أخبار عاجلة

المركز الثقافي الكوري يستضيف مسابقة المحادثة والكتابة باللغة الكورية

كتب – عمرو يحيى

نظم المركز الثقافي الكوري اليوم بمقره بالدقي مسابقة المحادثة والكتابة باللغة الكورية لعام 2023 والمخصصة لطلاب معهد “سي جونج” لتعليم اللغة الكورية.

وشارك نحو 22 طالبا من بين 46 من طلاب المستويات المتقدمة بالمعهد ممن تقدموا للمرحلة التمهيدية من المسابقة، والتي منحتهم الفرصة لاستعراض مهاراتهم في المحادثة والكتابة باللغة الكورية فضلاً عن مشاركة قصصهم الشخصية في رحلة تعلم اللغة الكورية وكذلك انطباعاتهم حول الثقافة الكورية.

ومن المقرر أن يتأهل الفائز بالمركز الأول في شقي المحادثة والكتابة للمشاركة في الجولة النهائية من المسابقة فضلاً عن حضور برنامج تدريبي بالمقر الرئيسي لمعهد سي جونج بكوريا الجنوبية في شهر أكتوبر المقبل، كما سيتأهل الفائزون من كل فئة في جولة المسابقة النهائية للتقدم في برنامج لدراسة اللغة في الجامعات الكورية.
ومن جانبه أعرب أوه سونج هو، مدير المركز الثقافي الكوري عن سعادته بتنظيم المسابقة، مشيرًا إلى أن عدد دراسي اللغة الكورية يتزايد بشكل عام في مصر حيث يسعى الكثير من الشباب إلى تعلمها وإجادتها، سعياً إلى استكشاف المزيد عن الثقافة الكورية. وأضاف مدير المركز أنه سيجري التوسع في تعليم اللغة الكورية من خلال قبول المزيد من المتقدمين للدراسة بمعهد سي جونج فضلاً عن افتتاح فرع جديد للمعهد.

وبعد تقييم لجنة التحكيم المشكلة من خبراء تعليم اللغة الكورية، تم إعلان نتائج المسابقة حيث فازت آيات طارق بالمركز الأول في فئة المحادثة وفازت نادين ياسر بالمركز الأول في فئة الكتابة.

وخلال الآونة الأخيرة يتزايد الطلب على تعلم اللغة الكورية مدفوعاً بالشعبية المتنامية للثقافة الكورية والاهتمام العالمي بالدراما والأفلام وموسيقى البوب والأطعمة الكورية.

جدير بالذكر أن معهد سي جونج، وهو مركز ممول من الحكومة الكورية لتعليم اللغة الكورية للأجانب، تأسس في عام 2007، وكان له حينئذ 13 مركزًا فقط في ثلاث دول، وخلال العام الماضي ارتفع عدد فروع المعهد ليصل إلى نحو 244 مركزًا في 84 دولة حول العالم.

شاهد أيضاً

“الازمة اليمنية وتداعياتها علي مجلس التعاون الخليجي ” .. رسالة لنيل الدكتوراة فى العلوم السياسة من جامعة الدول العربية

كتب – عمرو يحيى يناقش صباح غدا ( الاثنين ) الباحث اليمني العميد طيار ركن …