أخبار عاجلة

السيرة الذاتية للواء مصطفي الرزاز

ز
يتقدم الكاتب الصحفي ياسر محمد نائب رئيس تحرير أخبار اليوم، ورئيس تحرير موقع أخبار مصر 24 بخالص التهاني القلبية للواء مصطفي الرازاز لتوليه منصب مساعد وزير الداخلية للإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات..ولتكريمه ومنحه نوط الامتياز من الدرجة الأولي من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية . متمنيا لسيادته التوفيق والنجاح.
كان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية قد اعتمد حركة التنقلات العامة لضباط الشرطة لعام 0 202 والتي شملت تعيين اللواء مصطفي الرزاز مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات ..قادمًا من مساعد الوزير لشرطة الكهرباء ..
لم يأتِ تولي اللواء مصطفي الرزاز من فراغ..فهو رجل يتمتع بالفطنة والذكاء والحس الأمني الرائع، كما يتسم بمواكبته لأحدث نظم الإدارة، ويتميز بفلسفة قيادية جديرة بالاحترام، ترتكز على أن الأمن ينبع من الفكر قبل الردع، وبفضل حنكته ومرونته في القيادة وشهامته مع الضباط الذين يعملون تحت قيادته، كانت له كاريزما استثنائية في جميع المناصب التي تولاها.
ومنذ تخرجه من كلية الشرطة قبل سنوات بعيدة، وفي كل موقع أمني تولى فيه القيادة تتلمذ على يديه أجيال من شباب الضباط ، .. استطاع بتلطفه وأدبه الجم مع المواطنين أن يكون له كتيبة من المحبين تحرسه بالدعوات أينما ذهب.
كما يتمتع اللواء مصطفي الرزاز بدهاء كبير في كشف المجرمين الذين يعترفون بمجرد نظرة فاحصة من عينيه بكل ما اقترفوه من جرائم، فكان المسجلون “الخطر” وأرباب السوابق يهابون اسمه، نظرا لما يتمتع به الرجل من سمات نموذجية لرجل الأمن الواعي، كما أنه ابن مديرية أمن الغربية منذ تخرجه من كلية الشرطة وتحديدا قطاع الأمن المركزي
وبالإضافة إلى سجله المشرف في العمل داخل قطاع البحث الجنائي والذي كان حافلا بالكثير من الإنجازات والمهام الأمنية التي أداها على أكمل وجه ..فهو الرجل الصلب صاحب الشخصية القوية، والعقلية البوليسية النابهة، والأفق الذي يتسع لعبقرية التخطيط بمفهومها الشامل.
لم يترك اللواء مصطفي الرزاز مكانًا داخل إدارة البحث الجنائي إلا وعمل به، بما يؤكد أنه أحد كبار الضباط النابهين في وزارة الداخلية.
حيث تولي مناصب .. بعدة أماكن منها: قطاع الأمن المركزي .. ثم انتقل بعد ذلك الي المباحث الجنائية بالشرقية ..ثم تم ترقيته الي مفتش مباحث بالبحر الأحمر ..ثم تم ترقيته الي رئيس فرع البحث الجنائي بالغربية ..ثم انتقل بعد ذلك الي رئيس قسم المباحث الجنائية بالأقصر ..ثم انتقل بعد ذلك الي رئيس قسم المباحث الجنائية بمديرية أمن بور سعيد ..ثم تم تصعيده بعد ذلك بعد نجاحاته الامنيه والضربات الموجعه التي وجهها للخارجين عن القانون إلي مدير الأدارة العامة لمباحث بور سعيد ..ثم تم تصعيده مرة أخري إلي وكيل مباحث الأمن العام .. وبعدها تم تصعيده مرة أخري إلي نائب مدير أمن شمال سيناء .. وبعدها تم تصعيده الي مساعد وزير الداخلية لشرطة الكهرباء ..ومنها الي مساعد الوزير لشرطة النقل والمواصلات .
حيث قام بفك شفرات كثير من القضايا المعقدة، واستطاع تحقيق نجاح كبير خلال فترة قصيره من عمله، بقيادته للعديد من الحملات التي وجهت ضربات أمنية موجعة للخارجين عن القانون وضبط العديد من القضايا، فأحبه الجميع، وحظي بسمعة طيبة بين زملائه، وتلاميذه.

شاهد أيضاً

اللواء محمد انور مديرٱ لمباحث المسطحات المائية

يتقدم الكاتب الصحفي ياسر محمد نائب رئيس تحرير أخبار اليوم، ورئيس تحرير أخبار مصر 24 …