أخبار عاجلة

مذكرة تفاهم بين “ريدكون” و “هانيويل” لتزويد مشروع جولدن جيت بالحلول الذكية والمستدامة

وقعت شركة ريدكون بروبرتيز – إحدى شركات مجموعة ريدكون، مذكرة تفاهم مع شركة هانيويل، المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (Nasdaq: HON)، يتم من خلالها تطوير مجموعة من الخطط الهادفة لتطبيق مفهوم المدن الذكية وحلول الاستدامة في مشروعها جولدن جيت Golden Gate بمدينة القاهرة الجديدة.
تتضمن مذكرة التفاهم تقديم هانيويل لمجموعة من الحلول الرائدة في مجالات المدن الذكية والمجمعات السكنية والاستدامة، إلى جانب الخدمات الاستشارية لمشروع “جولدن جيت”، كأول مشروع مستدام متعدد الاستخدامات لشركة ريدكون للمراكز التجارية والإدارية، والذي سيضع معايير جديدة للمجتمعات المستدامة متعددة الاستخدام في مصر.
قال أحمد عبد الله، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون بروبرتيز، أن جولدن جيت يعد من المشروعات الرائدة التي تضع معاييراً جديدة لتطوير مشروعات عقارية أكثر استدامة، بالتعاون مع أفضل المزودين لتقنيات المباني لضمان الحصول على أحدث الحلول التي يمكن تطبيقها في المشروع، موضحا أن الشركة تقوم بتنفيذ مشروعاتها في ضوء رؤية مصر 2030 لتحقيق اهداف التنمية المستدامة، من خلال دمج حلول التنمية المستدامة في أحدث مشروعاتها، “جولدن جيت”، خاصة أن البروتوكول الموقع، سيتيح ادخال الحلول المستدامة في كافة جوانب المشروع، بتطبيق الحلول التكنولوجية المتاحة من هانيويل.
كما عبر عن سعادته بهذا التعاون الذي يكشف إمكانات هانيويل في دعم نجاح هذا المشروع الذي نهدف من خلاله إلى توفير وجهة فريدة والمساهمة في الارتقاء بمجال الخدمات المتكاملة إلى مستويات جديدة، من التنمية المستدامة واتاحة الحلول التكنولوجية.
ومن جانبه، صرح المهندس أحمد صالح مدير أعمال شركة هانيويل لتقنيات البناء-شمال إفريقيا، بشركة هانيويل لتقنيات المباني في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “يسعدنا التعاون مع شركة ريدكون للمراكز التجارية والإدارية والمساعدة في إرساء معايير جديدة في قطاع التطوير العقاري في مصر لناحية الاستدامة والبنى التحتية الذكية، إلى جانب دعم الخطط الحكومية في هذه السوق الهامة لتعزيز وتطوير البيئة الحضرية. ونتطلع إلى بدء العمل مع شركة ريدكون وترجمة هذه الخطط الطموحة لمشروع جولدن جيت على أرض الواقع والارتقاء بمستقبل القطاع في المنطقة إلى مستويات جديدة”.
يمتد مشروع “جولدن جيت” على مساحة 160 ألف متر مربع في قلب القاهرة الجديدة، ويتمتع بأكبر واجهة تطل على شارع التسعين الجنوبي بطول كيلو متر أمام الجامعة الأمريكية، ويضم مباني إدارية وتجارية وترفيهية وأماكن مفتوحة وممرات مشاة داخلية كبيرة ويقدم تجربة متكاملة للمستخدمين. يطبق المشروع نهج الاستدامة ابتداءً من مرحلة التصميم وصولاً إلى الإنشاء والتشييد. تساهم الشركة من خلال مشروع جولدن جيت في تحقيق 8 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، على أن تبدأ الشركة في تسليم الوحدات بداية من عام 2024.
في أواخر العام الماضي، وقعت شركة هانيويل مذكرة تفاهم مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر لتعزيز كفاءة استهلاك المباني الحكومية للطاقة في جميع أنحاء الدولة، مما يؤكد على قدرة هانيويل في دعم مبادرات الاستدامة للمباني في مختلف القطاعات.
تركز رؤية مصر 2030 بشكل كبير على أهمية تعزيز الابتكار وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والبيئية على مستوى الدولة. وكان للتوسع الحضري نصيب كبير من هذا التركيز باعتباره من الركائز الرئيسة للرؤية، إذ يساعد بناء مدن أكثر ذكاءً على استيعاب أعداد متزايدة من السكان وتحسين جودة الحياة لقاطنيها.
تلتزم هانيويل بتوسيع تواجدها الاستراتيجي في مصر وشمال أفريقيا، بهدف تعزيز مساهمتها في تطوير المزيد من المدن والمجتمعات المستدامة وقيادة التحول الرقمي في القطاعات الرئيسية مثل المطارات والنقل ومراكز البيانات والرعاية الصحية والأصول العقارية التجارية والضيافة.
وتعمل هانيويل من خلال مقرها في القاهرة مع مجموعة من المؤسسات الهامة في القطاعين الحكومية والخاص في مجالات المدن الذكية، وأتمتة المباني، والنفط والغاز، والتكرير والبتروكيماويات، والدفاع، والطيران، وتطوير البنية التحتية، والخدمات اللوجستية، والأمن والسلامة من الحرائق. وتتواجد هانيويل في مصر منذ أكثر من 50 عاماً وهي ملتزمة بتوفير أفضل الخبرات والتقنيات لدعم جهود التنمية والتطوير عبر القطاعات الرئيسة في مصر.

شاهد أيضاً

شركة الخليج للاستثمار العقاري Gulf Development تكشف عن خطتها الاستثمارية وضخ 20مليار جنيه فى 5 مشروعات 2024

احمد سمير الدسوقي رئيس القطاع التجاري: طرح أول ميجا مول في مدينة بدر علي مساحة …