقق المجهزة، وكل ذلك تحت إدارة المجموعة بشكل كامل في مشروع «205» بالشيخ زايد.

معلومات عن «أركان بالم»

«أركان بالم» شركة تضم شركتي «بدر الدين» للتطوير العقاري و«أركان» للتطوير العقاري، وتتولى حاليًّا إنشاء مشروع «205» في الشيخ زايد.

ومشروع «205» هو مشروع تم تطويره بالكامل لاستقبال الزوار من كل أنحاء العالم في غرب القاهرة، ليضيف مفهومًا عمرانيًّا غير مسبوق بتصميماته المعمارية والمناظر الطبيعية التي لم تُتَح من قبل في مدينة الشيخ زايد، ويُصنَّف المشروع على أنه مشروع تطوير عقاري نظرًا للمساحة الواسعة المبنيِّ عليها، حيث إنه مبنيٌّ على مساحة 205 أفدنة، وهو ما يعكس أهميته الواضحة في المدينة.

ويوفر مشروع «205» وسائل راحة لا حصر لها، وعددًا من الخدمات والتسيرات التي لا يضاهيها أي مكان آخر في غرب القاهرة، حيث يتعامل المشروع مع مطالب وأنظمة حياة مختلفة لسكانه.

  • الجزء السكني: يحتوي مشروع «205» على أماكن سكنية عديدة، من بينها جزيرة «كانال ووك» التي توفر شققًا فاخرة وتعتبر مستقبل المعيشة للمدينة المعاصرة.
  • الجزء التجاري: يوفر المشروع مكاتب تجارية بمساحات مختلفة ومحال راقية لبيع التجزئة في مناطق مختلفة بالمشروع، مثل «205 داون تاون» و«ذا أنجل» وأماكن أخرى سيتم الإعلان عنها.
  • الجزء الطبي: تعتبر «الصفا ميد بارك» هي المنطقة الطبية بمشروع «205»؛ حيث تحتوي على أكبر مستشفى طبي في غرب القاهرة، وعيادات «205»، ومراكز طبية أخرى.
  • الجزء التعليمي: من المفترض أن يتم الإعلان عن موعد افتتاح مؤسسة تعليمية قريبًا.

للحصول على مزيد من المعلومات، الرجاء زيارة arkanpalm و205 project.
ولمتابعة آخر الأخبار زوروا Mediacenter وتابعونا على Facebook, Linkedin, Youtube.

عن مجموعة فنادق ومنتجعات IHG®
مجموعة فنادق ومنتجعات IHG (المدرجة بالرمز IHG في بورصة لندن، وفي بورصة نيويورك بالرمز IHG (ADRs))، هي شركة ضيافة عالمية، تهدف إلى توفير الضيافة الراقية الدائمة. وتحتضن IHG، عائلة مكونة من 81 علامة تجارية فندقية وبرنامج المكافآتIHG One Rewards ، أحد أكبر برامج الولاء في قطاع الفنادق في العالم. وتمتلك IHG أكثر من 6000 فندق مفتوح في أكثر من 100 دولة، وأكثر من 1800 في طور التطوير والإنشاء.

 الرفاهية والفخامة وأسلوب الحياة: فنادق ومنتجعات وسبا سيكس سينسيس، فنادق ومنتجعات ريجنت، مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال، فينيَت كوليكشن، فنادق ومطاعم كيمبتون، فندق إنديجو.
 المتميزة: فندق فوكو، فنادق ومنتجعات هوالوكس، فندق كراون بلازا للفنادق والمنتجعات، فنادق إيفين
 الأساسية: فنادق ومنتجعات هوليدي إن،هوليداي إن إكسبريس،أفيد هوتل
 الأجنحة: Atwell Suites، فندق اجنحة ستي بريدج، هوليداي إن كلوب فاكيشنز،أجنحة كاندل وود
 الشركاء الحصريون: منتجعات إيبيروستار بيتشفرونت

مجموعة فنادق إنتركونتيننتال PLC، هي الشركة القابضة للمجموعة، تأسست ومسجلة في إنجلترا وويلز. ويعمل حوالي 325 ألف شخص في فنادق ومكاتب الشركات التابعة لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال IHG على مستوى العالم.

يمكن زيارة الموقع الإلكتروني لمعرفة المزيد عن فنادقنا وحجوزاتنا وبرنامج المكافآتIHG One Rewards. لتحميل تطبيق برنامج المكافآت الجديد يمكن زيارة متجر أبل أو متجر جوجل.

شاهد أيضاً

إختتام فعاليات مؤتمر ومعرض إدارة سلامة الأصول الأفريقية ALMCS Africa2024 فى نسختة الإفتتاحية

حلقات نقاشية هو دور التحول الرقمى وسلامة العمليات والأصول فى نمو الصناعة إختتمت فعاليات مؤتمر …