أخبار عاجلة

وزارة الإسكان تصدر القرار الوزاري لإقامة مشروع أزهى نورث بالساحل الشمالي

أحمد أهاب: تم البدء في تنفيذ المشروع فور صدور القرار الوزارى وسنطرح مرحلة جديد قريبا

دليلة الشاعر: لدينا أكبر كريستال لاجون في الساحل وجميع الوحدات تطل على الشواطئ واللاجون

دليلة الشاعر : نعتمد على الطاقة النظيفة وتحلية المياه للحفاظ على البيئة وتوفير النفقات على الملاك

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قراراً وزارياً رقم 275 لسنة 2023، بتخصيص قطعة الأرض الواقعة لشركة مدار لإقامة مشروعها الجديد أزهى نورث بمنطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي علي مساحة 250 فدانا.

يتضمن المشروع وحدات سكنية وفندقية وتجارية وواحد من اكبر واكثر الفنادق رفاهية والذى سيتم انشائه علي احدث طراز، كما يتضمن اكبر كريستال لاجون في الساحل الشمالي علي مساحة 45 فدانا ليجعل جميع الوحدات اما ذات اطلالة مميزه علي البحر او تقع مباشرة على الكريستال اللاجون. وتعد شركة مدار من أوائل الشركات التي حصلت على القرار الوزاري لتنفيذ مشروعها أزهي نورث بمنطقة رأس الحكمة وبالفعل بدأت الشركة في الاعمال الانشائية فور صدور القرار للالتزام بالجدول الزمني الموضوع وتسليم عملائها في صيف 2026، وهذا هو نهج الشركة المتبع والذي تعود عليه عملائها من قبل في ازهي العين السخنة. وكان قد صدر القرار الوزاري بعد الاطلاع على القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة، وعلى قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية؛ وعلى قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية؛ وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 28 لسنة 2006 بتشكيل مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

من جانبه وجه المهندس أحمد أهاب المدير التنفيذي لشركة مدار، الشكر لوزير الإسكان والمجتمعات العمرانية وهيئة المجتمعات العمرانية والعاملين بالوزارة على المجهود المبذول لتنظيم العمل في المدن الجديدة، لإحياء تلك المناطق والارتقاء بها، وخلق منطقة ساحلية سياحية جديدة مثل الساحل الشمالي و تحديدا رأس الحكمة. وأضاف المهندس أحمد أهاب، أن شركة مدار شهدت تطوراً ملحوظاً خلال الأعوام الماضية نتيجة للمجهودات الكبيرة المبذوله من العاملين بالشركة وأحدثت طفرة حقيقية في السوق العقاري بمشاريعها المميزة. وحفاظا على الثقة بين الشركة والعملاء اتخذت الشركة الإجراءات الضرورية للالتزام باللوائح والقوانين الموضوعة من الدولة ووضع الخطة التنفيذية والزمنية المناسبة للتوافق مع صدور القرارات و التصاريح القانونية ومن اهمها هو عدم طرح الوحدات للبيع قبل الحصول علي القرار الوزاري وجميع الموافقات والتراخيص الممنوحة من جميع مؤسسات وهيئات الدولة المعنية.

وقال المدير التنفيذي لشركة مدار، أن شركة مدار تسعى دائما لمواكبة التقنيات والأحداث العالمية لتحقيق الهدف الرئيسي للشركة بتوفير كافة سبل الراحة والرفاهية لعملائها وتلبية مختلف احتياجاتهم والحفاظ علي البيئة. فكان من ضمن خدمات أزهي نورث وجود واحد من اكبر واحدث صالات الجيم في الساحل الشمالي بالإضافة إلىAzhaSports Club بما يضمه من ملاعب (Padel-Football – Basket- Multipurpose court)، واستخدام احدث وسائل انتاج الطاقة الشمسية لتوفير سعة الطاقة المستخدمة داخل المشروع وبناء محطات لتحلية المياه واستخدام تقنيات الري الذكي لتحقيق الاستدامة في توفير سبل الراحة والخدمات المتكاملة الطبيعية لتصبح مدينة سياحية ترفيهية رياضية شاملة تتبع معايير المحافظة علي البيئة، مما ساهم في الإقبال الكبير على الشراء وتملك وحدات في مشروعات مدار.

