أخبار عاجلة

علماء ٩٠ دولة يشاركون فى مؤتمر الإفتاء18 أكتوبر

كتبت مي مشالي

بدأت دار الإفتاء المصرية استعداداتها لعقد مؤتمرها العالمي الثامن للإفتاء الذي تنظِّمه الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم سنويًّا، والذي يُعقد في الفترة من 18 – 19 أكتوبر الحالى في القاهرة، برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبحضور كبار المفتين والوزراء والعلماء من أكثر من 90دولة حول العالم. كما يشهد المؤتمر مشاركةً أممية عالية المستوى من عدد من الهيئات الدولية؛ وذلك لمناقشة موضوع “الفتوى وتحديات الألفية الثالثة”.
وصرح الدكتور إبراهيم نجم -مستشار مفتي الجمهورية، الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم- بأن موضوع المؤتمر يأتي انطلاقا بأهمية أن يكون للمؤسسات الدينية والإفتائية دورها في مواجهة التحديات التي تواجه عالمنا المعاصر بكافة تداعياته وتشابكاته، وأن يُسهِموا في بناء أسس المواجهة الصحيحة، التي تستشرف المستقبل فيما تقدمه من حلول، وما تطرحه من رؤى؛ بغيةَ تحقيق العدل والحق والأمن والسلام والرخاء للبشرية كلها.

شاهد أيضاً

في احتفالية كبرى بذكرى ثورة ٣٠ يونيو :اسلام عفيفي : ٣٠ يونيو استعادت للدولة المصرية هويتها الوطنية والثقافيةاللواء محمد عبدالمقصود الثورة حافظت على بقاء الدولةمحمود بدر : الاخوان هددوا باعدام شباب تمردمحمد عبدالعزيز : قتلوا الصحفي الحسيني ابوضيف لانه كان يوثق جرائمهم

اقام المنتدى المصري لتنمية القيم الوطنية احتفالية كبرى لاحياء الذكرى الحادية عشرة لثورة الشعب المصري …