أخبار عاجلة

اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم .. نموذج القيادة والأخلاق الرفيعة / كتب ياسر محمد:


هو رجل أمن من طرازٍ فريد، يتميز بدماثة الخلق والحس الأمني الراقي، وسمات قائد حقيقي مفعمة بإنسانية نضحت بمحبة كل من تعاون معهم خلال رحلة عمله الممتدة عبر سنوات بعيدة. لم يأت تولي اللواء ثروت المحلاوي مساعدٱ للوزير للفيوم من فراغ ..فهو رجل يتمتع بالفطنة والذكاء والحس الأمني الرائع .. كما يتسم بمواكبته لأحدث نظم الأدارة ..ويتميز بفلسفة قيادية جديرة بالاحترام ..ترتكز علي أن الأمن ينبع من الفكر قبل الردع ..وبفضل حنكته ومرونته في القيادة وشهامته مع الضباط الذين يعملون تحت قيادته ..كانت له كاريزما استثنائية في جميع المناصب الذي تولاها ..ومنذ تخرجه من كلية الشرطة قبل سنوات بعيدة وفي كل موقع أمني تولي في القيادة تتلمذ علي يديه أجيال من شباب الضباط ..كان أبأ روحيٱ كما استطاع بتلطفه وأدبه الجم مع المواطنين أن يكون له كتيبة من المحبين تحرسه بالدعوات أينما ذهب .. كما يتمتع اللواء ثروت المحلاوي بدهاء كبير في كشف المجرمين الذين يعترفون بمجرد نظر ة فاحصة من عينيه بكل ما اقترفوه من جرائم ..فكان المسجلون خطر يهابون اسمه نظرٱ لما يتمتع به الرجل من صفات نموذجية لرجل الامن الواعكما أنه أبن مديرية أمن القاهرة منذ تخرجه من كلية الشرطة ..وبالإضافة الي سجله المشرف في العمل داخل قطاع البحث الجنائي والذي كان حافلٱ بالكثير من الانجازات والمهام الأمنية التي أداها علي أكمل وجه ..فهو الرجل الصلب صاحب الشخصية القوية والعقلية البوليسية النابهة ..والأفق الذي يتسع العبقرية التخطيط بمفهومها الشامل ..لم يترك اللواء ثروت المحلاوي مكانٱ داخل إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة الا وعمل به ..بما يؤكد أنه أحد كبار الضباط النابهين في وزارة الداخلية ..
ولهذه الصفات الرائعة كان من المنطقي أن يحظى اللواء ثروت المحلاوي بثقة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، فأبقى عليه مديرا لأمن الفيوم ، في حركة التنقلات الأخيرة، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، لما شهدته المحافظة بجميع مدنها من الانضباط الأمني، خلال توليه المسؤولية.
واللواء ثروت المحلاوي .. تولى الكثير من المناصب في وزارة الداخلية، نظرا لكفاءته النادرة، ومن ضمنها منصب مدير مباحث الأحوال المدنية ..ثم مدير مباحث شرطة السياحة ، ثم عين مساعدًا للوزير للفيوم بعد حركة التنقلات الأخيرة لثالث مرة على التوالي، وتتمنى «أخبار مصر 24 » كل التوفيق لسيادته.

شاهد أيضاً

اللواء محمد انور .. نموذج مضيء في محراب وزارة الداخلية

اللواء محمد انور.. الرجل الذي جمع بين هيبة المنصب وحسن الخلقبدماثة خلق ووجه بشوش ..وداخل …