وأكد المدير التنفيذي لشركة مدار، أنه نظرا للنجاح الساحق الذى حققته الشركة العام الماضي من حجز جميع الوحدات التي تم عرضها في أزهي نورث، سوف يتم طرح مرحلة جديده تحقق نجاحا منقطع النظير و سوف تتضمن وحدات متنوعة مع انظمة سداد مرنة تناسب احتياجات عملائها في مشروعيها أزهي نورث وازهي العين السخنة خلال الفترة المقبلة، خاصة وأنها ستواصل مسيرة التنمية لمشروعاتها العمرانية والسياحية والترفيهية المتكاملة والموجودة على أعلى مستوى.

وأوضح أن مدار حققت نجاحات متميزة بالتعاون مع احدى الشركات الشقيقة وهي “شركة صن رايز للمنتجعات والفنادق العائمة” والتي لها انتشار واسع في القطاع السياحي والفندقي وهذا ما دفعنا لإنشاء مجموعة من الفنادق المتميزة داخل مشروعات مدار العقارية وخصوصا في ازهي نورث كما هو في أزهى السخنة. وأكد أن نجاح مجموعة صن رايز وما تحققه مدار كان دافعا كبيرا ورئيسيا لتتويج حسام الشاعر رئيس مجلس إدارة مجموعة صن رايز ضمن أقوى 100 شخصية مؤثرة وملهمة في القطاع السياحي بالشرق الأوسط وذلك طبقا لما أعلنته مؤسسة فوربس الشرق الأوسط .

من جانبها اكدت دليلة الشاعر رئيس قطاع التطوير فى شركة مدار، أن «أزهى نورث» يقام على مساحة 250 فدانًا، بما يعادل مليون متر مربع تقريبا، ويقع بمنطقة خليج رأس الحكمة، ويضم مجموعة من الوحدات المتنوعة، ويقع منتجع أزهى نورث فى الكيلو 212 بطريق «الإسكندرية – مطروح»، ويبعد 73 كيلومترًا عن مرسى مطروح، كما أنه قريب من شبكة الطرق الجديدة، بما يعزز من تنافسية المشروع في منطقة رأس الحكمة و تصدره بين المنافسين لاسيما وأنه من المنتجعات القليلة فى الساحل الشمالى الغربي الذى يبدأ من الطريق الرئيسي مباشرة وينتهى على الشاطى وهو ما يعمل على توفير الامان للعملاء، ويمنحهم أيضا سهولة ويسر فى الوصول الى البوابات الرئيسية الموجودة على الطريق كما أنه يعتمد على الطاقة النظيفة بشكل كبير.

وقالت رئيس قطاع التطوير فى شركة مدار، أن مشروع أزهى نورث يتمتع بمسطحات مائية وخضراء تمثل نحو %86 من المساحة الإجمالية للمشروع، فيما سيتم البناء على النسبة المتبقية، ويتميز بشواطئ مائية تصل إلى 12 كيلومترًا، منها 700 مترًا على شاطئ البحر والباقي بحيرات «كريستال لاجون» التى سوف يتم أنشائها على مساحة 45 فدانا كما أن تم تصميم الوحدات على أعلى مستوى، مما يحقق الاستغلال الأمثل للمساحات، مؤكدًا أن جميع الوحدات والفيلات والشاليهات يتم تسليمها تشطيب كامل بالتكيفات والمطبخ، كما أنه تمت مراعاة الاستدامة في التصميمات المعمارية لتقليل تكاليف الصيانة المستقبلية.

واخيرا و ليس اخرا تميز المشروع بتوفير لساكنيه سبل الراحة و الخدمات الفندقية على اعلى مستوى مثل خاصيه Triple play التي تجعل وسيلة التواصل بكل الخدمات والوحدات الاخري داخل المشروع من اسهل ما يكون و توفير خدمات House Keeping وLaundry وConcierge ليكونوا في خدمة عملاء أزهي نورث طوال العام.

شاهد أيضاً

شركة MODAD للهندسة والإنشاءات تنجح في تحقيق نقلة نوعية في صناعة البناء من خلال تكامل آليات التحول الرقمي والرقمنة

أ. هشام الحداد:حريصون على التعاون مع الشركات العالمية للاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في مجال …