أخبار عاجلة

دكتورة بسمة سعيد عضو الهيئة العليا بحزب مصر بلدي وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين : توصي بتعديل قانوني الولاية على المال والتعليم


كتبت دينا عصام حماد
أشاد اللواء سيف الاسلام عبدالباري رئيس حزب مصر بلدي وعضو المجلس الرئاسي والمكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية بكلمة الدكتورة بسمة سعيد عضو الهيئة العليا بحزب مصر بلدي وممثل تحالف الأحزاب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أثناء مناقشة مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم قضايا المحور المجتمعي، والتي تخصص جلستان لمناقشة قضايا الولاية والوصاية على المال المدرجة على جدول لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي.
حيث أكدت د. بسمة سعيد أن المحور المجتمعي يفرض أهمية بالغة على أجندة الحوار وملف الأسرة من الملفات الشائكة والحوار الوطني يعزز مفهوم التماسك وتقليل التوترات المجتمعية.
وأوضحت د. بسمة خلال كلمتها أن قضية الوصاية على المال والقوانين المتعلقة بالولاية على المال تعاني من الكثير، لذلك كان هناك ضرورة في إعادة النظر بهذه القوانين التي باتت لا تتناسب مع الأوضاع الآن، في حين أن فلسفة الوصاية على الطفل تؤكد أن الأم هي المسئولة عن الرعاية.
كما أوصت بتغيير قانوني الولاية على المال والولاية التعليمية ليكون للأم مباشرة وتحت رقابة الجهات الرقابية وتسهيل تواصل الأمهات والمركز الحسابي وصرف منحة المعاش وإنشاء صندوق الوصاية على أموال الأطفال ومراعاة الظروف النفسية والمجتمعية وتمكين الأم.

شاهد أيضاً

منح جائزة النيل للاعلام الأفريقى ل د.محمود حسن اسماعيل

قرر اتحاد الإعلاميين الافارقه منح ا.د محمود حسن اسماعيل استاذ الإعلام بجامعة عين شمس جائزة …